صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ترحيل الأزمات إلي الموسم الجديد

32

قلم  رياضي

معتز الفاضل

ترحيل الأزمات إلي الموسم الجديد

◆ تراكم المشاكل سيقود للأزمات هذا ما  كنا ننوه له وما حدث  في الموسم الماضي يعتبر بداية الأزمات  وستزداد في الموسم المقبل وتبلغ حد الكارثة  نظراً للفوضى التي يتبعها الإتحاد في إدارة الكرة بالسودان خاصة بعد فقده لبوصلة القانون  وعدم تطبيقه والرضوخ للحلول العرفيه والعسكرية التي أصدرت من لجنة البرلمان وتم تمريرها علي الجمعية العمومية بعد دعوة إفطار  قام بها الإتحاد والبرلمان على شرف وأد القانون ولوائحه ونظمه التي يجب أن تطبق على الكل لضمان شرف تحقيق العدالة و إستمرارية المنافسة.

◆تنفيذ العقوبات هو الضامن الأوحد لاستمرارها

◆بالنظر للمشاكل التي حدثت في فترة هذا الإتحاد نجد أنها مشاكل إدارية بحته (مجاملات في التسجيلات +السماح بزيادة الكشوفات+الهلال وقضية سيدي بيه+تمديد الموسم واستثناء فريق من الهبوط  وإلغاء مواد نص عليها القانون   وعدم تطبيق عقوبات وتصعيد فريق للممتاز من غير خوض مبارايات السنترليق.  و..و….) عند مقارنتها بالمشاكل التي حدثت في فترة إتحاد شداد نجد أنها تختلف  عنها جوهرياً فالازمات في عهد شداد كانت لصالح الكرة وليس إدارية (مشاكل تجنيس+عدم انضباط لاعب تم اختياره للمنتخب وعدد الأجانب الذي يتم قيدهم في الفريق….ونظرة الإتحاد لتسجيل حراس المرمى المحترفين..و…) لا أحكم عليه بالكمال ولكن طبيعة الأزمات كانت بعيدة عن الإدارية.

◆فمن أمن العقوبة أساء الأدب فشاهدنا الأندية تتمرد لعلمها بضعف الإتحاد وعدم مقدرته علي تطبيق اللوائح والقوانين التي أخذت الأدراج مكاناً أمن لها.

◆الموسم القادم لايبشر بخير وربما يكون أكثر أزمات خاصة بعد ترحيل ما حدث في هذا الموسم.
بعد قرار لجنة الإستئنافات والذي قضي بقبول طعن الرابطة كوستي في لاعب مريخ كوستي السابق (الوك اكيج) أصبح للرابطة كوستي 29 نقطه مما يعني أنه نجا من الهبوط وبالتالي أصبح الأهلي الخرطوم هو المعني بخوض لقاء سنترليق الهبوط أو البقاء .

*الإتحاد السوداني فشل فشلاً زريع في إدارة الكرة خاصة في هذا العام حيث لم يحدد الا الميرغني كسلا كهابط للدرجة الأولي وتم إستثناء الأمل بقرار غير مدروس وتم إعتماده فقط للترضيه والمجامله .

◆قرار زيادة الفرق يجب أن تشارك فيه كل الأندية الموجودة بالدوري الممتاز لأنها هي المتضررة بزيادة التكلفة.

◆زيادة  الفرق يجب أن يكون بالطرق العلمية بعد عمل دراسة جدوى تمتد لزمن كافي قبل تنفيذها على أرض الواقع.
◆الإتحاد السعودي عندما قدم مقترح لزيادة عدد الفرق بدوري عبد اللطيف  جميل من 12 الي 14 فريق ظل هذا المقترح في موضع الدراسة والتشريح لمدة سنتين قبل تنفيذه بالرغم من الإمكانيات التي  تتمتع بها الأندية السعودية وما يحدث عندنا قرارات من غير دراسة .

◆(المساواة في الظلم عدل)  النهضة كوستي أصبح يمتلك الحق في إعادة مباراته باعتبار أنه يفترض أن يواجه الأهلي الخرطوم وليس هلال كادقلي الذي إستطاع أن يحرمه من الصعود للممتاز.

◆الإتحاد العام عليه أن ينهي هذه الأزمة أولاً قبل الشروع في تجهيزات الموسم الجديد الذي حدد له التاسع من الشهر القادم.

◆نطمح في إتحاد  يقيم أدائه إدارياً لكل موسم فكما تستعد الأندية في كل موسم بالتسجيلات والمدربين والمعسكرات يجب  أن يقابلها الإتحاد بالاستعداد الاداري  وتجهيز الأفكار التي تقود لتحقيق الأهداف  ومعالجة السلبيات التي حدثت له في المواسم السابقة وأن يعمل بكل ما يملك من قوة لتهيئة الفرق التي تنضم تحت إدارته لاداء موسم ممتاز محلياً وافريقيا والعمل على التعاون المشترك بينهما من أجل تحقيق أحلامه وغاياتها وتطلعات الجماهير السودانية.

■  همسات  أخيرا :_

◆ليست لدينا عداوة شخصية مع الإتحاد ورجالاته ولكن نعلم أنه أذا  لم تستقم العصا فالظل سيظل معوج  فالاتحاد هو  عصا الكره السودانية.

◆اصلحوا الإتحاد لينصلح حال الكرة.

 قلم رياضي
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد