صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاحتفال باليوم الاولمبي 

117
بين السطور
نجلاء الياس

 

الاحتفال باليوم الاولمبي 

* درجت اللجنة الاولمبية السودانية باستمرار الاحتفاء باليوم الاولمبي في الثالث والعشرين يونيو من كل عام وذلك ترسيخا وتعزيزا لاهمية هذا اليوم داخل الاسرة الاولمبية ليس علي مستوي البلاد فقط بل علي عموم اللجان الاولمبية الوطنية وكذلك اللجنه الاولمبية الدولية ولكن احتفال هذا العام جاء بشكل مختلف عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن داخل المنازل وبرياضات مختلفة بجانب الرسومات للاطفال اقل من 12عام وهو اليوم الذي يصادف ذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في العام 1894م.
*الاحتفال باليوم الأولمبي هو دعوة لجميع افراد المجتمع بمختلف الأعمار لإحياء هذه الذكرى بممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وهي دعوة عالمية للحركة والتعلم واكتشاف رياضات جديدة. وهي فرصة طيبة لربط الرياضة بأنشطة المجتمع المختلفة ففي اليوم الأولمبي يشارك الرياضيون في حملات التوعية المختلفة الخاصة بحماية البيئة ودعم السلام ونبذ العنصرية وكل مايهدد حياة المجتمع، فهي فرصة لإبراز دور الرياضة الاجتماعي وتحقيق قيم الصداقة والاحترام والتميّز.
*وكما اسلفت سابقا فقد درجت اللجنة الأولمبية السودانية على الاحتفال بهذا اليوم سنويا، ونسبة للظرف الاستثنائي هذا العام وتفشي جائحة كورونا المستجد نظمت الاولمبية السودانية الاحتفال باليوم الأولمبي في كل بيت مستغلين الوسائط الإلكترونية ليعبر كل فرد سوداني عن اهتمامه بالرياضة وأسرته بطريقته الخاصة ويشارك في الاحتفال باليوم الأولمبي بنشر صورة أو فيديو له وهو يمارس الرياضة على حسابه الخاص بالوسائط المختلفة مع استخدام الهاشتاقات .
* اعدت اللجنه الاولمبية السودانية برنامجا مختلفا ومتفردا لشكل الاحتفائية التي بداءت في الفترة من  23 واستمرت حتى يوم 28 يونيو السابق تخللته فقرات وبرامج متنوعه اوقيمت مسابقة في الرسم للأطفال دون 12 سنة وكان القصد من الخطوة التعبير عن بعض القيم الأولمبية  برسومات بسيطة تحمل مضامين ودلالات عميقه وبالفعل شارك عدد كبير من الاطفال برسومات احدهما حصلت علي عدد كبير من الاعجاب لتنال حظ الفوز بالجائزة المقدمة من اللجنة الاولمبية السودانية عبارة عن حقيبة مدرسية وحقيقة ان هنالك بعض الرسومات التي لم تحظي بالجوائز ولكن وجدت الاشادة والتقدير وكانت هنالك بعض الرسومات للاطفال حازت علي جائزتين في اليوم الواحد كما اعلنت اللجنة الأولمبية السودانية عن قيام كورس للرسم للاطفال الذين شاركوا في مسابقة الرسم عقب انتهاء فترة انتشار فايروس كورونا
*كما اعلنت الاولمبية عن جائزة   عبارة عن هاتف ذكي يومياً لأكثر فيديو أو صورة تحصل على أكبر عدد من الإعجاب وتسلم الجوائز في اليوم التالي للفائزين وفق الموجهات الصحية .
* حظيت مبادرة اللجنة الأولمبية السودانية في الاحتفاء باليوم الاولميي بنجاح كبير عبر صفحتها على الفيس بوك وعبر الوسائط المختلفة للمشاركين وكانت تقيم هذا المحفل الرياضي الكبير كل عام بشكل مختلف ولكن تبقي ممارسة الرياضة المطلب الاول بالإضافة للمساهمة في نشر القيم الاولمبية وتثقيف المجتمع
*حدث لبس بسيط في اليوم الختامي دون قصد وتمت معالجته بصورة سريعة جدا ورغم ذلك وجد الانتقادات .
*اللجنة الأولمبية السودانية مسئولة مسئولية مباشرة من الكورسات الاولمبية والمنح الاولمبية الخاصة بالاتحادات الاولمبية واللاعبين الاولمبيين تحت اشراف الدولية والتضامن الاولمبي ..
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد