صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدورى السودانى لكرة القدم عودة من جديد

162

البعد الاخر

صلاح الدين حميدة

الدورى السودانى لكرة القدم عودة من جديد

 

فى ظل لوائح واشتراطات جديدة للاتحاد الدولى بسبب كورونا

ظلننا كمحللين ومتعابين لما يدور فى الوسط الرياضى خاصة اتحاد كورة القدم السودانى باعتبارة المسؤل الأول عن الاندية ومنافسة الدوى السودانى فقد ظل اتحاد كورة القدم على مدى السننين يعمل على وضع الخطط وسن القواننين واللوائح الخاصة بمنافسات كرة القدم عبر انتخابات الجمعيات العمومية للاتحاد من أجل النهوض وتطوير كرة القدم فى السودان ..
وظلت منافسات الدورة قائمة بانتظام دون أى توقف على المستوى المحلى وعلى مستوى التمثيل الخارجى للأندية والمنتختبات الوطنية وفق البرمجة المعدة سلفا الى أن ظهر وباء أو جائحة كورونا التى عملت على خلق شلل تام فى العالم فى كل المجالات الأخرى اقتصادية وتجارية وسياسية ورياضية ادت الى تدهور بعض الموسسات خاصة التى تعمل فى مجال الرياضة ..
. هنا ما يهمنا منافسات الدوريات فى مجال كرة القدم إلتى توفقت لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر بسبب الكورونا مما أدى بدوره إلى خلق نوع من الربكة وبعض الخلل الذى صاحب منافسات دوريات كرة القدم على مستوى العالم التى تعطلت وتوفقت بسبب عملية الحظر الصحى . الى ان جاء الوقت الذى بداء فيه العالم التعايش مع جائحة الكورونا وذلك بعد القيام بإعادة النشاط الرياضى فى بعض الدول على مستوى قارات العالم .وفقا للاشترطات ولوائح للاتحاد الدولى لكرة من عمل الفحوصات المستمرة للاعبين وتعقيم الاستادات الرياضية. وقيام المباريات من غير جمهور وكذلك عملية التباعد الاجتماعى بين اللاعبين.
اتحاد كرة القدم السودانى وضع عدة خيارات لعودة الممتاز ومنافسات كرة القدم … اللجنة المنظمة أعلنت عن إكمال منافسات كأس السودان بذات البرمجة بعد أن قرار اللجنة بزيارة ملاعب المباريات للتفتيش .. قامت اللجنة المنظمة للمسابقات باتحاد كرة القدم السودانى بعقد اجتماعها رقم 60 برئاسة الأستاذ الفاتح احمد بانى _ رئيس لجنة المسابقات وبحضور أعضاء اللجنة . رئيس اللجنة فى إفادة له عاقب الاجتماع قائلا تمت مناقشة مخرجات اجتماع إدارة الاتحاد رقم 16 الذى نص على مواصلة وقيام منافسات كرة القدم على مستوى الدورى بعد النظر فى المقترحات التى قدمت خاصة بالرجوع إلى نظام المجموعتين أو يتم مواصلة النشاط حسب الخارطة الموضوعة مسبقا فقد كان المتصدر للجولة الأخير ه فريق الهلال السودانى .
.اما التقرير بشأن سنترليق الهبوط من منافسة الوسيط فقد ذكر الفاتح باني ان النظر فيه سيكون بعد الفراغ من المرحلة المشتركة، وذلك في حال عدم تأهل حيدوب النهود وودنوباوي القادمين من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز.. وفي ختام حديثه قال رئيس لجنة المسابقات انهم سيكونوا لجان من أجل زيارة الملاعب التي تجري عليها مباريات المنافسات القومية، وذلك لإعتماد صلاحيتها فنياً، قبل بدء الاجراءات الصحية فيها لاستيفاء الموجهات اللازمة..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد