صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعداد وافتتاح الإستاد..!

38

رفيق الكلمة

نادر عطا

* تخبط غريب وفوضي ما بعدها فوضي تسود داخل أروقة نادي الهلال هذه الأيام،ورغم أننا استبشرنا خيرا بجدية المدرب البرازيلي فارياس والتزامه بالحضور في الموعد المحدد،إلا أن جديته قوبلت بإهمال إدارة النادي، التي توفر كل شيء لمهرجان افتتاح الإستاد بشكله الجديد وتتجاهل فريق الكرة الذي لم يبارح حتى الآن محطة الإعداد بملعبه.
* أكد رئيس الهلال الذي لا يفهم شيء في إدارة كرة القدم إقامة معسكر تحضيري بالعاصمة الكينية نيروبي يجهذ الفرقة الزرقاء بأفضل ما يكون للموسم الجديد،وسرعان ما تراجع عن قراره لعدم توفر الميزانية الكافية للسفر لكينيا،ولم يجد السوبرمان خيار أفضل للتبرير بإلغاء المعسكر الخارجي، سوى إرضاء أصدقائه وأقاربه ببورتسودان على حساب إعداد الفريق،رغم أن “راعي الضان في الخلا” يعلم بأن بورتسودان هذه الأيام ليس بها ملعب صالح لأداء مباراة في كرة القدم.
* ليت أعظم رئيس يمر في تاريخ الهلال يعلم أن نجاح الفريق في العام الجديد مرهون بالاستعداد المثالي،ويعلم أيضا أن الأندية الكبيرة في القارة الأفريقية تراهن على فترة إعدادها وتوفر كل المعينات الخاصة بالمدرب واللاعبين،وليته يعلم بأن الكرنفالات و “البهرجة” ودعوة الفنانات وشعراء الغفلة، لن تأتي له بدوري أبطال أفريقيا.
* وفر الرئيس الأفضل من الطيب عبدالله وعبدالمجيد منصور لهم الرحمة، كل طلبات اللجنة المنظمة لافتتاح الإستاد في صورته الجديدة،وفشل في توفير احتياجات المدرب البرازيلي فارياس من معسكر خارجي تتوفر فيه كل معينات التحضير النموذجي واكتفي بمعسكر ولائي بدون ملعب جاهز لأداء التدريبات والمباريات الكبيرة.
* فارياس مدرب جديد لا يعرف شيء عن لاعبي الهلال ويحتاج لأجواء مثالية حتى يعرف كل صغيرة وكبيرة ويضع ما عنده من استراتيجيات للمرحلة الصعبة التي تنتظره على المستوى الداخلي والخارجي،وفي ظل الخرمجة التي نتابعها حاليا في الهلال سيلحق فارياس بـ”كوته” المدربين الذين بلغ عددهم أربعة وعشرون مدربا،ويصبح “كيسو فاضي” بأمر إعلام أعظم رؤساء الهلال على الإطلاق.
* واهم من يظن أن الإعداد الحالي للهلال يؤهله للمضي قدما نحو الأميرة الأفريقية، إذ لا يعقل أن تتوجه كل الطاقات نحو حفل افتتاح أعمال أضافية و يُهمل فريق الكرة “معشوق الجماهير” الذي سيعارك داخليا وخارجيا لشهور من أجل انتزاع الألقاب وإسعاد قاعدة زرقاء عريضة.
* المجازفة بإقامة المعسكر ببورتسودان وأداء مباريات على ملعب المدينة “الباهت” يعني العودة من الساحل بجملة إصابات وإحباطات فنية، سُيرضي الرئيس الخرافي أصدقائه وسيخسر الكثير ويندم ،عندما يشتد العراك وتواجه الفرقة الزرقاء الأندية الكبيرة، ووقتها سنجد العذر للمدرب البرازيلي الذي عمل واجتهاد في حدود إمكانات النادي الذي يدربه.
* المدرب التونسي الشاطر نصرالدين النابي عندما سألوه عن الإعداد النموذجي للبطولات الكبيرة ، أوضح أن فترته لا تقل عن ثماني أسابيع ويقام في مكان خالي من الأضواء والضوضاء وتتوفر احتياجاته،واراهن واتحدي بأن البرازيلي فارياس سيشتكي سوء الإعداد في حال فشله في مهمته.
* خالد النقر يمر هذه الأيام بأسوأ حالاته “النفسية” بعد أن تم “تشفيره” وبات يبحث ليل نهار عن طريقة لفك التشفير ولم يجد سوى “نقل القوالات” وكيف لا يشفر ولا شغله له سوى التواجد حيث يكون عراب آخر الزمان، أختشي والى متى اللهث وراء الجيوب والانكسار من أجل جمع “لقمة العيش”.
* يعاني الصديق الهلالي الغيور “محجوب السر” ويلات المرض منذ فترة وظل صامدا صابرا محتسبا، نسال الله أن يعافيه ويعود أقوى مما كان، ونقول لأهل الهلال المحجوب يحتاجكم، فادعوا له بأن يرفعه المولى عز وجل ويشفيه شفاء عاجلا لا يغادر سقما.
* أخيرا..أيهما الأهم الإعداد أم حفل افتتاح ترميمات الإستاد..!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد