سنوات الضياع..!!

0
737

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

* لا احد ينكر ان هيبة نادي المريخ قد تراجعت كثيراً خلال السنوات الاخيرة سواء امام عدد من اللاعبين (الاجانب والوطنيين) او بالنسبة لوضعية فريق الكرة خاصة في القارة السمراء.. وتحول اسم الاسد المخيف في ذاكرة حتى صغار افريقيا الى حمل وديع..
* تتعدد الاسباب وتتداخل ما بين اخطاء الادارة المتراكمة وعدم الدراية والجهل واشياء اخرى لا يتسع المجال لذكرها.. ولعل استسلام جل المريخاب لواقع المأساة الذي وصل اليه النادي مسنود باللهث خلف قناعات الاخرين الذين نصبوا انفسهم قادة لكل زمان..
* تحولت كل المعطيات واختلط الحابل بالنابل وصار الخطأ في مريخ آخر الزمان يجد يدافع عنه ويسانده بعد ان يتم لي عنق الحقيقة ويتهرب الجميع من مواجهة الواقع مفضلين الابتعاد عن تناوله في اشارة تؤكد استسلام نسبة كبيرة من المحبين لـ(المخدر)..
* لقد وصل التعصب الى اعلى المعدلات ولدرجة تجعل من يجاهر بالحق معزولا بعد ان يتم لصق ابشع الصفات به.. الحق للاسف صار غير مرغوب في وجوده داخل جدران النادي الاحمر لان المكان لا يتسع الاّ لهواة الكذب وممارسة كل انواع الضلال..
* مثلا مثلا يخطئ بكري في حق المنتخب ونفسه والنادي ويكرر الخطأ فيهب الكورال للدفاع عنه متجاوزين كل القيم والمبادئ الجميلة السمحة التي تحكم تعامل الرياضة بين عشاق ساحرة العقول ويتسابق الجميع لايجاد المبررات الوهمية له والتي لا تقنع احداً..
* تخطئ مجموعة متفلتة من الجماهير ـ ربما تكون مأجورة ـ وتهتف ضد قادة اتحاد الكرة مطالبة بخروجهم من الاستاد في مباراة قارية دولية فنتابع من يصفق لذلك التجاوز ويشجع على تكراره في اشارة تؤكد حجم المأساة التي وصل اليها الحال في نادينا..
* واذا كان الاتحاد هو الجهة التي تتولى معاقبة كل من يتجرأ ويتجاوز في حق المنتخب ولا يجد غير وصفه بافظع الصفات من جانب ابواق آخر الزمان الذين حولوا النادي الى ملكية خاصة فان ما حدث في المقصورة من تجاوز سيتولاه الكاف ويقوم بحسمه..
* ساعتها لا ادري الى اين سينقلب هواة بث وبيع سموم التعصب..؟! ولا اعرف الى من سيحملون مسئولية التآمر على المريخ والسعي الى تعطيله وابعاده ونسج المؤامرات الخفية في سبيل النيل منه والمساهمة في تراجعه وتعطيله وبالتالي خدمة نده الهلال..؟!
* ان الواقع الاسود الذي وصل اليه حال المريخ ويعرفه الجميع يشير الى ان كل ما صدر من قرارات للاتحاد الدولي للكرة ضد النادي الاحمر ولو انه بدر من اتحادنا السوداني لانقلبت الدنيا وما انعدلت من الهجوم الذي سيوجه الى من اصدروا العقوبات..
* الان وبعد ما يناقش الكاف الاحداث التي صاحبت جولة الاياب الحاسمة للمريخ امام تاون شيب والمتمثلة في طرد قادة اتحاد الكرة من المقصورة سيصدر بلا شك قراراته الحاسمة والتي لا ولن يكون لاتحاد شداد اي علاقة او صله بها.. فكيف العمل ساعتها..؟
* يعيش مريخنا سادتي منذ فترة (سنوات) سوداء عنوانها الاول (الضياع) في كل شئ بداية من تعامل الادارة مع اللاعبين (الاجانب والوطنيين) ومروراً بنظرة بعض الآفات الذين ابتلى الله نادينا بهم لطريقة التعامل المثالية، وانتهاء بالعدوانية التي فرضت نفسها..
* ولا ولن تكون الحرب الحالية الدائرة ما بين لجنة التسيير التي كونها الوزير في تدخل غريب واغتيال علني للديمقراطية والمجلس الشرعي المنتخب غير حلقة واحدة من مسلسل يتضمن مئات بل الاف من حلقات الفشل المركب الذي يقود نادينا نحو الهاوية..
* انها الصورة الحقيقية دون اي مساحيق تجميل من نوعية تلك التي ادمن تجار الوهم استخدامها لايهام المتابعين بواقع جميل ومثالي لا وجود له الاّ في خيالاتهم المريضة بدليل ان مريخنا تاه منذ سنوات وغادر سكة البطولات والانجازات الى غير رجعة..!!
* تخريمة أولى: تردد ان سوداني اقتربت من الفوز بحقوق رعاية المسابقة الكروية الأولى بالسودان (الدوري الممتاز) ولا ادري لماذا تأخر الاعلان عن ذلك الخبر بصورة رسمية الى الان..؟! وهل يا ترى ان للشركة الراعية رؤية جديدة بخصوص البث..؟!
* تخريمة ثانية: وبمناسبة القناة الناقلة للدوري علمت من احد المصادر بتفاصيل المعاناة التي غرقت فيها ادارة القناة بعد القرار المتعجل بالانتقال للعرب سات فقط انتظر تفاصيل الخسائر بالارقام والمستندات باذن الله والقراء على موعد مع مفاجآت خرافية..!
* تخريمة ثالثة: دورينا الممتاز يقام وللاسف في الظلام بدليل ان ملايين عشاق الكرة فضلوا متابعة مباريات الدوريات العربية (مصر وتونس والجزائر) عبر النايل سات حيث التصوير والتحليل على اصوله وبكل الاحترافية بعيداً عن الفوضى السودانية..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك