صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القنصل حازم مصطفي خيار اول …

223

هدير الصفوة
ياسر الخير
القنصل حازم مصطفي خيار اول …
 * قلناها مرارا وتكرارا ان من اهم الاسباب التي ادت الي اطالة عمر هذا المجلس او هذه الشلة او هذه المجموعة قناعتهم وايمانهم التام بان المريخاب قد اصابهم الخوار والضعف وليس لديهم القدرة علي الصمود ومواجهة المصاعب والمتاعب وانهم ليسو علي قلب رجل واحد برغم مجموعاتهم الكثيرة وبرغم اعدادهم الكثيفة علي امتداد الوطن الحبيب بل ودعك من الوطن جميعه فقط مدينة الخرطوم حيث تمثل القاعدة الرئيسية والاساسية لمريخ الوطن..
* واعتقد ان هذا الشعور والاحساس الذي انتباهم واستمر معهم حتي الي ما قبل حراك سحب الثقة بقليل كانت نتيجة لعدم وجود اي منافسة عند ترشحهم لادارة النادي العريق في العام 2017 والادهي والامر ان العضوية التي حضرت الجمعية العمومية ومارست الحق الانتخابي لا تتجاوز تعدادها ال600 عضو بل وجلهم عضوية مستجلبة وهو امر يوضح بجلاء بعدنا عن معشوقنا الاحمر وركوننا للحديث والكتابة من خلال الكيبوردات عبر المجموعات نطلق سهام النقد والانتقاد والتقريع لكل من اتي لادارة المريخ قديما او حديثا ..
وقديما قد تكن السلبية والاتكالية والركون والتسليم بالامر الواقع هو نتاج لعدم اشراك الجمهور في الدعم والمساندة عبر ايكال الامر للشخص الذي يدير او يرأس النادي وقد يكن الامر منه لقناعة خاصة به ولكن بمرور الايام خارت قواه وصعبت عليه المهمة وعندما احتاج للمعاونة لم يجد احدا ممن كانوا يصحبونه شكلا وليس فعلا بل ولم يجد الجمهور نفسه فاابتعد بعد ابلي بلاء حسنا ولسنوات طويلة فقد خارت قواه وخارت عزيمته وقله دعمه ليس ضنا علي معشوقه ولكن الصراعات مع من اتوا به في اطار الحزب الواحد الذي يجمعهم فضاع المريخ مرتين مرة عندما تركه هو وغادر ومرة ثانية عندما وقع في براثن هذه الشلة الفاشلة ..
* اخيرا استفاق اهل المريخ من غفوتهم وسباتهم العميق وايقنوا بان عودة المريخ لدياره او حضن اهله واسترداده لن تأتي الا عبر الاتفاق والوحدة والحركة والجماعية فبادرو في مايسمي بحراك سحب الثقة وهو امر بدا صغيرا وكان حلما وبدا يكبر يوما بعد يوم واصبح في حكم الواقع لان التدافع والتنادي له اصبح بالالاف بعد ان كان بالمئات وجعلت الامنيات بالخلاص تبدو قريبة جدا بكل مافيه من تعقيدات قانونية قد يفرضها الواقع القانوني لرياضتنا الذي يعاني من الازدواجية في المعايير والمقاييس التي تحكم تلك النشاطات والتقاطعات القانونية الكثيرة وبرغم كل هذا وذاك قناعتنا علي ان المتبقي قليل جدا وان مسافة الوصول اصبحت قريبة جدا جدا..
* ما يحدث الان من ترشيحات هنا وهنالك لقيادة الفترة الانتقالية او لجنة التطبيع هو واحدة من الاشياء الجميلة والتي اصبحت مفيدة والحوجة لها الان كبيرة جدا فهي بلاشك وبكل تاكيد ستزيد المعاناة علي هذه مجموعة الفشل والدمار وستزيد الضغط النفسي وتضيق عليهم الخناق لان كل احاديثهم في السابق كانت تتحدث عن لااحد او شخص سيتقدم للرئاسة او ادارة المريخ وانهم لن يتركو المريخ للجان التسيير والتعيين وسيقوم بتسليمه لمجلس منتخب وكأنهم يعايرون المجتمع المريخي بان حواءه قد عقمت و غير قادرة علي انجاب شخصية او شخصيات اخري تدير هذا الكيان العظيم لذلك كان يتطاولون في حين ..
* الان ظهور هذا الكم الهائل ممن يودون الترشح لرئاسة النادي او حتي التواجد في لجان التطبيع حال دعو هم لجمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد جعلهم يعيدون التفكير مرات ومرات ويعيدون حساباتهم فتشعر بعدم الاتزان في كل احاديثهم وفي كل افعالهم..
* لذلك نحن مع لجنة سحب الثقة وداعمين ومؤيدين ومساندين لها حتي تصل لمبتغاها ومبتغي كل المريخاب وهو ازالة هذه الكارثة من علي كوكب المريخ ونثق تماما في حياديتهم واخلاصهم في العمل وانهم يعملون من اجل مصلحة وهدف واحد ومسافتهم متساوية مع كل من يود الترشح لرئاسة المريخ..
* ومع ذلك نعتقد ان الان الحوجة كبيرة لترشيح شخصيات لقيادة الفترة القادمة ولابد ان تكن شخصيات ذات ثقل معرفي كبير وثقل مادي لسببين او لبث الرعب في المجموعة الحالية باان الطوفان قادم وهو طوفان امواجه هادرة وعالية وستجرف كل من امامها الا من كان من ركاب سفينة التغيير الحقيقية وثانيا لخلق الاطمئنان وبث الطمانينة في قلوب كل المشجعين والمحبين لمريخ الامة باان القادم احلي واحلي بكثير وان لاخوف علي ناديهم من الفلس والحال الكعب الذي يعانيه الان في عهد سوداكال وزمرته…
* من هذا المنبر نقولها بالصوت العالي والمسموع مع سعادة القنصل حازم لبناء مريخ السنوات القادمة بفهم جديد وعزم اكيد ولانري من هو اجدر منه مع تقديرنا الكامل لكل مريخي تجري في شرايينه دماء المريخ ويود ان ينال هذا الشرف العظيم..
عشان كدا بالبلدي ياسعادتك خليك جاهز واكرب قاشك واستعد لقادم الايام واجعل المريخ ومستقبله هو جل اهتماماتك ونصب عينيك.
وحتما سيبلغ الثريا من ارادها وعمل لها…
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد