صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

21(اكتوبر )

196
راى حر
صلاح الاحمدى
21(اكتوبر )

 

اسلوب الاضراب السياسى اوفنقل العصيان المدنى على وجه التحديد كان حصيلة ثورة اكتوبر وكان يطرح قضية واحدة
.الا ان التحضير له كنهج فى التغير .يلح على مساهمة الجماهير كقوة قادرة على الحسم .يؤكد على ما قام به ممثل جيل اكتوبر فى عملية التحضير للتجربة الديمقراطية التى لمعت كالبرق لبرهة وجيزة.
بعد تشيع جثمان الشهيد القرشى بميدان عبد المنعم .
بادر الاستاذ المحامى بشير الطيب بحمل الميكرفون ليهتف .الى الجحيم يا عبود ..وذلك بعد ان وقف حسن الترابى مطالبا الجماهير بان تنفض تحت دعوى انه سيعمل مع الاخرين لحل الازمة بالعقل والحكمة …
فى محاولة لتهدئة الجماهير وامتصاص غضبتها .غير ان الجماهير قد رفضت ذلك وصارت تهتف الى الجحيم يا عبود الى الثكنات يا عساكر.
ومن هنا كان واضحا ان الغليان ضد نظام عبود قد بلغ اشده ومن ثم توجه البعض الى مبنى المحكمة الجزئية حيث قاموا بتعليق اعلان بلوحة اعلانات تلك المحكمة ادعوا فيها المحامين لاجتماع بمكتب النقيب انذاك عابدين اسماعيل .
وفى هذا الاجتماع دار حديث طويل حول ما يجب فعله واقترح البعض تقديم عريضة احتجاج .
وخلص المجتمعون بان السبيل الوحيد لاسقاط النظام باعلان الاضراب السياسى والعصيان المدنى .وقام الاستاذ المحامى محمد احمد المحجوب رئيس الوزراء الاسبق حينها ببلورة ما خلص اليه المجتمعون وتم الاتصال بالاستاذ بابكر عوضالله نائب رئيس القضاء انذاك واعلن عن موافته ومن ثم تمت صياغة عريضة وقع عليها المحامين الحاضرين وكلف الاستاذ عابدين اسماعيل بالحصول على توقيعات القضاة .ومن ثم ذهب الى بعد الاجتماع الى مبنى القضائية للحصول على التوقيعات قضاة المحكمة العليا
وفعلا تم الحصول على توقيعات  الاستاذ عبد المجيد الامام والاستاذ حسن عبد الرحيم وغيرهم وتم الاتفاق على الذهاب
الى امدرمان للحصول على توقيعات من القضاة وخصوصا توقيع الاستاذ مجذوب حسيب وبالتالى كافة قضاة امدرمان
وايضا امتدت التوقيعات حتى شملت المستشارين وبعد هذا تم تسليم العريضة الى النقيب .
اعضاء تلك اللجنة التى قامت بجمع التوقيعات نقيب المحامين عابدين اسماعيل
بدر الدين مدثر بابكر عوض الله عبد المجيد امام الدكتور طه بعشر الدكتور صلاح عبد الرحمن فاروق ابو عيسى شوقى ملاسى  سعيد حمور ممثل اتحاد طلاب جامعة الخرطوم .ممثل اتحاد طلاب جامعة القاهرة الفرع ممثل اتحاد عمال السودان .
نافذة
لم نطالع الجديدفى قضية اتحاد الشطرنج من الوزارة ولا حتى من الاتحادات الولائية التى تمثل عصبة الاتحاد العام للشطرنج .ظل الكل يحتفظ بما لديه اتجاه هذا الاتحاد من اخفاقات حتى يقع الثور وتكتر سكاكينه .
انتهت الحدودة وخالص الكورةكاس السودان  باستاد الخرطوم اخر كلام
لا نرضى بغير الكاس هذا عنوان جماهير الهلال .
نافذة اخيرة
نتمنى تقديم مباراة تليق بسمعة الفريقين وتتسم بالندية وتحفل بالابداعات الكروية ويكون عنوانه العب النظيف .
خاتمة
نحتفل يوم الثلاثاء القادم بذكرى واحد عشرين اكتوبر
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد