صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إشبيلية يتوج بلقب الدوري الأووربي

0

إشبيلية بطلا للدوري الأوروبي

أحرز إشبيلية لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على دنيبرو الأوكراني (3-2) في النهائي الذي جرى الأربعاء 27 مايو/أيار، في العاصمة البولندية وارسو.

فاجأ الفريق الأوكراني البطل الأندلسي بهدف سريع أحرزه مهاجمه الكرواتي نيكولاي كالينيتش مبكرا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية. ورد إشبيلية بهدفين متتاليين عبر كل من البولندي غريغورز كريشوياك، والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقتين الـ (28 و 31) على الترتيب. وأدرك الأوكراني روسلان روتانا التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ولكن الهداف الكولومبي باكا اقتنص هدف الفوز “الذهبي” للفريق الإسباني في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة.

ودخل فريق إشبيلية، التاريخ من أوسع أبوابه، كأول فريق يحرز اللقب للعام الثاني على التوالي تحت مسماها الجديد الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، الذي حل مكان اسم “كأس الاتحاد الأوروبي” منذ موسم 2009-2010، علما أن الفريق الأندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم عندما عانق الكأس في عامي (2006 و2007) بعد مواطنه ريال مدريد الذي أحرز اللقب عامي (1985 و1986).

 وانفرد إشبيلية بالرقم القياسي، من حيث عدد مرات الفوز بلقب بطل المسابقة برصيد أربع كؤوس، ويفك بذلك شراكته مع إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وليفربول الإنكليزي.
 بينما أخفق فريق دنيبرو من مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، في استكمال مغامرته الطويلة في المسابقة حتى النهاية السعيدة، وتدوين اسمه لأول مرة في التاريخ في السجل الذهبي للمسابقة.
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ادم احمد يقول

    مبروووك للبطل الاندلوسي اشبيليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد