صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قناة الملاعب وسكة الفناء..!!

27

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* لم اتعجب من التجاهل الكبير الذي تعامل به عشاق الكرة السودانية مع افتتاح الدوري الممتاز للكرة في الموسم التنافسي الحالي 2018 ولعل البداية البائسة ستزيد من الخسائر المالية للقناة الناقلة والمقصود هنا الملاعب التي يبدو انها لم تستوعب الدرس العميق..

* شخصياً ومعي عشرات بل مئات الزملاء والاصدقاء والجيران والمعارف تعاملوا بكل التجاهل وعدم الاهتمام مع افتتاح المسابقة التي يفترض انها الأولى في السودان لا لشئ سوى لارتفاع سعر (ريسيفير اتش دي) الذي وصل لـ(900) ج بالتمام والكمال..

* جل الزملاء تناولوا المأساة ولم يتأخروا عن تقديم النصح الى قادة قناة الملاعب التي يبدو ان ادارتها تصر وتعاند وتسعى للسير في نفس السكة التي اوصلت قناة النيلين المقبورة الى ان تكون خارج اهتمام المتابعين سواء للدوري او بقية المباريات الاخرى..

* ولعل تراجع نسبة المشاهدة والذي اثبتت الايام الاولى للمسابقة حقيقته لا يحتاج الى اي تفسير غير انه سيزيد من تراجع الاعلان نتيجة لاحجام المشاهدين وبالتالي يهرب اصحاب السلع من الترويج لمنتجاتهم في قناة تشهد نسب المشاهدة فيها تراجعاً ملحوظاً..

* وكما اشرنا فان نجاح اي قناة في زيادة الاعلانات لتحقيق المكاسب المطلوبة بالصورة المثالية يرتبط مباشرة بالانتشار والتواجد بكل الاقمار المتاحة لان زيادة نسب المشاهدة تعني ارتفاع الترويج واطمئنان المعلن على وصول اعلانه لاكبر عدد من المواطنين..

* لقد عانت الملاعب الرياضية في الموسم الماضي من التأخر توقيع العقد مع اتحاد الكرة بصورة رسمية وانعكس ذلك على تأجيل مباشرة مهمتها المتعلقة بنقل الدوري الى الاقتراب من انقضاء نصف الدورة الأولى.. وتواصل الفشل بغياب الاعلان وتراجعه..

* الواقع يجبر قادة قناة الملاعب الاعتراف بذلك الفشل الذي تسبب في خسائر كبيرة وفادحة عذرناهم فيها ونسبنا ذلك الى حداثة تجربتهم في نقل اكبر حدث كروي بالبلاد وتوقعنا حقيقة ان ينتعش التعامل في الموسم الجديد الحالي ولكن حدث مالم نتوقعه ابداً..

* نعم ومن خلال المعطيات الحالية نستطيع التأكيد على ان خسائر قناة الملاعب الرياضية ستكون قابلة للزيادة لا لشئ سوى لان قادة القناة وقعوا في نفس الفخ الذي سقطت فيه قناة النيلين التي لا يعرف احد ما اذا كانت تواصل البث ام انها توقفت..؟!

* نقول ذلك من باب حرصنا على نجاح اكبر بطولة كروية في السودان وثقتنا لا حدود لها في امكانية تدخل الاتحاد والشركة الراعية في تبديل وجهة نظر قادة القناة قبل ان تقع الفأس في الرأس لانقاذ مايمكن انقاذه ولو من باب ان المسابقة لا تزال في بداياتها..

* الشركة الراعية تعتمد في المقام الاول على الانتشار وارتفاع نسبة مشاهدة القناة التي تتولى امر نقل المباريات والتي كلما تراجعت نسبة المشاهدة لها فان الخسائر بالنسبة للرعاة ستتضاعف وذات المنطق يجد اتحاد الكرة نفسه امام تفاصيله المملة القاتلة..

* ان ما حدث للاسف مخطط سبق لنا متابعته عندما كانت قناة النيلين الرياضية تتولى امر النقل الحصري لمباريات الدوري الممتاز.. وبعد تحول تلك الصفة الى قناة الملاعب التي تولت امر النقل الحصري استدار اصحاب الغرض اليها بحثاً عن الارباح المالية..

* ان الواقع المعيشي الحالي الذي يمر به الشعب السوداني في ظل ارتفاع اسعار السلع الضرورية واشتعال السوق اجبر جل المواطنين على الابتعاد عن شراء جهاز الارسال الاتش دي والذي وصل سعره الى رقم فلكي وقياسي لن يتمكن الجميع من شرائه..

* نتمنى ان تعود قناة الملاعب الرياضية الى سكة الصواب وتترك العناد وتبتعد عن السير في نفس الاتجاه الذي اوصل قناة النيلين المقبورة الى غرفة الظلام بحيث فشل كل افراد الشعب السوداني رؤيتها او متابعة برمجها.. فهل تستجيب الملاعب..؟ نتمنى..!!

 * تخريمة أولى: المنعطف الخطير والواقع المرير الذي تمر به مسابقة الدوري الممتاز سيضعها بدون شك على مقربة من الفشل واعتقد ان تدخل اتحاد الكرة والشركة الراعية اصبح ضرورة ملحة وواجبة لتحقيق الانتشار الذي صار معدوماً في الايام الماضية..

* تخريمة ثانية: انشغل اعداء مجلس المريخ الذي يستمد شرعيته من الجمعية العمومية بهزيمة الهلال امام فهود كينيا في اشارة عميقة اكدت انهم لا يعرفون غير اللهث خلف مصالحهم الخاصة التي تظل هي الدافع الاول والمباشرة لحروبهم المفتعلة الحالية..

* تخريمة ثالثة: سقط بالامس سهواً تناول الخروج عن اطار الخلق الرياضي الذي أتى به المحترف اوتارا قبل تنفيذ ضربة الجزاء بعد ما حاول تشتيت الكرة على طريقة (خرخرة الدافوري) فكان ان قام الجهاز الفني بسحبه.. ومن جانبنا سننتظر العقوبات..!!

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد