صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وداعا ابو احمد … !!

830

عين الاعتبار

ادريس كسلاوى

وداعا ابو احمد … !!

 

* فجعت الاوساط الصحفية والاعلامية امس الاول برحيل احد اركان الاعلام السوداني الاستاذ يوسف سيداحمد خليفه رئيس تحرير صحيفة الوطن الذي لبي نداء ربه راضيا مرضيا وذلك اثر عله لم تمهله طويلا.. سائلين له المولي عزوجل ان يتقبله قبولا حسنا …. ويا للحسن أن يختاره ويصتفاه الله في هذه الايام المباركة في الشهر الفضيل هذه هي حسن الخاتمه ..
* بلا شك برحيله افتقدت الصحافة السودانية احد اقلامها التي سطعت مؤخرا ابواب عالم الصحافة من خلال أرائه وكتابته القوية والمصادمة والجرئية ..حيث يشهد له الجميع بمواقفه الشجاعه في كثير من القضايا التي عبرت بها ساحه البلاد السياسية والاقتصادية وكذلك الاجتماعية ..
* كثير من القضايا والملفات الحساسة تطرق لها الراحل يوسف سيداحمد خليفه من خلال زاويته ( ظل النيمة ) وبالاخص في فترة النظام البائد وبتحدي دون اي يخشي التهديدات والممارسات العقيمة التي كانت تقوم به أجهزة الأمن تجاه ممارسة تكميم الأفواه للاعلاميين وخاض حربا ضروسا ضد الأنظمة الديكتاتورية ومن خلال الكشف عن الفساد والمفسدين من اتباع النظام السابق ..
* ظل الراحل ابو احمد صامدا امام اعصار النظام السابق الذي شن حربا شرسه علي الصحيفة بسبب مواقفها الراكزة ضد سياسة النظام بعد ان استخدم النظام السابق كل الأساليب لدرجة تم ايقاف مد اعلانات المؤتمر الوطني وكل مؤسساته للصحيفة بهدف نسف وانهيار الصحيفة ..فضلا عن الممارسات الأخري وتطبيق الرقابة القبلية علي الصحيفة والمصادرة من المطبعة .. وكذلك المحاكم المختلفة .. ولكن الراحل تصدي لكل تلك المحاولات بكل شجاعه دون ان بتزحزح عن موقفه ..
* كان الراحل ابو احمد قريبا في تعامله مع الجميع بالصحيفة ودائما ما يسعي لمعالجة الامور التي تخص العمل بطريقة دبلوماسية وبهدؤ بعيدا عن اي شي يعكر المزاج ويستقبلك باريحيه ..
* وكانت بصمته واضحه للعيان من خلال المجهود الكبير الذي كان يقوم به بالاخص في محاربة الفساد من اتباع النظام السابق ولعل الجميع تابع المعركة التي خاضها مع مستشفي الزيتونة ودكتور مامون حميدة وزير الصحه في النظام السابق ..وقضية فضل محمد خير …
* رحل ابو احمد عن دنيانا الفانية بجسده لكن تظل مواقفه الخالدة بيننا في الوجدان …
* وحقيقة افتقدت الصحافة السودانية عامة وصحيفة الوطن احد اقلامها الشجاعة ..التي ظلت تعمل في صمت ..وبعيدا عن الضوضاء والشو . ..كان اخا كريما ..محبا للجميع ..
*صادق المواساة وكامل العزاء الي افراد أسرته أبنائه وبناته وإخوانه عادل وامير واصدقائه ..وكل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذو الجلال و الاكرام ..
* نسأل الله له الرحمه والمغفره والقبول الحسن واسكنها فسيح جناتك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ..والهم اهله وذويه واصدقائه وابنائها الصبر والسلوان .. أنا لله وانا اليه راجعون .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد