فضيجة هلالية..!!

0
1177

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* قبل الدخول في موضوع اليوم (المهم) لابد من الاشادة بالانجاز الكبير الذي حققه صقور الجديان والمتمثل في حصولهم بجدارة على المركز الثالث ببطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين التي اختتمت أمس بالمغرب عقب الفوز على ليبيا بالترجيحية (4/2)..

* وحلاوة الانجاز وغلاوته تكمن في ان احد لم يتوقعه او ينتظره بل على العكس تابعنا هواة الصيد في المياه العكرة وهم يمارسون الفرحة انتظاراً لهزائم الصقور القياسية ووداعهم المبكر من الدور الاول للبطولة لتتاح اليهم الفرصة لبث امراضهم وسمومهم..

* لقد عاند الحظ صقور الجديان في نصف النهائي امام نيجيريا وكان رفاق مهند الاحق بالفوز وبعدد وافر من الاهداف قياساً على السيطرة الكاملة في الشوطين وعديد الفرص السهلة التي تسابق افراد منتخبنا على اهدارها وبطريقة غريبة وعجيبة حيرت الجميع..

* التحية لصقور الجديان وقادة اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية مع الامنيات القليبة ان يتواصل العمل بذات الطريقة الرائعة والجميلة التي بدأ بها خاصة وان المدير الفني الكرواتي زدرافكو سيجد الفرصة في الفترة المقبلة للوقوف على مستوى كل اللاعبين..

* نترك المنتخب ونتحول الى تجربة الهلال الودية التي اداها عصر أمس في نيروبي الكينية امام الفهود والتي انتهت بخسارة الازرق برباعية مقابل هدفين بعد اداء ضعيف متراجع وبصورة مخيفة ستجبر كل عشاق الازرق الاشفاق على مستقبل الفريق..

* نعود ونؤكد ان الهزيمة في التجارب الودية لا تعتبر عيباً ولا جريمة لانها تقام اصلاً لكشف العيوب قبل الدخول في معمعة اللقاءات الرسمية سواء في افريقيا او المسابقات المحلية.. لكن ما تابعناه من سوء سلوك لبعض اللاعبين بالامس يبقى هو السقوط بعينه..

* الحقيقة شاهدت الشوط الثاني فقط وخلاله فان ما قدمه الهلال لا علاقة له بكرة القدم ويمكن ام نسميه اي شئ آخر.. (سك سك.. شلّعت.. اكروبات.. العاب قتال الشوارع) او غير ذلك من المسميات التي لا تمت للساحرة المستديرة التي نعرفها بأي صلة..

* دفاع الهلال خاصة في العمق ـ وعلى الرغم من التخديرات التي تابعناها على صدر صفحات الاصدارات الموالية ـ تابعناه وهو على حاله بذات تفاصيل الخلل القديم خاصة وان الاهداف الثلاثة الاخيرة جاءت عبر هفوات الثنائي كولا واوتارا في قلب الدفاع..

* هزيمة الهلال بالامس ليست عيباً ولكن النرفزة والخروج او لنقل السقوط الذي حدث من بعض اللاعبين اثناء المقابلة وفي مقدمتهم الحارس جمعة جينارو ومن بعده شيبوب والبرازيلي جيوفاني تبقى هي النقاط السوداء التي شوهت صورة الفريق في لقاء امس..

* الاحتجاج على ضربة الجزاء التي سجل منها الفهود التعادل من جانب لاعبي الهلال حدث بصورة غريبة جداً ولدرجة رفض فيها الحارس جمعة جينارو الوقوف في المرمى لاجل تنفيذ الضربة في سلوك مشين ولم يعد الى مكانه الاّ بعد توسلات زملائه..

* شيبوب وكالعادة ظهر بصورة باهتة ولم يقدم ما يشفع له البقاء في الكشف.. واعتقد ان استمرار هذا اللاعب كان قراراً ادارياً ولا علاقة له بالجوانب الفنية.. ولعل ابراهومة او الغاني اوكرا او جابسون (اي واحد منهم) كان يستحق البقاء في خانة وافد المريخ..

* في ظل الاستهتار والسقوط وتراجع وتواضع المستوى والعنترية كان لابد لاصحاب الارض استثمار ذلك الوضع الغريب ويتمكنوا من تسجيل الهدف الرابع مستغلين ارتباك كولا وغضب جمعة وتواضع شيبوب وسلبية وضعف الثعلب وأفول ومحمد موسى..

* ثم جاءت السقطة الاكبر في اللقاء من البرازيلي جيوفاني الذي ترك الكرة وتحول الى ملاكم او لنقل محارب شوارع قام بالاعتداء على لاعب الفهود بدون كرة في مشهد اكد ان الهلال لم يتعاقد مع لاعب كرة بل مع مقاتل لا علاقة لامكانياته بمواهب ابناء السامبا.

 * تخريمة أولى: صدقوني ان ما يكتب على صفحات الصحف الرياضية خاصة الموالية للمريخ او الهلال يعتبر هو اس البلاء واساس الاشكاليات الكبيرة التي تواجه لاعبنا السوداني خاصة في المباريات التي يؤديها خارج السودان على شاكلة ما حدث بالامس..

* تخريمة ثانية: بدأ المريخ تدريباته القوية في معسكر أديس ابابا وباذن الله سيكمل اعداده وينتقل لبتسوانا ويعود الى الخرطوم بنتيجة ايجابية تقربه من العبور للدور الاول بمسابقة الاندية الافريقية ابطال الدوري ولا عزاء للسماسرة اصحاب الحقد الدفين..

* تخريمة ثالثة: تراجع المريخ في التصنيف الاخير للكاف علاقته مباشرة بما كان يحدث ايام الرئيس الطوالي.. ولله الحمد لان ذلك لو حدث ايام المجلس الشرعي الحالي لتابعنا البعض يتقمص دور الحكامات ويملأ الدنيا ضجيجاً وضوضاء.. ولا عجب..!!

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك