صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الطبيب المختص يا مجلس الهلال !

13

رمية تماس

بابكر مختار

الطبيب المختص يا مجلس الهلال !

*نعم!
*من جديد نعود!
*ونذكر المجلس الأزرق!
*فإن الذكرى تنفع المؤمنين!
*نعم..نعود لنذكر مجلس الهلال بقيادة الدكتور أشرف الكاردينال بأنه لا بد من وجود طبيب مختص بإصابات الملاعب ولو طال السفر ولا يعقل أن يكون ناديا بحجم الهلال يغيب عن دكته الفنية أهم مرتكزات الفرق الكبيرة والمتمثل في طبيب مختص بإصابات الملاعب والعظام لان كرة القدم تقوم على الشق البدني والركض داخل المستطيل الأخضر والصدامات والعراك بين اللاعبين ما يجعل الكل عرضة للإصابة نسأل الله السلامة للجميع!
*نعم..لا يعقل أن تكون دكة الهلال الفنية خالية من طبيب متخصص وترهن الحالات والإصابات الأولية والمتابعة اليومية بما فيها قائمة التغذية لاختصاصي علاج طبيعي أو مدلك في ظل وجود برنامج تدريبي ضاغط تمشيا مع الاستحقاقات المحلية والقارية مع الوضع في الاعتبار حالة الأسفار والترحال للفريق بين ملاعب الولايات محليا وملاعب أفريقيا خارجيا!
*وجود طبيب مختص بإصابات الملاعب وصاحب خبره في هذا المجال يعين كثيرا في الوقاية من حالات الإصابات التي تلحق باللاعبين وبصورة مزعجة وربما تلقي باثار سالبة علي الجانب الفني إذا استفحلت وزاد معدلها لاقدر الله علما بأن الأزرق يقاتل وحيدا عن سمعة الكرة السودانية في المحفل الأفريقي بعد أن تهاوت بقية الفرق الأخرى من التمهيدي وفي مقدمتها المريخ واهلي شندي وودع هلال عروس الرمال من الدور الأول ليقع عبء أكبر على الهلال لمواصلة مشوار المجموعات وحيدا كما حدث الموسم الماضي ورغم سلبية نتائجه آنذاك إلا أن وجوده حافظ علي الكرة السودانية وبالتالي فان اللاعبون مطالبون بمضاعفة المجهود لأجل مواصلة المشوار القاري وتغيير الصورة السالبة ما يعني إمكانية التعرض لضغط أكبر ويتطلب وجود طبيب مختص!
*نعم..ثم الاهم ان الهلال بكل قيمته وقامته وحالة الاستقرار الإداري التي يعيشها مع الكاردينال ومليارات الجنيهات ومئات الألوف من الدولارات التي تجري على المستطيل الأخضر كقيمة مالية للاعبين النجوم المحليين والأجانب لا يعقل في ظل كل ذلك الصرف المالي المهول لا يعمل مجلس الهلال لتوفير طبيب مختص لفريق الكرة الأول خصوصا بعد حالات الإصابات التي ظهرت في أوساط اللاعبين وابعدت القائد بشة الحق به العائد من إصابة طويلة الماكوك نزار حامد ثم يتوقف عمار الدمازين لأسبوعين ويعود ويلحق بهما هذه الأيام الثنائي وابوعاقلة والشاب الصاعد وهداف الممتاز موفق صديق نا يؤكد أن الوضع لا يحتمل الكثير من الانتظار…ونعود بإذن الله.
آخر الرميات
*الهلال مقبل على مرحلة في غاية الأهمية حيث تنتظره معارك ضارية في دور الترضية الكونفدرالي أمام فريق شاب وطموح ويتطلب الأمر بذل مجهودا بدنيا مضاعفا ما يتطلب اكتمال حلقة العمل الفني مت مدرب لياقة شاطر واختصاصي تغذية وطبيب!
*تترقب جماهير الهلال الذواقة بثغرنا الحبيب الظهور الأول للهلال عشية الجمعة باستاد بورتسودان أمام السوكرتا!
*اللهم لك الأمر من قبل ومن بعد.
*وحسبنا الله ونعم الوكيل.
*تعالوا بكره!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد