صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما بين مازدا وموسى.. يتمدد الوفاء والامل..!!

1

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* فتح مجلس ادارة نادي المريخ صفحة جديدة في ملف التدريب وذلك بعد التعاقد رسمياً مع المدرب الكبير محمد عبد الله مازدا الذي عاد الى داره بعد غيبة طويلة برفقة فاروق جبرة.. ما معناه اننا موعودون بمرحلة مختلفة تحتاج أول ما تحتاج للصبر والمساندة..

* وعلى الرغم من ان مازدا لم يبتعد كثيراً عن المريخ ـ وقناعتنا بانه ملم بكل التفاصيل العامة والخاصة المتعلقة بنجوم الفريق ولو من باب تعامله معهم في فترات سابقة سواء مع الفريق أو المنتخب ـ الاّ ان المنطق يؤكد انه سيحتاج الى وقت لترتيب الاوراق..

* مجلس الادارة الحالي ـ وكما حدث طوال الشهور والاسابيع الماضية مع الكابتن محمد موسى ـ لا ولن يتدخل في الشئون الفنية وسيترك الجمل بما حمل للمدير الفني والذي نعتقد انه سيبذل قصارى جهده في سبيل تقديم تجربة فريدة وناجحة من كل النواحي..

* لكن تبقى المشكلة المتمثلة في النقص الكبير بصفوف اللاعبين خلال الاعداد الحالي وابتعاد اكثر من نصف نجوم الفريق لاسباب مختلفة اخطرها وابرزها الاصابات هي التي ستظل الهاجس الاول الذي سيعترض عمل الجهاز الفني الجديد في الفترة المقبلة..

* وهنا فان جلوس الجهاز الفني الجديد مع الجهاز الطبي لمناقشة هذه الاشكالية من شأنه ان يفتح العديد من ابواب الحلول السريعة ويضع المدير الفني امام حقيقة وواقع ومدة الاصابات وتواريخ عودة المصابين وفترة علاجهم ولو من باب ايجاد البديل المناسب..

* كما ان تعدد الاصابات وتفشيها بين اللاعبين وظهورها في توقيت واحد بين اكثر من لاعب يحتاج لمراجعة عاجلة من حانب المسئولين وذلك لمعرفة الاسباب والشروع في تلافي ما حدث خلال الاسابيع والشهور الاخيرة التي سبقت ختام موسم التنافس الاخير..

* ومما لا شك فيه ان الكوتش مازدا سيجتهد في سبيل وضع بصمته التدريبية وعليه فان القاعدة المريخية الحمراء ستكون على موعد مع توليفة مختلفة عن تلك التي اعتدنا عليها سواء في الفترة التي عمل فيها الفرنسي غارزيتو او فترة الكابتن محمد موسى..

* وبمناسبة (صديقي) الكابتن محمد موسى لابد من تحيته والاشارة الى انه تسلم المهمة التدريبية في ظروف بالغة التعقيد وعلى الرغم من صعوبة الوضع الاّ انه تصدى ببسالة وشجاعة للمسئولية واجاد فيها بشهادة الجميع وبطريقة استحق عليها الاشادة والتقدير..

* وبالطبع فان الكابتن والمدرب الشاب محمد موسى استفاد استفادة عميقة وكبيرة من تجربته الاخيرة التي اضافت اليه الكثير من الخبرات ستفيده حتماً ولابد في قادم المواعيد والتجارب التدريبية سواء مع المريخ او اي فريق آخر بمسابقة الدوري الممتاز..

* مجلس المريخ مطالب اليوم قبل الغد بتجهيز متأخرات المدرب الواعد محمد موسى والذي ضرب المثل الحي في التفاني والاخلاص وبرهن عملياً عن ارتباطه العميق بالكيان في وقت صار فيه العشق والولاء للشعار عبارة عن (موضة قديمة) او خدعة..

* نعم انه زماننا الاغبر الذي تحولت فيه الامور خاصة تلك المرتبطة بالولاء للكيانات بمقدار مائة وثمانون درجة وصارت المصالح الخاصة والشخصية هي صاحبة الكلمة الأعلى مع امكانية ان يتخذ البعض (عشق الخرافة) للشعار وسيلة للوصول لغاية اهم..

* مجلس المريخ المنتخب ـ والذي يستمد شرعيته من الجمعية العمومية ـ لا ولن يتأخر في دفع حقوق الكوتش الانسان المحترم القدير محمد موسى وسيقوم بتسليمها له في اقرب فرصة ممكنة لا لشئ سوى لان ذلك من يعتبر من ابسط الواجبات..

* نعود الى توقيع العقد الرسمي مع مازدا ونشير الى ان تلك الخطوة تعني انه ـ اي مازدا ـ سيواصل عمله ولا ولن يستجيب المجلس لاي اصوات تطالب باقالته من منصبه كما كان يحدث في السابق.. وعليه نتمنى ان يلتف الجميع خلف الجهاز الفني ويسانده.

* تخريمة أولى: يفتتح الهلال مساء اليوم (جوهرته الزرقاء) بحضور ومشاركة العديد من الشخصيات القيادية الرياضية والسياسية سواء من داخل السودان او خارجه.. ولعل منشأة بمثل هذه الروعة تستحق الاشادة ولو من باب انها تحسب لصالح السودان ككل..

* تخريمة ثانية: وبمناسبة افتتاح الجوهرة الزرقاء هل لنا ان نسأل الى اين وصل عمل لجنة تفتيش ملاعب الدوري الممتاز والتي بدأت زيارات تفقدية للوقوف على مدى جاهزية ملاعب بعض الولايات قبل اسابيع من انطلاقة المسابقة الأولى بالبلاد..؟!!

* تخريمة ثالثة: لاسباب خاصة لم نتمكن من التعليق على مباراة منتخبنا امام موريتانيا والتي جرت ليلة أمس مع الامنيات ان يكون الصقور قد حققوا المراد واعلنوا العبور الى الدور ربع النهائي برفقة كبار المسابقة.. مع الوعد بالعودة للتعليق على اللقاء باذن الله.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد