محمد موسي مدرب من (منازلهم)

0
605

أصل الحكاية
حسن فاروق

عرفنا أن القراءة يمكن أن تكون من منازلهم وهو نظام تعليمي معروف، معمول به في السودان وكان واضحا في إمتحانات الشهادة السودان ( ممتحن من منازلهم)، وبعد ذلك ينتسب لإحدي المدارس ويجلس للإمتحانات تحت إسمها، ولكن لايكون من طلبتها طوال فترة العام الدراسي، وحاليا التعليم المنزلي منتشر في العالم لأسباب مختلفة منها كما جاء في بعض الدراسات الأمريكية والأوروبية لتخوف الأسر أو قلقهم كما جاء في إحدى الدراسات من البيئة المدرسية تحاشيا لإلتقاط (ألفاظ غير لائقة)، والإبتعاد عن محيط التدخين والمخدرات، وهناك دراسات أخري إرتبطت بعدم ثقة الأسر في التدريس الموجود في المدارس فإختاروا نظام التعليم المنزلي.
دلتنا دراسات ولدينا واقع عن هذا النوع من التعليم، ولأننا بلد العجائب في كرة القدم فسيذكر التاريخ أن لجنة معينة بقرار من وزير ولائي فاشلة حتي اللحظة وضع يدها على إدارة النادي والفريق، في ظل وجود مجلس منتخب مازال هو المسيطر على كل الأوضاع الفنية والإدارية، إصدرت قرارا ومن (منازلهم) أيضا بتعيين مدرب عام من ( منازلهم) هو المدرب الشاب محمد موسي، الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول مدرب في العالم يتم إختياره لتدريب فريق من (منازلهم).
ويجب الا ننسى هنا أن لفريق المريخ مدير فني مشرف على الفريق منذ بداية الموسم محمد عبدالله مازدا، وأدار مشاركة فريق المريخ في البطولة الأفريقية للأندية الأبطال الذهاب والإياب، وأدار جميع مباريات الفريق الدورية وفاز فيها جميعا محققا الدرجة الكاملة 9 نقاط من ثلاث مباريات، ويجب الا ننسي أيضا أن المجلس المنتخب الحالي والمسيطر على مقاليد الأمور في النادي هو الذي أقال المدرب الشاب محمد موسي من منصبه كمدير فني للفريق، ولازالت لمحمد موسي مستحقات مالية طرف المجلس الحالي لم يستلمها بعد.
ننتظر تقديم تفاصيل أخري مهمة خاصة بهذا التعيين المضحك بقرار من منازلهم للجنة تسيير حكومية تدير النادي على الورق من مكاتبهم، كأول مدرب عام كما ذكرت في تاريخ الكرة السودانية بدون مهام، سننتظر تقديم تفاصيل أخرى مهمة خاصة بهذا التعيين المضحك، مثال لذلك هل هناك عقد تم أو سيتم توقيعه مع المدرب العام الجديد؟ وكم القيمة المالية لهذا التعاقد؟ وهل توجد تفاصيل في التعاقد مثل شرط جزائي، أو إمتيازات خاصة بالحوافز في حالة الفوز وتحقيق البطولات؟ وهل أخطرت اللجنة الحكومية لتسيير النادي التي إنقلبت على أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية بعد قرار الوزير الولائي بحل مجلس إدارة منتخب المدير الفني للفريق محمد عبدالله مازدا أنهم إختاروا له محمد موسي مدربا عاما؟ السؤال بطريقة أخرى هل تستطيع لجنة التسيير المنقلبة على الديمقراطية مخاطبة مازدا بهذا القرار دعك من إلزامه بقبوله؟
السؤال الأهم هل أخطرت اللجنة الإنقلابية على الديمقراطية في المريخ محمد موسي بقرار تعيينه؟ وهل وافق؟.
في كل الأحوال نعيش مع التدخل السياسي في الرياضة كوميديا جديدة لنج.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك