صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مران خفيف في ليبيريا

31

افياء
ايمن كبوش

>وضعنا المأزوم في كلٍ.. الاقتصاد.. السياسة… الغناء.. والرياضة.. يجعلنا ننسى احكام التاريخ.. نسقط شهادات الخبرة.. نمحو انواط الجدارة.. واوسمة الخدمة الطويلة الممتازة لنضع الهلال في كف واحدة مع ليسكر… الليبيري.. احد اندية الظل.. المغمورة.. وغير المذكورة في البطولات الافريقية.. قديمها.. وحديثها.
>نحن نظلم تاريخ الهلال.. كثيرا.. ونهزم اي معطيات موضوعية يمكن ان تضع الهلال في خانة الفريق الذي يمكن ان يحتمل او يتقبل الخسارة في مباراته المعلنة غدأ.. الاحد.. امام هذا الفريق الذي لم (يبلغ الحُلم الافريقي بعد) بدليل انه لم يستطع ان يسجل اكثر من هدفين في مشاركتين افريقيتين هزيلتين.. طوال تاريخه المجهول..
>ليس من العدل ان نصدر لجماهيرنا اي مخاوف او هواجس كتابية بأن الهلال سيؤدي مباراة صعبة.. اسوأ تراجيديا اللقاء ان يخرج بالتعادل السلبي..!!
>هل سمعتم بمنتخب ليبيريا في (شان المغرب) الاخير؟ ولكنكم حتماً سمعتوا بمنتخب السودان الذي حل ثالثاً.. وهو المنتخب الذي ضم 9 لاعبين من نادي الهلال العظيم.
>قد تضعون ما اكتبه اليوم هنا في خانة (الحديث العاطفي) الذي يدعو للاستكانة والاسترخاء ووضع النتيجة في الجيب.. اما انا فأقول انها الموضوعية في ابهى صورها.. الهلال اكبر من الدور التمهيدي الذي فارقه قبل اكثر من عشر سنوات.. وفريق مثل ليسكر ما كان له ان يواجه الهلال لولا اقدار الهلال في السنوات الاخيرة.. لذلك لا تظلموا الفريق الذي ظل بطلاً غير متوج لمعظم النسخ الماضية لـ(الشامبيونزليق افريكان).. انتم تظلمونه عندما تضعوه امام فرص متساوية مع الفريق الخصم.. صحيح ان كرة القدم لا تؤمن بالمعطيات التي ذكرتها في بداية هذا المقال وغالباً ما ترهن مجدها لمن يعطي ويبذل اكثر ولكن احترام الكبير واجب.. واحترام التاريخ واجب.. اذن على ليسكر ان يحفظ مكانته ويكفيه فخراً بأنه واجه الهلال.
>اي احد عشر لاعباً من لاعبي الهلال يستطيعون ان يحسموا المباراة من شوطها الاول.. نعم الشوط الاول حتى لا يظن اصحاب الارض بأنهم يلاعبون فريقا يخافهم او يخشاهم.. مبارايات التمهيدي يجب ان تحسم من شوطها الاول خارج الديار.. هي مباراة تدخل في طور الاعداد للموسم الجديد.. فقد فعلها الهلال كثيراً عندما يلعب في هذا الدور.. يجندل خصومه رايح جاي..!!
>هل تسمعني يا كاريكا.. هل تسمعني يا بشة.. هل تسمعني يا بوي.. يا الشغيل.. يا ابو عاقلة.. وبقية الكوكبة؟

فيء اخير

>في عهد الفساد كانت قيمة مراقبة المباراة 250 جنيهاً فقط.. تُعطى لمراقب المباراة والذي يكون غالباً هو سكرتير الاتحاد الذي اقيمت على ارضه المباراة.
>الآن.. في عهد البروف شداد ارتفعت قيمة مراقبة مباريات الدوري الممتاز الى 1750 جنيه واكثر من ذلك في المباريات التي احد طرفيها الهلال والمريخ و3000 لمباراة القمة.. نحن مع الزيادة حتى لا تظنوا بنا الظنون.. فقد ارتفع كل شيء.. البصل واللبن والرغيف..
>آن لكم ان تقاتلوا وتصارعوا من اجل (المراقبة) التي اصبحت (حصرية) لاعضاء اللجنة الماسية.. غدا سنطالبكم بفتح باب التقديم في لجنة الاختيار للخدمة العامة لشغل وظيفة (مراقب).. فهي تجني مالاً لا يجنيه موظف في الدرجة التاسعة.
>دوري 2018 (فطيسة) واذا استمر بهذا الحال.. فلن يجد المراقبون (حق الموية الباردة) ناهيكم عن ملايين الدخل وحوافزهم المليونية.
>عادي تاني الواحد لو عايز يخطب للزواج ممكن يقدم نفسو ويقول: (عضو لجنة منظمة)..

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد