صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يسيئون الى المريخ ويبددون هيبته يوميا..!!

2٬232
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
يسيئون الى المريخ ويبددون هيبته يوميا..!!

 

* من المؤكد ان هنالك ثوابت ومعطيات اساسية تستند عليها الاندية الكبيرة في القارة السمراء والمحيط العربي هي التي تقودها وتفتح امامها باب التربع على عرش البطولات وتوطد علاقتها بالانجازات وبطريقة ثابتة شبه سنوية..
* قوة الادارات في تلك الاندية الكبيرة تبقى من الاساسيات، وتظل هي حجر الزاوية والنقطة التي تنطلق منها مسيرة الانتصارات والتفوق في كل شئ، ويكون طبيعيا ان ترتفع قيمة وهيبة اندية البطولات ولدرجة تجعل من كل لاعبي المناشط بما فيها كرة القدم يحلمون بالانتماء لتلك المؤسسات..
* لم نسمع او نرى في دوائر اندية البطولات سواء داخل القارة او في محيط الاقليم العربي اي تجاوز او تصرف من احد اللاعبين او المدربين وغيرهم يحمل معه اساءات او تقليل من هيبة الكيانات التي تظل دوما هي الاساس وما دونها هم الفروع..!
* بالقوانين والالتزام بها والانضباط في تنفيذها من جانب الادارات القوية، تتراجع نجومية وشعبية اي لاعب مهما بلغت وضعيته وشهرته مع ناديه خاصة وانه يعلم بوجود عشرات اللاعبين الذين ينتظرون نصف فرصة لاستغلالها لحجز مكانهم في الفريق الاساسي..
* الاندية الكبيرة سادتي تستمد هيبتها من طريقة تعامل اداراتها القوية المحترفة مع جميع الشرائح الموجودة داخل النادي على راسها اللاعب والمدرب ومسئول المعدات ويصل الامر الى الاعلام والجمهور كمان..
* مازيمبي الكنغو، الاهلي مصر، صن داونز جنوب افريقيا، الترجي، الرجاء المغرب، مولودية الجزائر وحتى نهضة بركان وبيراميدز طرفا آخر نهائي كونفدرالية يعتبرون من ابرز الابطال اصحاب الهيبة..
* وقبل التحول الى واقع انديتنا السودانية البائس، والخوض في اسباب وتفاصيل ذلك الوضع المآسوي الحزين علينا اعادة النظر من حولنا.. * ان ما يدور هذه الايام من عبط وهبل ما هو الا انعكاس طبيعي للواقع المؤلم المرير الذي يحاصر كرتنا السودانية، ويساهم في تكبيلها، ويباعد بينها ومنصات التتويج الدولية، ويجبرنا على الاكتفاء بدور الكومبارس او (السلمة) التي يصعد عليها الابطال سنويا..!!
* المؤسف ان تواضع مقدرات الادارات، وضعفها الواضح للعيان، هو الذي يفتح الباب واسعا امام التجار والسماسرة، ليساهموا في زيادة درجات التعصب بين المحبين، ويفسحوا بذلك المجال واسعا لافراغ الكرة من كل مضامينها واهدافها..
* ويكون من الطببعي، في ظل ذلك الوضع المحزن، ان نجد اي لاعب وهو يقوم بدور البطولة في مسلسل التعالي والتكبر على الكيان، بمباركة وتشجيع كل طبال او مشجع قادته الصدفة لولوج عالم الكتابة الصحافية في غفلة من الزمان..!!
* لقد تصاعدت درجات الحقد والكراهية بين مشجعي المريخ والهلال، وبالتحديد في العقدين الاخيرين، وذلك بفعل ما يقوم به قادة (صحافة الغفلة) من انحدار رهيب في الالفاظ والاساليب الرخيصة المبتذلة والتي وصلت الى درجة بالجد مخحل..!!
* وصار من الطبيعي ان يتمدد السماسرة والتجار ومن خلفهم المصلحجية، كل واحد منهم بطبلته وبجوارهم افراد فرقة الكورال (وهاك يا عزف جماعي ومنفرد) يصب ناحية تاجيج نيران التعصب، وبث الحقد وغيره من الصفات التي لا تمت للرياضة بصلة..!!
* تواضع هيبة النادي امام جميع اللاعبين هي التي تشجعهم على التمادي وممارسة التكبر على الكيان، وللاسف فان ذلك يحدث بمباركة قادة التنوير الذين يفترض انهم يتحملون مسئولية تبصرة الجماهير بثوابت التنافس الشريف البعيد عن الكراهية..
* الاندية صاحبة الهيبة والمكانة المرموقة هي التي يتشرف اي لاعب بارتداء شعارها في حين ان على (كل نجم) ان ينسحب ويذهب ويغادر الديار فورا بلا اي تفكير اذا احس ولو للحظة انه صار اكبر من ناديه..!!!! * اذا كان ثلاثي المريخ السابق ابو عشرين ورمضان عجب ومحمد الرشيد قد قرروا التحول الى الهلال بمحض ارادتهم واستجابوا للاغراءات المالية فان المنطق كان يفرض على كل مريخي ان يبارك لهم تلك الخطوة لا لشئ سوى لان المريخ الكيان لا ولن يتاثر بذهاب اي لاعب مهما كان اسمه…
* ان ما يحدث من انبراش واستظراف وانبطاح واستخفاف خاصة من جانب التجار ما هو الا دليل اكد ان المطبلاتية، ومن خلفهم فرقة الكورال، يصرون اصرارا على الاساءة للكيان الاحمر وينتقصون من هيبته صباح كل يوم باساليبهم الرخيصة التي تفوح منها رائحة المصالح الخاصة..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* اختار الدولي رمضان صبحي قائد منتخب مصر الاولمبي الانتقال لصفوف بيراميدز بعد انتهاء مدته مع الاهلي ورغم الفوارق الخرافية بين صبحي وثلاثي المريح السابق نجد ان ادارة الخطيب تعاملت مع القصة بفهم هيبة ومكانة الاهلي..!!
*تخريمة ثانية:* اي اداري سنة اولى لا يمكن ان يقع في الخطأ الذي سقط فيه المطبلاتية وبعض قادة الاحمر ولو من باب ان المغالاة في التعاقدات من شأنها ان تتسبب في انقسامات خطيرة بين اللاعبين..!!
*تخريمة ثالثة:* الحديث عن فوز المريخ على الهلال صار بالجد بايخ وممل الى جانب انه يكشف (خلعة كل دخيل وسمسار) بلقب الممتاز..!!
*حاجة اخيرة:* يملك المريخ عشرات اللاعبين الذين يمكنهم تعويض الثلاثي لكن مين يقول ذلك..؟!
*همسة:* ما اقبح الكذب على القارئ من جانب من بفترض انه صحافي ينشر الحقيقة.
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. مانديلا يقول

    حقيقة يا استاذ محمد كامل تعامل المريخ والهلال سطحي لدرجة القرف .فالهلال يفكر في المكاواة ونحن سجلنا اعمدة المريخ والهلال الاهم من المريخ وطمان المريخ تعامل بطريقة اكثر من كارثية ..كان يجب ان يترك كل لاعب ان يءهب بإرادته نحن في زمن الاحتراف واكل العيش وانتهى زمن الولاء. وأسوأ الامور ما يدور في الهلتل وعبط القوة الضاربة …على كل حال الحال ياهو نفس الحال والفريقين لا يقوى أحدهما على منافسة الفرق القوية ولا يفرح اهل الهلال للاعبي المريخ وينسون بأنهم نفس لاعبي الأمس الذين لم يتجاوز بوجودهم مرحلة التمهيدي.

  2. صلاح يقول

    الفرق الذكرتها دي يا أستاذ محمد كامل، ما عندهم أليخماو جاريهم من إضنينهم وموديهم شمال ويمين، ولا يسمح أساسا للمتسلقين من عينة أليخماو بالدخول إلي النادي دون إذن أو تنسيق مسبق، بس هنا الشغلانة جايطة وعاكة، أليخماو بيدير المرخرخ كأنما هو الرئيس وبيتحدث بإسمه ويشكو للفيفا بنفسه ويحدد مين يسجل ومين يتشطب، عشان كدة دي مقارنة بعيدة كل البعد عن المنطق، ولمن مخدر أليخماو يتلاشي من الحفرة العميقة ممكن بعد داك الناس تقارن، ولحدي الوقت داك يكون المرخرخ بقي درجة تالتة……

  3. Hajjam يقول

    لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    انك تضرب علي حديد بارد ياود كامل. اليخماو وكورال الضلال لن يتركوا غيهم وضلالهم وتخديرهم للغلابة لان المسألة صارت مصدر رزق ودخل بالنسبة لهم.

  4. كرياكوا يقول

    يجب على ادراة نادى المريخ اطلاق الثلاثى للهلال
    لن يتضرر المريخ من ذهابهم حواء
    لابد من عهد الاحتراف ان يسود
    اتركوهم واكل عيشهم

  5. ياسر الشيخ يقول

    يا اخوي الزول ده بتكلم عن الفريقين .. شوف فريقك و مصايبو…
    سوال جانبي .. انتو ما عندكم شغله ؟ شايف دايما قاعدين حاتلين و معلقين..
    شوفو اخرتكم اعبدو ربكم بدل البتعملو فيهو ده..
    هدانا الله و اياكم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد