صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 الموقف الهلالي قبل مواجهة نكانا الزامبي

3

لقاء كل يوم
رمضان أحمد السيد

 الموقف الهلالي قبل مواجهة نكانا الزامبي

▪ غيابات مؤثرة ولابد من عودة الروح
▪ جمال سالم يثير التساؤلات قبل ملحمة الاحد
▪ شلش لم يفقده احد الا بعد ان قرر الهلال شطبه
▪ المريخ بعمل على تأجيج الأزمة الهلالية لا اكثر ولا اقل
▪ الكاف يعترف بالسلوك السيء لجماهير الاشانتي
▪ رونالد كامبامبا يعادل الرقم التهديفي لنجم مازيمبي ويهدد الهلال
▪ ظواهر إيجابية وأخرى سلبية في التسجيلات
▪ جلوس محترف الهلال في دكة البدلاء يثير التساؤلات
▪ شطب شلش وامبدة يفاقم أزمة الكشف الافريقي للهلال
▪ الكوكي مطالب بالارتفاع وإيقاع استعدادات الهلال لمباراة الاحد
▪ صراع النخبة هل يقدم ممثلين جدد للكونفدرالية
▪ التسجيلات التكميلية ترجح كفة بعض الفرق قبل صراع التحدي
▪ صحف العالم كافة تتغزل في رونالدو الأسطورة وأغلى هاتريك
▪ليفربول يقلب الطاولة على البافاري في عقر داره بثلاثية ويتاهل والبرشا يتاهل بخماسية
▪ ترقب لقرعة ربع نهائي الابطال بالجمعة وهل يتواجه رونالدو وميسي من جديد

▪ انتظم الهلال في التمارين ومعسكره بعد العودة من غانا
ورغم تواجد كل اللاعبين الا ان التمارين لم تكتمل بالصورة المطلوبة من خلال تخلف بعض اللاعبين عن اول مران وتواجد البعض الاخر خارج الملعب
وكشف الهلال الافريقي أساسا لا يحتمل
حتى الان ورغم العودة من الاصابات الا ان الرباعي نزار وصهيب الثعلب وموفق والسمؤال خارج الفورمة
وزاد الامر تعقيدا بالامس قرار الهلال بشطب نجمه شلش لتصعيد موفق مكانه ،وكان الهلال قد استفاد من خانة بشة لتسجيل المهاجم الجديد سليم
ويلاحظ ان جميع هؤالاء ضمن كشف لهلال الافريقي ، ويضاف لهم ديارا الموقوف ، وهناك حارسان للمرمى
وحتى الحارس الاساسي جمال سالم تخلف عن المران الاول ، وحضر بالامس في الجزء الأخير من التمرين ويحمل صور أشعة لإصابة الركبة ورغم هذا شارك في المران
والأمر حقيقة مثير للتساؤلات خاصة وان المباراة متبقي لها اربعة ايام تقريبا
ويلاحظ ان هناك شوية فتور ولا نقول رغبة لان المباراة مصيرية
ونريد ان يكون البدلاء في مستوى وحجم اللاعبين الأساسيين
وحتى الان في الأخبار ان المدرب حائر بين ان يلعب بطريقة ٤ ٤ ٢ التى يركز عليها كثيراً وبين طريقة ٤ ٣ ٣ ، على أساس هل سيلعب بأربعة لاعبي وسط صريحين ام ثلاثة مهاجمين مبومبو والشعلة والضي ،
واذا كنا نتحدث عن هداف نكانا رونالد كامبامبا وخطورته وتركيز الهلال عليه ومراقبته ، فان الخصم هو الاخر سيكون قد رصد هداف الهلال الشعلة والذي سبق له وان وصل لشباكهم
وبالتالي نخشى ان يخرجوا الشعلة من اجواء المباراة وهذا يتطلب ان يهاجم الهلال بثلاثة لاعبين مبومبو والضي بجانب الشعلة ونتمنى الا يستسلموا وان يفكوا الرهان عن الآخرين ويمكن ان يكون للاعبي الوسط والأطراف دور على نحو ما سجل الشغيل من صناعة الطرف الأيمن السمؤال في لقاء زيسكو ، وعلى نحو ما صنع الطرف الشمال عبداللطيف بويا في لقاء الاشانتي ،
▪ من اللاعبين الاجانب المحترف النيجيري المدافع إيمانويل والذي ركنه الكوكي في مباراتين ولم يستفد منه ، فهل اصبح خارج الخدمة والغياب الكثير من دون لعب يفقد اللاعب حساسية المباراة ونخشى عليه اذا احتاجه الهلال وكذلك زميله البرازيلي جيوفاني والذي طالت غيبته ،
في الهلال مؤمن صديق ومختار بشة الأكثر حماسا وجاهزية لإيجاد الفرصة ودخول التشكيلة،
المهم في النهاية الجهاز الفني واللاعبين مطالبون جميعا بالارتفاع بإيقاع الأعداد
والاهم ان يكون البدلاء على مستوى عال وأهمية المباراة ،
نتمنى ان تكون اشكالية اللياقة وانخفاضها قد تم معالجتها ،
▪ والحديث عن الغيابات يقودنا لموضوع شلش ، لم يحس به احد او يفتقده والجهاز الفني يبعده باستمرار عن القائمة حتى البدلاء ولم يشارك كثيراً وحتى مشاركاته المحدودة في الفترة الاخيرة لم تكن بمردود كبير ، وحتى عندما انطلقت إرهاصات إعارته للأمل مقابل انتقال سليم لم يحتج احد او ينتقد بصورة كبيرة ،ربما كان في حدود على أساس هناك من اقل مستوى منه ولا يشارك وقد يكون الهلال ليس في حاجة لهم او انهم يمكن ان يعوضوا ولكن لاعب مثل شلش قد يكون نادرا، وهكذا ،
ولكن في النهاية الامر لم يزداد سخونة الا بعد ان تدخل المريخ وكسب اللاعب ،
وطبعا الهلالاب متوجسين من حكاية انتقال لاعبي الهلال للمريخ بعد تجربة بكري المدينة ومحمد عبدالرحمن ،
وحتى المريخ الذي كان قد قفل ملف تسجيلاته وصرف النظر ان مهاجم السلاطين منتصر الذي كان في متناوله الى الفترة الرئيسية نراه اتحمس للاعب شلش لمجرد انه مشطوب من الهلال ويريد ان يؤزم الوضع لا اكثر ولا اقل ،لانه وببساطة نقول متى شاهد المريخ شلش اخر مرة يلعب وهل سيجد اللاعب الفرصة مباشرة مع مجموعته الحالية
والان المريخ بتسجيل شلش كبد نفسه شطب لاعب قد يكون فاعلا ومؤثرا وعلى الاقل مشارك لآخر لحظة ،
في النهاية لا ندري هل ظلم شلش نفسه وهو يفشل في تطوير نفسه او فرض نفسه وخلق والاستفادة من الفرص ام ان في انتقاله الجديد تحرر له وسيجد الفرص ويكون أساسيا ويقدم كل ما عنده ،
نتمنى له التوفيق والنجاح في عهد الكرة والاحتراف بعيدا ان العواطف والشعارات التى ما عادت مفيدة حتى وعديد الموافق للكبار من الكباتن ،
▪ يحدث كل ذلك من شطب لنجوم الكشف الافريقي ونخشى ان يدفع الهلال الثمن مع استمراره في الكونفدرالية مع الإيقافات والإصابات وغيره ،
كل التوفيق لهلال الملايين في المشوار الكونفدرالي .

لحن الختام

▪ قام الكاف وعلى وجه السرعة بمعاقبة الاشانتي كوتوكو على سلوك لاعبيه الذين ركزوا الملعب بقارورات المياه وغيره ، غرامة بمبلغ ١٥ ألف دولار
والهدف طبعا كان ارهاب الحكام وقد نجحوا في ذلك والهدف المثير للشكوك
ولكن هل سترد هذه العقوبة حق الهلال المهضوم ،او ماذا سيستفيد منها الهلال ،
نتمنى ان تكون جماهيرنا مثالية والا تعرض فريقها للخطر ،
▪ سيكون فريق نكانا الزامبي واعتبارا من اليوم بين ظهرانينا ، والمطلوب الحذر ،وجواسبس التمارين خطر على الفريق،
سيحاولون معرفة طريقة اللعب والتكتيكات وعديد الجمل وهكذا ،
ندرك ان كل شيء اصبح مكشوفا بعد ان لعب الفريقين مع بعض ، ولكن قد يستفيد الفريق من جزئية معينة ، او يكتشف ورقة جديدة او كلمة سر وهكذا ،
مباراة حقاً صعبة للفريقين ومصيرية وذات اتجاه واحد تاهل الفائز ،ومصير المهزوم حتما يكون تحت أقدام لاعبي زيسكو ، والمثل يقول فاقد الشيء لا يعطيه ،والا لما كان زيسكو هدفه اداء الواجب لا اكثر ولا اقل ،
لا ندري ماذا جرى له امام نكانا ، هل كان نكانا خطيرا لهذه الدرجة ويفوز بكل سهولة بثلاثية نظيفة ،
هذا ال نكانا الذي لعبنا معه وتقدمنا عليه وفي النهاية خطف الفوز بصعوبة ،
الامر يحتاج لدراسة وتحليل خاصة وان الكوكي لم يحضر المباراة ، نتمنى ان يكون قد أتيح له مشاهدتها ،
▪ يسدل الستار على التسجيلات ونقول فيها الإيجابي والسلبي
طبعا الإيجابي مسالة الدعومات للفرق امر مهم ومؤثر في كل البطولات
والان سنرى ان العديد من الفرق التى استفادت من التسجيلات سيكون لها شان في الممتاز في مرحلته القادمة سواء النخبة او التحدي لتفادي الهبوط ،
ومن إيجابيات التسجيلات بعد تقليص كشوفات الاندية ان اللاعبين لا يخزنون او يجمدرن وانما ينتشرون في بقية الفرق وهذا سيدعم المنافسة والان يمكن ان نقول بأننا موعودون بدخول فريق على الاقل لمجموعة التمثيل الافريقي ،
وعلى مستوى التحدى ستكون هناك فوارق بين مستويات المرحلة السابقة والتالية خاصة والأندية التى دعمت صفوفها بلاعبين مميزين مواهب او اصحاب خبرات ،
العنصر السلبي الوحيد يكمن في عدم صبر الإدارات على الاعبين وعمليات الشطب العشوائي وغير المؤسس دون ان يعطى لاعب الفرصة كاملة
وكذلك مسالة التسجيل العشوائي دون التقيد بالاحتياجات او الخانات اوتسجيل مهاجم مكان مدافع وهكذا ،
المهم ان التجربة تسير نحو التطور وهو الأهم ،لن يكون هناك تكدس للاعبين في فرق بعينها .

الحالة

▪ بخسارة اتلتيكومدريد من يوفنتوس ، تكون اربعة فرق من التى حققت الفوز في الذهاب سواء على ملعبها او خارجه انها فقدت الإياب وودعت ، وعلى راسها باريس سان جيرمان وريال مدريد و روما الايطالي وأخيرا الاتلتيكو ،
▪ الفوز المثير لليوفي كان مؤثرا على كل الساحة ، بل سيطر الخبر على كل صحف العالم ولم يخلو من صورة للدون رونالدو نجم الليلة وعريسها وصاحب الهاتريك والتاهل لليوفي،
حقاً كان يكون حرام ووأد للبطولة اذا ودع اليوفي مبكرا ولحق بالكبار،
الان تواجد اليوفي يجعل للبطولة طعم ولون وفي تواجد الدرن يراهن كثيرون على قدرة اليوفي على اللقب هذه المرة ، وهناك مانشيستر سيتي والذي اظهر شخصية البطل ، وحتما برشلونة له راي هذه المرة وكذلك ليفربول رغم تاهلهما القيصري بالامس بعد صعوبة
تقدم برشلونة من ركلة جزاء لميسي واضاف كوتنيو الثاني وقلص ليون الفارق وعاد برشلونة في الخواتيم ويسجل ثلاثة اهداف ميسي وبيكيه ودمبلي لتنتهي بخماسية لهدف ،
وحول ليفربول تاخره بهدف عكسي لفوز بثلاثية على بايرن ميونخ في عقر داره مع تالق ماني صاحب الثنائية ،
الكل الان في انتظار قرعة ربع النهائي والتى ستجرى غد الجمعة ، ترى من يواجه من ،!!
وكانت ايضا فرق بورتو البرتغالي وتوتنهام واياكس ومانشيستر يونايتد قد تاهلت لهذا الدور .

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد