صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هلال المجموعات

1

بدون حجاب

خالد عز الدين

 

* لا يمكن ان ننكر بان الحلم الاكبر من المشاركة في أي بطولة هو الفوز بها وان النادي الذي يفوز ببطولة يضع في رصيده التاريخي نقاطا كثيرة كما حدث مع المريخ الذي فاز ببطولة كاس الكؤوس الافريقية عام 89 ولكن قياس الاندية الكبيرة لا يكون ابدا ببطولة واحدة فالكبير لا يقاس بالصدفة او الظهور المؤقت في التاريخ وهنا لا اعني المريخ تحديدا ولكنني اقدم فكرة شبه متفق عليها بان الاندية الكبيرة هي الاندية القادرة علي الاستمرار والمريخ من الاندية الكبيرة في السودان دون شك لانه ظل قادرا علي الاستمرار والبقاء والمنافسة علي البطولات السودانية الكبيرة ورغم ذلك يبقي النادي الثاني في السوداني خلال فترات متفاوته تقدمت فيها اندية اخري لتكون في المركز الثاني مثل الموردة بينما ظل الهلال محتفظا بالمقدمة لاسباب كثيرة منها التاريخية ومنها الفنية ومنها قدرته علي التواجد التاريخي مع الكبار لذلك فان الهلال يعتبر من كبار افريقيا رغم انه لم يحقق بطولة حتي الان ولكنه مصنف مع الكبار لقدرته علي مقارعة الكبار والبقاء معهم منذ اول مشاركة له في منتصف ستينات القرن الماضي وحتي اخر مشاركة له ..
* الهلال ولد كبيرا لانه جاء من فكرة وفكرة عميقة وثابته في الارض لذلك فان اسمه لم يتغير وشعاره لم يتغير مثله مثل الاندية الكبيرة في افريقيا وهو رائد الاندية العربية في هذا الاسم .. لذلك فان التاريخ يبقي دوما مع الهلال ..
* والهلال منذ اول مشاركة افريقية له اثبت بانه احد كبار افريقيا وحقق الانتصارات الكبيرة داخل وخارج السودان ووصل الي نصف النهائي وكالعادة خرج باسباب تخصنا وتخص مشاكلنا ولا تخص خصومنا !!
* الهلال احد كبار افريقيا بسبب تواجده المستمر في دوري المجموعات وهو دوري التصنيف للاندية الكبيرة ومن بعده نصف النهائي وهو ايضا لتصنيف الاندية الاكثر تقدما ومن بعده النهائي والفوز بالبطولة ولان الاتحاد الافريقي مثله مثل غيره من الاتحادات لا يقيس الامر بمباراة واحدة او موسم واحد فقد وضع تصنيفه علي هذا الاساس ليعطي الاندية القادرة علي التقدم في البطولة ميزات اضافية كما يحدث للهلال الذي استفاد من تقدمه في البطولات في القرعة التي جنبته منذ سنوات مواجهة الاندية الكبيرة في افريقيا لانه واحد منها .. وتقدم الهلال في البطولات اعطي فرصة اضافية للاندية السودانية لتشارك باربعة بدلا من اثنين ولولا الهلال لكان المريخ غير ممثل هذا الموسم افريقيا فالهلال كان سيمثل في دوري الابطال والاهلي شندي في كاس الكونفدرالية ..
* الهلال الكبير يدافع عن أسمه وسمعته اليوم في دولة تقدمت كرويا في السنين الاخيرة وانجبت العديد من اللاعبين المحترفين في اوربا وعلي رأسهم ايدابيور رغم الحديث عن جذوره النيجيرية .. ومنتخب توغو من المنتخبات القوية افريقيا وبالتالي فان كرة القدم في توجو لا يمكن مقارنتها بكرة القدم في ليبريا رغم انها انجبت افضل لاعب في العالم سابقا واللاعب الافريقي الوحيد الذي نال هذا اللقب ومن بعد اصبح رئيسا لليبريا نفسها وهو جورج ويا فخر كل الرياضيين الافارقة ..
* الهلال في مهمة ليست سهلة بسبب خصمه الذي اقصي احد الاندية المتميزة افريقيا مما فتح له ابوابا من الامل للوصول الي دوري المجموعات الذي بات قريبا اكثر من ذي قبل بعد ان سهل الاتحاد الافريقي مهمة الوصول اليه مبكرا .. الهلال في مهمة ليست سهلة لان من الواجب عليه ان يحافظ علي اسمه الكبير ويظل مع الكبار في دوري المجموعات وفي محاولاته المستمرة للظفر بالاميرة السمراء ..
* الانباء الواردة من هناك تشير الي مشاركة (كولا) في قلب الدفاع بعد ان من الله علي الهلال بعدم سفر (اوتارا) لاي سبب من الاسباب ولكن في النهاية ابتعاد اوتارا من اكبر مكاسب الهلال حيث اتاح الفرصة لكولا او لغير كولا للمشاركة بديلا عنه وربما كان هذا سببا في ابعاد (اوتارا) الضعيف والذي يجلس علي خانة غالية وهي خانة لاعب اجنبي عن الكشف نهائيا .. نتمني التوفيق لكولا الذي يبدو ان مهمته صعبة لانه يفتقد الخبرة ومن يشارك بجانبه لاعب مندفع وبدون خبرة ايضا وهو حسين الجريف الذي لا نود ان نقسو عليه فهو في النهاية سوداني ومجتهد ويلعب بكل طاقته وبالتاكيد فان مشاركة بويا بجانب كولا تبقي من بين الكروت الرابحة للمدرب ..
* ننتظر من البرازيلي ان يبعدنا من بقية اللاعبين الذين يشبهون (اوتارا) في حظهم الطيب الذي جعلهم في كشف الهلال وفي التشكيل الاساسي كمان .. كما نتمني ان يكون البرازيلي قد وعي الدرس جيدا في خانة الارتكاز وان لا يبعد الشغيل عن هذه المواجهة المهمة فالشغيل وابوعاقلة هما الخيار الانسب بعيدا عن التنظير في مثل هذه المباريات وهذه وجهة نظر خاصة طبعا !!
* النجوم الخبرة يحتاجهم الهلال بقيادة بشه امل الفريق في كل المواقف الصعبة ولكننا نتمني ان لا يشارك كاريكا دوما تحت هذا الشعار فالواجب ان يشارك كاريكا بقدرته علي الاداء في المقام الاول وليس بخبرته او لانه قائد الفريق .. اذا كان كاريكا يؤدي بالسلبية التي لعب بها المباريات الاخيرة فالافضل للهلال ان يشارك لاعب بديلا عنه يستطيع ان يؤدي بجدية اكبر ونتمني مشاهدة (شلش) وان يرتاح والي الدين بعيدا عن الدفاعات الافريقية خارج الارض !
* حراسة المرمي هي بوابة الفريق للتقدم في البطولات واحرازها واذا كان مكسيم في يومه فان الهلال محروس وربنا يحرس الهلال وينصرنا قبل ان نأتي لمعركتنا بامدرمان في مقبرة الخصوم هنا لنكون مع الكبار في دوري المجموعات باذن الله ..

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد