صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا عيون أبكي دمع الدم

1٬596

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

يا عيون أبكي دمع الدم

× أكاد أجزم أن كل شعب المريخ ظل يردد في قلبه أو لسان حاله يقول بصوت عال عقب فضيحة فيتا كلوب، وهو يردد مع الراحل النعام آدم ( يا عيون أبكي دمع الدم الزمان بعذابي حكم).

×الرأي عندي هو، انه من غير المقبول ولا المعقول أن نتحدث عن مستوى الفريق وبعض اللاعبين ولا حتى المدرب، بعد أن ظل مجلس الإدارة أو العبطاء الجالسين على سدة الحكم، والذين ظلوا يعبثون ويتلاعبون بالندي الكبير بلا رؤى ولا فكر ولا مال، ولا يخشون اهانة ولا مذلة ولا هوان قد يصيب الزعيم كما حدث عصر الأمس.

×لا يمكن أن تنتظر فلاحا أو نجاحا من فريق ، والنادي بلا مجلس إدارة بالمعنى الواضح والمألوف، فمن يحكم المريخ هو الهوى والفهلوة والشفتنة والإجرام الصريح بكل تأكيد ويقين.

×مجلس سوداكال ظل يجازف ويغامر بسمعة النادي واسمه السامي، وحقا كانت بعض الظروف تخدمه وتجنبه بعض الزلات الإدارية، لأن الفريق كان يحقق بعض الانتصارات والفوز بالدوري ولكن قطعا لم يكن ذاك بسبب نجاعة إدارية.

× ما يحدث بالمريخ وبصفته ناد كبير وعظيم في الجانب الإداري لم يحدث في أي نادي بالعالم، ولم يحدث حتى بالأندية الصغرى أو أندية القرى والفرقان.

× مجلس يتعامل مع الكيان بشيء من الجهل والغباء وعدم المسئولية التامة، تجاه شعب وأمة كاملة اسمهما امة المريخ العظيم، ومع ذلك يجد من يقول أنهم بخير وعافية.

× طالبنا قبلا بأن يكملوا زمنهم ويتموا فترتهم الانتخابية حتى لا تحدث بدع قص الفترة ، خوفا أن يكون ديدنا وطبعا ينساق وراءه البعض كلما اخفق وضل مجلس مقبل.

× لكن الأمر زاد والفوضى فاضت بعد أن اكتمل الوقت وانتهت الفترة المحددة انتخابيا، ولكنهم رفضوا مبدأ تكوين لجنة تسيير تقود النادي لمرحلة انتخابات جديدة يأتي بمجلس جديد.

× ما حدث للمريخ بالأمس سببه الأول والأخير هم آدم سوداكال وموسى الكندو وعلي أسد، لأنهم لم يهتموا بوضع الفريق ولم يتركوا نزاعهم القبيح ليفسحوا المجال لاعبين والتحضيرات والفريق يخوض مباريات قوية وصعبة في المجموعات.

×لم يختلف هولاء لأجل المريخ بل اختلفوا على مصالحهم الكريهة وظلوا يتناحرون فيما بينهم ويربطون فعلهم الشين والمشين بالمريخ العظيم، ويطلقون التصريحات الضعيفة والسطحية ظنا منهم أن الكافة عبارة عن مكفوفين وصم بكم لا يفقهون أبدا أبدا.

×سوداكال ورفاقه الداعمين والناقمين، أراهم أصحاب حظ، لأنهم وجدوا المريخ بلا وجيع ولا صليح، فعاسوا فيه فسادا وخرابا، ولم يجدوا من يقول لهم حسبكم لقد أفسدتم عملا كان ناصعا وساميا.

×المريخ يجد الضرر من أهله، فسوداكال والكندو وأسد لن يرحمهم التاريخ ولن يكسبوا خيرا أبدا، ما دموا يصرون ويتعمدون خراب هذا الصرح العظيم، بتمسكهم بالمناصب والاختلاف على مصلحة النادي، ويتعاركون على جسده المنهوك بسببهم أعوذ بالله.

× وبروف شداد مسئول مسئولية تامة كاملة فيما يحدث للأحمر، وكونه المسئول الأول عن الكرة بالإضافة لكونه يمتلك ثقة الاتحاد الدولي، كان بإمكانه أن يتدخل بشكل وآخر كما فعل مع الهلال، لحل هذه العقدة المضرة.

×صحيح مجلس المريخ ومجلس الاتحاد لهما القدح الأكبر فيما يصيب النادي الأحمر ويؤذيه، ولكن تبقى الحقيقة المهمة، وهي أن المريخ فقد الوجيع والصليح فأصبح ألعوبة بلا حيلة في أيد عابثة وآسنة لا تعرف قيمته ولا مكانته الرفيعة.

× خلاصة القول هو،أن المريخ هزم في مباراة في كرة القدم وهي نتيجة منطقية لما يحدث في النادي من فوضى إدارية وعبث، ولكن يتوجب على جماهير المريخ وهي ست الوجعة وهي الواطية للجمرة، أن تتعامل بحزم وموقف قوي، ينهي هذه الفوضى، حتى يتمكن النادي من تكوين مجلس قادر على إعادة وبعث النادي من جديد حتى يعود كما كان ويستحق.

ذهبيــــــــــــــــــات

× وأنت تتابع ضعف مردود اللاعبين وطرطشتهم تصفق حسرة وألما على تلك الأرقام الفلكية بالدولار كقيمة لعملهم المبتور.

×مليارات لا يستطيعون عدها ولا استثمارها يطالبون بها ثم يقدمون هبلا.

× كتبت قبلا أن منجد النيل ليس بخير وعافية وليس جدير بحراسة مرمى المريخ دوليا.

× صحيح عصر أمس كان التواضع ماثلا وعاما، ولكن كان منجد هو الضرر الأساس والأول.

× منجد النيل لا يبذل أدنى مجهود ولا يعطي ذاته وقتا للتفكير للتعامل مع الكرات التي تصوب تجاهه.

×ما يقدمه منجد النيل أقل مما يقدمه أي حارس بالدرجات الدنيا أو حتى بدافوري الأحياء.

× وسط المريخ ودفاعه كان عبارة عن عك وهرجلة وعمل بلا فهم ولا رغبة.

×أكبر ما سيعاني منه المريخ في مقبل المباريات، أنه سيكون مقصودا من كل الفرق لتنال اكبر عددا من شابكه المستباحة.

× كان قوميز محقا في الهروب من نيران سوداكال أسد والكندو والاحتماء بسيمبا.

× في الوقت الذي كان فيه النابي يتعولق ولاعبيه يتهابلون، كان قوميز ولاعبيه يفلحون ويهزمون أهلي القرن.

× بعد عشرة أيام فقط سيقابل المريخ سيمبا الأخطر، وسيكون قوميز مصرا على إحراز أهدافا تفوق أهداف فيتا وربنا يستر ويلطف.

× لا أتوقع أن النابي سيكون موجودا في المباراة المقبلة، لأن مثل هذه الظروف ستقتل أي مدرب يريد مستقبلا.

×هذه فترة مهمة لأهل المريخ إما يكون هناك ناد اسمه المريخ أو يزول، ولكن لا وألف لا لهذه المرمطة.

×أي تصرف من قبل الجماهير سيكون مغفورا ومقبولا لأن الوضع لا يحتمل.

× لا بد من ثورة جماهيرية حية وهادفة وذات مرامي تقضي على هذا الاستهتار الكريه.

الذهبيــــة الأخيـــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح الحزين، نقول القادم أسوأ واخطر وأسود فيما يخص مباريات المجموعات للمريخ.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو سعد يقول

    والذين ظلوا يعبثون ويتلاعبون بالثدي الكبير بلا رؤى ولا فكر ولا مال،
    يريدون شفط كل الحليبو لا يبالون ان ماتت الام ام ضاع العيال
    اليس كذلك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد