صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(يا البتسواااااني.. عليك الله.. قوم أرقص تااااني)..!!

22

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* سقط المريخ ـ كما توقعنا ـ وودع تمهيدي بطولة افريقيا الأولى على يد المغمور تاون شيب بتسوانا رغم الفوز الذي حققه في ام درمان (2/1) ليدفع الفريق ثمن التخبط الاداري والوزاري والاعلامي غالياً وتعود الحسرة من جديد الى قلوب محبي الاحمر..
* لقد اشرنا ومنذ الساعة الأولى التي اعقبت قرار وزير الشباب والرياضة الولائي الى ان المريخ صار قريباً من الوداع الافريقي، واكدنا ان خروجه على يد تاون شيب لم يتبقى على اعلانه سوى ساعات معدودة ولم نحتفل كما فعل الارزقية والمصلحجية..
* لم ننتظر اي نتيجة ايجابية للزيارة الارتجالية التي قام بها جمال الوالي ومحمد الشيخ مدني الى معسكر اللاعبين، ولم نتوقف كثيراً امام (معسول الكلام) والوعود البراقة بدفع الأموال في اشارة عميقة اكدت ان هنالك مجموعة لا تزال ترفض استيعاب الدرس..
* والدرس المقصود هنا فحواها ان عقلية لاعب المريخ لم تعد تستوعب مثل تلك الاساليب البائسة ولا تستجيب للكلام المعسول لانها وصلت الى مرحلة متأخرة من الفهم الذي يفترض ان يربطه بالنادي او الفريق الذي يرتدي شعار ويدافع عن ألوانه..
* نسى الجميع أو تناسوا ان ما ظل يتردد قبل جولة الاياب عن اشكالية (النجم الخارق وهداف افريقيا الاول الساحر) بكري المدينة هي التي نزعت الثفة من نفوس اللاعبين حيث اوحى جل الاعلام وبعض قادة المجلس ان المريخ هو بكري وبكري هو المريخ..
* لقد صدع السماسرة رؤسنا حتى قبل ساعات معدودة من انطلاقة اللقاء بتناولهم السمج واصرارهم على الدفع ببكري كأساسي رغم كل ما اثير عن خطورة الاستعانة به في المقابلة وبصورة صدرت الى كل من يعرف معنى كرة القدم احساساً بالخسارة والوداع..
* ظن محمد الشيخ ومن رافقوه في الزيارة اياها انهم وبأي وعود كاذبة يمكنهم تجاوز كل الاخطاء التي استوطنت ديار المريخ لما يزيد عن (14) عاماً.. ومن جانبهم فقد واصل المطبلاتية والكورال النفخ وتوسيع دائرة الاحلام تحقيقاً لهدف زيادة ارباحهم..
* الان فقط اتمنى ان يكون وزير الشباب والرياضة بالولاية واولئك الذين (زنووو على رأسه) قد استوعبوا حجم الخطأ الذي ارتكبوه في حق النادي العملاق المريخ بقرارهم الارتجالي وتدخلهم الغريب وشروعهم في حل مجلس جاء لقيادة النادي بالديمقراطية..
* ولكن لا ادري الى اي منقلب سينقلب اولئك المصلحجية والسماسرة الذين روجوا الى فشل المجلس المنتخب واشاعوا كذباً ان كل مشاكل النادي ستنتهي بمجرد ذهاب الشرعية وبشروا بذلك وباعوا ـ كعادتهم ـ الوهم للجمهور الغلبان العاشق للاحمر..؟!!
* ان قاعدة المريخ هي التي تألمت للوداع المبكر الحزين من الدور التمهيدي في حين ان من تسببوا في ذلك السقوط سيتعاملوا مع الامر بكل تفاصيل البرود وسيبحثوا عن سكة اخرى للاسترزاق وزيادة الدخل ولا مانع من اشعال نيران التعصب بين المحبين..
* ولان لاي سمسار او فرد من افراد الكورال طريقة يعرفها للتكسب من ورائها لا ولن يتوقف احد من اولئك المأجورين كثيراً امام ما اصاب الفرقة الحمراء وسنتابعهم (يقلبون الصفحة) سريعاً ويبحثوا عن باب آخر او وتر يعزفون عليه وما أكثرها من اوتار..
* نعم لقد بدأوا سريعاً صرف الانظار عن واقع الوداع من تمهيدي الابطال وتابعناهم يتناولون ما حدث في المقصورة من بعض الجماهير بطريقة بائسة فيها اساءة للكيان واسم الصفوة بهدف الاشارة الى ان الاتحاد هو المسئول عن وداع الفريق.. ولا تعليق.
* وكاد السماسرة ومن خلفهم الكورال ان يرددوا مع الراحلة (حواء الطقطاقة) الاغنية التراثية القديمة (يا الاسمراني.. عليك الله.. قوم أرقص تاني) لكن بعد تبديل الاسمراني لـ (البتسواني) ذلك بعد ما وصل الحال بالمريخ الى ان يودع امام تاون شيب ولا عجب..!!
* تخريمة أولى: يعود المريخ الى الدوري الممتاز ويلتقي بحي العرب باستاد بوتسودان السبت ولعل الواقع الحزين الي يعيشه النادي وفريق الكرة لا يبشر باي خير ولا نستبعد ان يتعرض الاحمر لسقوط آخر.. وهذا ما ظللنا نحذر من حدوثه ولم يسمعنا احد..!!
* تخريمة ثانية: ماذا فعل شداد وقادة الاتحاد مع بكري المدينة..؟! ثم هل وصل الحال الى ان يختزل شعب المريخ فريق الكرة بكل تاريخه في لاعب واحد تعاقد معه الوالي من الهلال..؟! انه المنطق المعوج يا سادة والتعامل بأسلوب (خرخرة الدافوري)..!!
* تخريمة ثالثة: غياب بكري عن لقاء تاون شيب سيزيد من الوهم في نفوس كل سماسر ويفتح باب رزق جديد على شاكلة اعلان الحرب على الاتحاد وهذا المسلسل سيتواصل لاسابيع.. ولم لا فقد صرنا عطالى لا هم لنا غير التنقل بين مدن السودان الحبيب.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد