صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ويبقى امل الهلال (في خيال المرضى)..!!

1٬595

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

ويبقى امل الهلال (في خيال المرضى)..!!

* الان فقط نستطيع القول ان (الحرب قد وضعت اوزارها) في خيال اولئك المرضى الذين ظلوا يكابرون ويمارسون كل انواع التهرب من الواقع المتعلق بمصير الهلال في بطولة افريقيا بالمجموعة الثانية..
* نقول ذلك بعد السقوط المريع والمستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق عصر امس امام مازيمبي في لوممباشي والذي ادى للهزيمة الثانية ليتراجع ازرق السودان الى المركز (الطيش) بالمجموعة..
* نقول ذلك وفي بالنا صحافة الوهم التي لم تترك بابا للامل الا وطرقته بل وواصلت الاستناد على الحسابات الوهمية فبعد ان فشل الهلال في استغلال كل الفرص الذهبية التي اتيحت له في ملعبه ذهب يبحث عنها خارج البلاد وتحديدا في لوممباشي..
* كان سقوط الهلال في كل جولة وبدلا من ان يفتح بابا لتصحيح الاوضاع نجد صحافة التخذيل وهي تتعمد تناول كل الحسابات الابحابية حتى وصل الامر الى انتظار هدية من صن داونز الجنوب افريقي في مباراته الاخيرة امام بلوزداد الجزائري..
* اي نعم لقد بلغ الوهم في نفوس تجار الكلمة اعلى الدرجات بعدما صدق هواة التعصب ان بامكان الهلال تحقيق الفوز – الذي فشل في تحقيقه خلال 3 مباريات اداها بملعبه – على مازيمبي في لوممباشي وانتظار تعثر بلوزداد بالتعادل او الهزيمة..!
* حسابات كانت بالجد شبه مستحيلة، لا ولن يمكن لنا انتظارها في ظل انعدام ثقافة الفوز خارج الديار لدى لاعبنا الفقير، والتي تمتاز بها فرق البطولات على شاكلة الترجي والاهلي والوداد وبلوزداد وصن داونز..!
* حتى سيمبا التنزاني الذي تابعناه في مرحلة المجموعات الحالية، سنجد انه نجح توفير الكثير من صفات الاندية البطلة، وذلك من خلال نتائجه الباهرة، وتصدره للمجموعة وتفوقه على حامل اللقب الاهلي المصري وبجدارة..!! ******************** كانت نهاية الدرس بالجد عميقة وقاسية.. ولا ادري ماذا سيقول اصحاب الوهم الذين ظلوا يمارسون العناد حتى آخر اللحظات، ويرسمون اروع اللوحات، مستندين على نتائج التفوق الاخيرة امام مازيمبي والتأكيد على ان العبور لم يتبقى له غير ساعات..!
* الحقيقة التي ظل التجار يتهربون منها، ويستندون في كل مرة على اسباب واهية على شاكلة عناد الحظ تارة، وتحيز الحكام تارة اخرى، وكلام المجنونة التي قالت لا للسيد الهلال، وغير ذلك من القصص الحمضانة التي لا تقنع اي طفل صغير..!
* انتهت الحكاية ونحن هنا لا ولن نتوقع غير قصة جديدة لنج من تجار الكلمة لاقناع مساكين عشاق الهلال باسباب السقوط الاخير، خاصة وان القصة حسمت في جنوب افريقيا، اي ان الازرق حتى ولو فاز على مازيمبي فان امر عبوره لربع النهائي ما كان له ان يتحقق..
* تبخر حلم العبور لربع النهائي بالنسبة للهلال انتهى منذ اللحظة التي فشل فيها في الفوز على مازيمبي وبلوزداد في ملعب الجوهرة بام درمان لكن هواة بيع الوهم اصروا على موقفهم الغريب جدا والبعيد عن العقل والمنطق..!
* خسر الهلال بهدفين ولم يترك اي فرصة لهواة الصيد في المياه العكرة ليمارسوا هوايتهم المحببة فالازرق تعرض للهزيمة الثانية وتجمد رصيده في اربع نقاط تراجع بها الى المركز الرابع (الطيش) بالمجموعة وبالتالي تقدم مازيمبي..!
* وفي جنوب افريقيا نجح بلوزداد في حسم النتيجة لصالحه واقتلع الفوز والنقاط الثلاث وانفرد بالمركز الثاني بجدارة بتسع نقاط بانتصارين وثلاث تعادلات وبهزيمة وحيدة امام صن داونز المتصدر..!
* انتهت القصة على نفس الانغام المآسوية التي ظلت تحدث في كل السنوات الماضية حيث ادمنت فرقنا القيام بدور الكومبارس او العتبة التي يدمن الابطال الصعود عليها، واتخاذها وسيلة للوصول الى الالقاب والبطولات..!! ********************** سنتابع السكة التي سيشرع تجار الكلمة في قيادة المحبين بها والتي ستكون بلا شك بمعزل عن اي منطق ولا علاق لها البتة بطبيعة الاشياء ولا وضعيتها التي تؤكد ان فرقنا ستظل تلف وتدور في فلك الكومبارسية ولن تخرج منه الا بعد تصحيح الاوضاع..
* والاوضاع التي نقصدها هنا علاقتها قوية ومباشرة مع ضرورة الاهتمام بالصغار، ومنح الفرصة كاملة للمدربين الاجانب، والابتعاد عن التدخل في الشأن الفني بشكل نهائي وفي جانب الاعلام اعتقد ان المنطق يفرض على العاملين فيه الابتعاد عن بث التعصب والنظرة السطحية للامور (ولنا عودة باذن الله).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* تفيد المتابعات ان المبلغ الخرافي الذي قام الرئيس الفخري للمريخ بدفعه لسيف تيري قد اشعل النار بين نجوم الاحمر وربنا يستر..!!
*تخريمة ثانية:* انتهت الشغلة القارية وحقيقة فان تذيل المريخ والهلال لمجموعتيهما الاولى والثانية صار من الثوابت ولم يعد من الامور الغريبة في ظل الوهم الذي فرض نفسه على الواقع الاعلامي..!!
*تخريمة ثالثة:* مجلود العزاء لا يزال يفكر في صياغة سيناريو لتبرير ما لحق به من فضيحة مدوية استدعت تطبيقه لنظرية (الجري نص الجدعنة) والله طلعت جراي وقلبك كبييير يا جدع..!!
*حاجة اخيرة:* اكتفينا اليوم بالتعليق على خزيمة الهلال ووداعه الحزين.. وغدا باذن الله سنستعرض السقوط المريخي الرابع بثلاثية (ثالثة) حارقة..!!
*همسة:* اقترب ابو عاقلة من المريخ عمليا لكن السماسرة ارادوا غير ذلك ولنا عودة لهذه الجزئية قريبا.

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    كلام سليم وان شاء الله يجي اليوم الذي يجد فيه كلامك اذنا صاغية من المضللين والمخدرين.

  2. محمد الوسيلة يقول

    ياهجام اين المضللين واين المخدرين؟ اتضحكون على الناس انت والمدعو مجمد كامل سعيد .
    المشكلة في منظومة إدارة الكرة في السودان بشكل عام وليس في الصحفين ، الصحفين بحاولون شحذ الههم للاعبيين والجمهور وليس التضليل كما يعتقد كاتب المقال ، فان كان شجاعا كان عليه ان بتنقد شداد وسوداكال ولجنة التطبيع الهلالية بدلا من الإساءة الى زملاء مهنته.

  3. Abdokleg يقول

    مقال ممتاز وواقعي وأول تضع حلول منطقية لأزمة الكورة السودانية بنقد موضوعي ولكن اعيب عليك إدخال خلافاتك للشخصية مع مزمل ابو القاسم واقحام القاري الذي لا يستفيد منها شى

  4. روجر ميلا يقول

    لماذا لا يتحرك قدامى لعيبة هلال مريخ بجدية للدخول بحجم كبير في ادارة الناديين ؟..

    الهلال مثلا مع السوباط او الخندقاوي كمرشح رئيس و بقية مقاعد مجلس الادارة لقدامى اللعيبة + عبد المهيمن.

  5. صلاح يقول

    يا سلام عليك يا أستاذ يا رائع ياراقي إنت، دائما مقالاتك في الصميم وبتخلي الواحد يحس إنه لسه في أمل في عودة الصحافة النظيفة النزيهة بعد كنس المخدراتية بتاعين المكرمات وحول لي ياريس….. بس مقال بكرة لو ربنا أحيانا حا تلقي الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي (أبو سبعين) راجيك بي فراره من صباح الرحمن 😆😆😆

  6. صالح ابراهيم محمد يقول

    لو كان شداد رئيس اتحاد كرة لاي دولة اخري غير السودان كان بعلمه واخلاقه ونظافة يده لأصبح مانديلا لكرة القدم في العالم انتم تريدون شخصا فاقد تربوي واخلاقي للتعامل معكم يا اصحاب النقاط المكتبيه

  7. حامد يقول

    وين الزول البقول اضرب المطبلين الليلة
    هههههههههههههه
    ولا عشان الليلة الموضوع عن فتحية هههههههه

    اكبر متوهم هذا المتصيحف
    دايما يتخيل انو الصحافة هي سبب المشكلة

    طيب ليه ما قلت شي عن مدرب فتحية القال الفريق بقى قريب من برشلونة هههه
    في زمن الوالي الهزايم سببها الوالي وفي زمن سودكال السبب الصحفيين هههه ياربي دا من شنو هههههه

  8. خالد يقول

    أولا ما أسهل أن تكتب في السلبيات والمشاكل وتثرثر وتهطرق ولكن ما أصعب أن تأتي بالحلول أين الحلول وكل كتاباتك تنظير فااااضي
    ثانيا أخيرا اعترفت انك هلالابي هههههههه قلت لي شنوووو حساباتنا و لاعبنا ( حسابات كانت بالجد شبه مستحيلة، لا ولن يمكن لنا انتظارها في ظل انعدام ثقافة الفوز خارج الديار لدى لاعبنا الفقير، والتي تمتاز بها فرق البطولات على شاكلة الترجي والاهلي والوداد وبلوزداد وصن داونز..!)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد