نحو الأفضل

0
353

خارطة الطريق
ناصر بابكر

* بدأت الأمور في القلعة الحمراء تمضي نحو الأفضل، وبدأ مجلس إدارة النادي يتخطي الأوقات الصعبة التي مر بها في الفترة الفائتة جراء عدم التخطيط من جهة والمكابرة من أخري، وهي مرحلة عاش خلالها الأنصار قدر كبير من القلق المنطقي والطبيعي ونتمنى أن تتعلم منها إدارة النادي الكثير وتستخلص منها الدروس والعبر وصولاً لطريقة عمل مختلفة ومغايرة في الفترة القادمة أساسها حسن التخطيط لكل خطوة وقوامها الواقعية مع ضرورة النقاش حول كل خطوة داخل غرف الاجتماعات المغلقة على أن يخرج للعلن الرأي الأخير والذي يتم التوافق عليه خلال الاجتماع.
* قرارات مثل المعسكر الداخلي والطاقم الوطني لو تم إصدارها منذ وقت مبكر وفق رؤية واضحة تم إعلانها للرأي العام المريخي لارتفعت أسهم مجلس الإدارة بشكل كبير ولكسب في صفه أعداد مقدرة من المؤيدين لأنها كان ستعكس وقتها قدرته على التخطيط بشكل سليم، وكان سيمنح مؤشراً للمتابعين أنه يعمل وفق خطة مدروسة ومنهج مرسوم بدقة، بيد أن طريقة إدارة تلك الملفات خصمت من المجلس لأنها أهدرت وقتاً ثميناً على النادي وعكست عدم وجود استراتيجة واضحة، لكنني أعود للقول أننا نأمل أن يكون فيما حدث خلال الفترة الفائتة درساً لإدارة النادي سيما وأن أغلب عناصر المجلس الحالي ممن يفتقدون للخبرة والتجربة وبالتالي نأمل أن تعلمهم تلك الأخطاء الكثير وتكون سبباً لإرشادهم للطريق الصحيح وهنالك مقولة لطاغور تقول (الفشل هو مجموعة التجارب التي تسبق النجاح).
* بصفة عامة، المجلس في طريقه لتخطي الفترة الأصعب في الموسم والأكثر تعقيداً وهي الفترة التي يكون فيها مجموعة ملفات على (غرار التسجيلات الرئيسية) و(اللاعبين المصابين) إلى جانب (اختيار الطاقم الفني) و(الترتيب للتحضيرات) وهي ملفات تحتاج إلى جانب المال لقدر كبير من التخطيط والنظام والانسجام بين أعضاء المجلس ليتم إدارتها باحترافية لم تكن متوافرة حتى للمجالس التي عملت لفترات طويلة ويتمتع غالبية أعضاءها بقدر كبير من الخبرة والتجربة، لذا يمكن إيجاد بعض العذر لمجلس المريخ مع التأمين على ضرورة التعلم من الأخطاء.
* على مستوي التحضيرات، قام المعد البدني د. عوض يس بعمل ضخم ومجهود جبار وانهي الشق الأول المتعلق بالعمل البدني، وبعد الاتفاق مع مازدا وجبره وهيثم الطيب اكتمل الطاقم الفني الذي تسلم تقريراً من المعد البدني عما تم في الفترة الفائتة ليبدأ الجهاز الجديد عمله مباشرة من الجوانب التقنية والتكتيكية قبل الدخول في المرحلة الأخيرة وهي التجارب الودية.
* ومن الجيد أن عدد الحضور للتدريبات أرتفع منذ اليوم الثالث لانطلاقة التحضيرات بانضمام ضفر وحماد بكري وياسر قصاري ومن قبلهم سلطان وبالأمس انضم لهم المدافع المالي كيتا ويتوقع أن يصل جمال سالم للخرطوم خلال الساعات القادمة.
* وعلى مستوي الإصابات، وصلت مجموعة مكونة من محمد عبدالرحمن والتش وأمير كمال ومحمد الرشيد وعاطف خالد للخرطوم والرباعي الأخير ليكون هنالك نمر ورمضان في القاهرة على أن يلحق بهما خلال ساعات كل من بكري المدينة وفوفانا.
* إدارياً، تم اجتماع قبل أيام في المكتب التنفيذي مع اللجنة الطبية وتم التأمين على إضافة أخصائي علاج طبيعي ومدلك للطاقم الفني وهي خطوة مهمة كانت مطلوبة بشدة لأنها تساعد على محاصرة الإصابات سريعاً والوقاية منها كذلك، مع التأمين على متابعة علاج وتأهيل اللاعبين المصابين.. وإداريا أيضاً عاد مدير الكرة أيمن عدار وباشر مهامه قبل يومين.
* كل تلك المؤشرات إيجابية وتؤكد أن الأمور بدأت تمضي نحو الأفضل وأن المريخ في طريقه لتخطي الأيام الصعبة وأن الأمور في طريقها لتنساب بشكل أفضل وبسلاسة أكبر في المرحلة القادمة ليبقي المطلوب من الإدارة حالياً الاستفادة من أموال صفقة الصاوي في سداد أي متأخرات سواء للثلاثي الأجنبي جمال سالم وكيتا وفوفانا إلى جانب متأخرات الوطنيين سواء القدامي أو الجدد مع دفع مقدم عقود الطاقم الفني الجديد والأهم منح المدرب الشاب محمد موسي الذي تحمل مسئولية كبيرة خلال الأشهر الماضية منذ أن خلف الطاقم الفني الفرنسي حتى آخر يوم في التسجيلات.
* كما أن المجلس مطالب بالتحرك مبكراً وسريعاً بالتنسيق مع الطاقم الفني لتأمين التجارب الإعدادية وبدأ ترتيبات رحلة بتسوانا مع ضرورة أن يتم التخطيط للمباريات الودية بصورة جيدة ودقيقة بحيث يستفيد منها النادي فنياً من ناحية ومالياً من أخري عبر شباك التذاكر والتسويق التلفزيوني والإعلان

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك