صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل هى غير محض أحلام …..؟؟؟؟؟

1٬255

حدق العيون

خالد سليمان

هل هى غير محض أحلام …..؟؟؟؟؟

 

. أمنيات أهل المريخ فى الصعود إلى منصات التتويج للمرة الثانية بعد أكثر من ثلاثة عقود … وأحلام أهل القبيلة الزرقاء فى غسل عار صفرهم الممتد قرناً …..
هل تكون مجرد أحلام من أحلام ( اليقظه ) نعيش عليها بعد كل مشاركة لنا ؟؟؟؟؟

. لست ( ثرياً ) أملك المال مثل ( محمد أبراهيم العليقى ) أ و ( هشام حسن السوباط ) ولا أنا غنياً مثل السيد ( حازم مصطفى ) … لكن قطعاً ليس بالضرورة أيضاً أن أمتلك ذات ( العقلية ) التى بها يفكرون ….
• للأستاذ ( مزمل أبوالقاسم ) مقولة تستهويني كثيراً فعقب كل فترة تسجيلات … يكتب ( مزمل ) … طارت الطيور بأرزاقها … وهى قد طارت فعلاً .. فبأي أرزاق طار ( الكبيرين ) ؟؟؟؟ وهل هى ( أرزاق ) تشفع لهما أن ( يشطحا ) خيالاً أو ( خبالاً ) فالفرق ليس كبيراً … ولا شاسعاً ….
• تتداعى الأسئلة حيرى حيرة من يمسكون بالملفات فى المريخ والهلال ….
• لعل أول تلك الأسئلة عن ما هى المعايير التى إعتمدها ( حازم ) و ( العليقى ) فى إختياراتهم للقادمين الجدد ؟؟؟ شخصياً يصعب علي أن أصدق أن هنالك لجان فنية كونها المريخ والهلال فكل الذى حدث لا يختلف فى كل تفاصيله ( المملة ) عن سنوات سابقة مضت إستوردنا فيها ( بضاعة ) ظلت قابعة سنوات على رصيف الإنتظار ….
• ترى هل جلس من كان بيدهم مصير الفريقين وتمت تقييم مشاركات الفريقين لعقود مضت … هل قيمت تجربة العام الماضى ؟؟؟ هل روعيت بل قل هل خلصنا إلى نتائج محددة على أثرها حددنا إحتياجات الفريقين ؟؟؟ هل قارنا ما نملك بما يملكه من يسيطرون ويهيمنون على منصات التتويج ؟؟؟ أم أن الأمر لا يعدو سواء كونه مسرحية ممعنه تخلفاً و ( بياخة ) ؟؟؟
• أعلم تماماً أن ميزان القوى قد إختل كثيراً فمريخ ( جمال الوالى ) أصبح ماض يتحسر عليه أهل من يعرفون قدر الرجل … مال ذلك الميزان كثيراً بفضل أموال محمد أبراهيم العليقى الممعن كرماً لفريقه … بينما عانى أهل المريخ من قلة حيلة ( حازمهم ) وسقفه ( المحدود ) …
• رغم ذلك لم تختلف خيارات الفريقين ( بؤساً ) فلو كان الناس يتذكرون تجاربهم الكالحه لما كرروا ذات الفشل ولما جلبوا ذات ( البضاعة ) ….
◦ العارف بأحوال المريخ والهلال يدرك ومنذ الوهلة الأولى أنهما سيدخلان غمار النسخة القادمة من الأبطال بذات الثقوب والعيوب والعاهات التى إعتورت خطوطهم الخلفية للدرجة التى إهتزت فيها شباكهم مثنى وثلاث وخماس أيضاً …
◦ سوف نرى ذات ( الوجوه ) التى تعجز عن الرقابة …. وسنتابع ذات المناظر ( المؤذية ) من تشتيت للكرة بلا هدى … وبلا فهم
وببلادة تحسدنا عليها البلادة ….

كان أو لو كان السيد محمد أبراهيم العليقى يستشير أهل مكة ( إن بقى فى مكة أهل ) لأشاروا عليه أن يهتم بالثغور التى يفتحها ( الطيب ) و ( إرنق ) … ولنصحوه أن أى حارس مرمى يقل مستواه عن ( محمد الشناوى ) لن يمنحه تفوقاً …. وكان عليه أن يكون حكيماً ينشد مصلحة هلاله لا أن ينشد مجداً لنفسه … فالرجل يطربه الثناء وتدير راسه ( العناوين ) ….
. لو كان للعليقى معرفة بمشاريع المستقبل لما تردد بين الإعتماد على الصغار وبين من دفع فيهم ملايين الدولارات … ولو كانت له دراية لأهتم بمن يحقق له أكيد الإضافة ولما أهتم بالعدد فقد كاد الهلال أن يصبح جيش متعدد الجنسيات ….
. مع كل ذلك فالهلال كان هو الأقرب لفهم ما هو المطلوب لتكوين فريق يمكنه أن ينافس إن لم يكن هذا العام فقد يكون الذى يليه لو هو تلافى عيوب هذا العام
. وكان يمكن للرجل بدلاً من ( بعثرة ) دولاراته الكثيرة أن يجلب حارس مرمى ذو خبرات إضافة لأطراف أجنبية … فالإعتماد على الوطنيين كان وما زال هو السبب الأول فى الخروج المذل من الأدوار التمهيدية …
. لم يكن الهلال فى حاجة لمهاجمين أصلاً فبوجود الثلاثى ( الغربال ) و ( الشعلة ) و ( مزمل ) كان الأوجب الإهتمام بخط الظهر أكثر …..
. أما المريخ فليس هنالك ما يجعلنا نتفاءل أصلاً …. فعشوائية الاختيار هى نفسها ضف لذلك سقف حازم ( المنهار ) … تواضع ( السقف ) فإنهارت الأحلام ….
. سيدخل المريخ بذات عناصر الدفاع التى عجزت العام المنصرم عن حفظ ماء الوجه … وبذات حارس المرمى متذبذب المستوى ( المصطفى ) و فى البال الهدفين اللذان ولجا مرماه بالأمس أمام الفريق الأضعف فى القارة
فإذا كان هذا هو مستواه أمام ( جيبوتي ) فما تراه فاعل عندما يلاعب المريخ ( الوداد ) و ( الزمالك ) و ( مازمبى ) ؟؟؟
. لم يسجل محترفو المريخ فى مرمى هلال الساحل ولا استطاعوا الإقتراب من مرمى سانت جورج … وسجلوا هدفاً وحيداً ترتيبه رقم ٦٥٠ فى بلاده … فهل نتوقع منهم التسجيل أمام الأهلى والرجاء ؟؟؟؟
. كارثة عندما إستبدل المريخ الأفضل بالأدنى … كيف يشطب المريخ (توماس ) العشرينى ليسجل عمه التونسى
. الفضيحة أن يشطب المريخ ( السعيدى ) قبل أن أول مباراة يلعبها المريخ …..
أخر الحدقات :
. حقاً طارت الطيور بأرزاقها يا مزمل … لا طيورنا بل الطيور التى أتينا بها … ستطير غداً بالدولارات التى أغدقناها عليها … وحقاً رزق ( الهبل ) على ( المجانيين ) ….

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    اذا كان الهلال صفرا ياحقد العيون اكيد انتم تحت الصفر بمراحل ولو مغالطني ارجع للمشاركات مع كبار افريقيا في دوري الابطال وارجع لتصنيف الكاف وشوف مكانتكم وين؟ ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه. وطبعا البراميل الفارغة دائما تحدث ضجيجًا اكثر ولكن تطاولكم المستمر علي الهلال سيد البلد لن يزيده الا شموخا.

    1. Ala يقول

      هههه بالحتة الفيها الحديدة .. استاذ خالد
      الحقيقة مرة … قلتا لي الصفر الدولي مالو … هههههه

    2. ابو محمد يقول

      يا حجام داير ليك لجام للسانك الطويل ده
      يا رطب الجنينة يالتكت لينا

  2. احمد التجاني يقول

    اقول ل “حقد العيون” بهدوء , هنالك فرق ومنتخبات تفوق فرقنا ومنتخباتنا بمراحل بعيدة مثل هولندا على سبيل المثال لم تحقق كأس بطولة على المستوى القاري على مدى قرن كامل لكنها لم تعتبر ذلك “عار” ولا ينظر الناس اليها على ان ذلك عار. الشرف الذي ناله الهلال لم يناله فريقك البائس. فقد حصد اول كأس خارجية عام 1966م من الكنغو وسبق بذلك كل الفرق العربية والسودانية. كما انه وصل الى نهائي كأس افريقيا مرتين وقارع عتاة القارة حتى الرمق الاخير ولم ينل البطولة بفعل فاعل وبشهادة شاهد من اهلها. لن نعود للحديث عن بيضة الديك التي حصل عليها وصيفنا الحقيقي من سوق السمك البوركيني والبوليس اليوغندي ومطعم الكوارع البورندي فهذه اتفه من ان يشار اليها حتى مجرد اشارة. اما “العار الحقيقي” ايها الحاقد هو ان تمارس وتكسر الثلج بطريقة يختشي منها حتى عبدالله ابن ابي سلول لمزمز ابو القنابل. حقيقة اصف لك من كل قلبي وانت تنسب العبارة العظيمة التي تنم عن عبقرية فذة وذكاء متقد “طارت الطور بأرزاقها” الى مزمز ابو القنابل. هنيئا لك وانت تتلمس طريقك بهذا الشكل المحزن. فمن اقعده عجزه نهض به نفاقه. ونصيحة صادقة لك ايها الحقود , ابتعد عن الهلال.

  3. Jumaa Musa يقول

    مزمل نفسه من الطيور التي تطير بارزاقها بعد كل تسجيلات…وتطير بعدها طيارة المريخ من التمهيدي خلال فترة الرئيس الغشيم.. ولكنك لا تملك الشجاعة لذكر ذلك….كمان اهدر الوالي ملايين كثيرة علي محترفين مواسير …أيضا لا تملك الشجاعة لتوضيح ذلك ….تمطع وعدم مهنية او موضوعية …كالعادة تطبيل اجوف….ومقال غير مفيد بتاتا

  4. خليل عباس الحاج يقول

    شوف دلاقينك مالك ومال الهلال الواضح انو صحافة الدلاقين تحاول المقارنة بين العملاقين مع تمام علمهم انو مافي مقارنة
    لعلمك أيها الصحفي الهلال سجل ثلاثة مدافعين باك شمال معروف واثنين قلب دفاع أحدهم لعب نهاية الموسم
    خلاصة القول خليك في دلقونك

  5. madani يقول

    البسمع الصعود لمنصات التتويج للمره الثالته يقول الجماعه ديل جابو كأس الابطال . يا اخى قوم كده انتو الجبتوه ده اسمو دورات وديه لا علاقه للاتحاد الافريقى بالموضوع ولم تفوزوا حتى الان بى كأس خارجى لو مغالط خش الموقع وشوف اسم مريخك ده موجود فى اى سجل من سجلات الاتحاد الافريقى . بعدين انت مالك ومال تسجيلات الهلال خليك فى مواسيركم . وبعدين منو قال ليك لاعبين الهلال سجلهم العليلقى الاعبين كلهم اختارهم المدرب وكان ده شرطو الاساى عشان يقبل تدريب الهلال . العشوائيه دى عند حازمكم هناك ابو سقف محدد

  6. .Musa يقول

    سخفي . ينسب مقولة عربية لمزمل ههههه طارت الطيور بارزاقها
    بالمناسبة حتي مزمل ما بعرف يستخدمها في مكانها تقال هذه الجملة او المقولة لمن فاته شي من الرزق وتحسز وندم علي ذلك
    يا يا دلاقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد