الصقور.. والهزيمة التاريخية للطابور..!!

1
518

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* حقق صقور الجديان الفوز بثنائية عصر أمس على غينيا بعد اداء متباين على مدار الشوطين لكن وبالنظر اليه بصورة عامة نجده من اهم وابرز الانتصارات التي حققها منتخبنا اليتيم والمظلوم من جانب بعض اهله خاصة اولئك الذين ارتدوا ثوب التعصب..!

* اي نعم التعصب الذي تغلغل في جسد كرتنا السودانية وتسبب في تخلفها عن ركب التطور على الرغم من مساهمتنا في تأسيس الاتحاد الافريقي وتقدم الدول التي شاركتنا حدث التأسيس التاريخي وجلوسها في مقاعد الصدارة تاركة لنا الصفوف الخلفية..

* انها وللاسف الحقيقة التي لا مفر منها لان المتابع يتأكد من وجود (طابور خامس) لا يرضيه شئ بل على العكس ظل افراده يسيئون الى منتحب البلاد ويمارسون اشد اساليب النقد سواداَ في تناولهم لما حدث ويحدث في معسكر الاعداد الاخير الذي اقيم بتونس..

* نعود الى منتخبنا الوطني الذي فاجأ كل الذين تنبأوا له بالخسارة وقاموا بنصب سرادق العزاء ولم يتركوا جانباً الا ونظروا اليه من الناحية السلبية في اشارة اكدت اصابتهم بداء نفسي عضال عنوانه الكراهية والنوايا البائسة والتطلعات الحزينة المكسية بالسواد..!!

* انتصر رفاق مهند رغم كل شئ سلبي بداية من العداوة التي وجدوها من داخل السودان ومروراً بالهفوات التي وقع فيها افراد الدفاع والحارس وانتهاء بالفرص السهلة التي تهيأت لهم امام المرمى واهدرها الصاعد المتألق سيف تيري وولاء موسى وبشة..!

* الفوز وبصرف النظر عن الاخطاء ـ التي نحن على ثقة بان الجهاز الفني وقف عليها ولن يدخر جهداً في سبيل تصحيحها ـ يعتبر من المكاسب الخرافية التي تحققت في الأونة الاخيرة وسيزيد بلا شك من مساحة آمالنا واحلامنا في التقدم وصولاً لاعلى المراكز..

* كما اننا واحقاقاً للحق يجب ان نشيد بالجهود الخرافية التي بذلت من جانب لجنة المنتخبات والاتحاد والجهاز الفني واللاعبين والذين وقفوا بقوة امام ما قيل عنهم وردده بعض فاقدي الوطنية الذين لا هم لهم غير تمرير اجندتهم وارضاء من يقفون خلفهم..

* فاز الصقور بجدارة والحقوا هزيمة تاريخية بأفراد الطابور واسكتوا كل من تطاول او حاول بث سموم التعصب مدعياً بالكذب فشل الاعداد ومبشراً بهزائم متتالية وسقوط وفصائح وانكسارات لا لشئ سوى لان بنفسه مرض او خلافات قديمة يسعى لتصفيتها..

* لا ننكر ان الاداء في لقاء الامس لم يرضي تطلعاتنا قياساً بتواضع المستوى والذي منح الفريق الغيني العديد من الفرص السهلة التي كانت كافية ليدرك التعادل لكن ذلك يجب ان لا يمنعنا من ممارسة الفرحة وترقب ارتفاع الاداء في قادم المقابلات..

* وقياساً على انها المباراة الأولى للجهاز الفني الاجنبي الجديد وفي محفل افريقي كبير فاننا يجب ان نفاخر بالفوز ونتغنى له ولكن في ذات الوقت لابد من الاشارة الى السلبيات والمطالبة بالشروع في تصحيحها والسعي للاستفادة من الدروس التي حدثت بالامس..

* التحية من على البعد لنجوم صقور الجديان بداية بالجسور عمر سليمان وبكري بشير واكرم وبويا والسمؤال ومروراً بالطاهر الحاج والشغيل وبشة ومهند الطاهر والسماني والمقاتل سيف تيري وولاء وابو عاقلة والجهاز الفني فرداً فرداً وطاقم البعثة الاداري..

* ولعل من ابرز الاخطاء والتي نثق في ان الجهاز الفني سيسعى لتجاوزها تتمثل في هفوات الحارس وسرحان ثنائي قلب الدفاع الى جانب تباعد الخطوط سواء لحظة فقدان الكرة او بعد استلامها وتحديداً عندما يقوم منتخبنا بشن الهجمات المرتدة..

* الفوز قربنا من العبور الى الدور ربع النهائي لكن ذلك يجب ان لا يجعل افراد منتخبنا يتعاملون باستهتار مع اللقاء المقبل امام موريتانيا التي خسر منتخبها برباعية امام المغرب في جولة الافتتاح وعليه فانه لن يأتي مستسلماً بل سيقاتل لاستعادة امل المنافسة.

* تخريمة أولى: معلّق اللقاء في بي ان سبورت كشف بنفسه عدم معرفته باسماء لاعبي منتخبنا خاصة عندما اصيب الطاهر الحاج وسقط ارضاً يتلوى من الألم فلم يجد المعلّق شيئاً يقوله عن وصف الحالة غير التحدث عن قاقارين.. (قاقارين مين يا عم)..؟!

* تخريمة ثانية: تعمدت عدم التعليق على اختيار مازدا مديراً فنياً للمريخ برفقة فاروق جبرة الاّ ان تقديم المدير الفني الجديد القديم للاعلام اليوم عبر مؤتمر صحافي سيجبرنا على مساندته والشد من ازره مع الامنيات له بالتوفيق في مهمته الصعبة والمرتقبة..

* تخريمة ثالثة: عقب فوز المنتخب في الجولة الاولى بنهائيات الشان سنتابع دموع التماسيح وهي تفرض نفسها على تعامل البعض مع الحدث ولكن هيهات هيهات ان تنطلي مثل هذه الالاعيب على عشاق الكرة الذين يملكون حاسة عالية لكشف المهرجين.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

1 تعليق

  1. والله إنت إنسان بحق وحقيقة حتى فوز المنتخب تحاول أن تصفي به معاركك التعصبية ضد عدو وهمي لا يوجد إلا في ذاكرتك الخربة الفوز جاء بمجهود اللاعبين -عموما مبروك للصقور وإلى الأمام فأمامهم مباراتين هامتين. ونرجو منك عدم الزج بمشاكلك في فوز المنخب الوطني

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك