صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بهدؤ مع حوار توني بلير (4) ..!

443

إلي أن نلتقي

قسم خالد

بهدؤ مع حوار توني بلير (4) ..!

 

 

وجوهكم أقنعة بالغة المرونة

طلؤها حصافة وقعرها رعونة

صفق إبليس لها مندهشَاً

وباعكم فنونه

وقال: إني راحل

ما عاد لي دور هنا

دوري أنا أنتم ستلعبونه..!

و.. نواصل مع توني بلير تلك الاحاجي التي اتحفنا بها عشية ذاك اللقاء قال لا فض فوه : انه تنظيمه الذي جاء به رئيسا للهلال سيكتسح الانتخابات المقبلة مع التاكيد على انه لن يترشح رئيسا وسيترك الفرصة لاخرين ، هكذا قال وصرح بعد ان اعلن الرحيل ، متوعدا منافسي تنظيمه بهزيمة ساحقة لانه يملك كما قال (3800) عضوا ، قال انهم سددوا رسوم العضوية ومنهم من جدد عضويته ، وهناك يبقى السؤال اين جدد تلك العضوية ؟، ومن سدد لهم؟ ، وكيف تم التسديد ؟ وهل تم التسديد بعد ان تسلم المحاسب الرسوم؟ ام ان التجديد تم بدين (هالك) كلها وغيرها من الاسئلة ليس بمقدور احد ان يجيب عليها ، الا الخديوي نفسه ، لان العضوية كما نعلم ابوابها مغلقة تماما منذ اكثر من عام او يزيد ، وبالطبع فان هذا الرقم الذي حدده (3800) عضو لم يحضروا بانفسهم لنيل هذه العضوية ، أي بمعنى ربما تم التجديد لهم اما غيابا ، واما جماعة ، وليس بمكاتب العضوية باستاد الهلال وفي كل الاحوال تعد عضوية غير صحيحة .

ومن تصريحاته تلك اراد الرجل ان يؤكد لنا بانه سيحكم الهلال مجددا عن طريق تنظيمه (وهذا حق كفله القانون) عن طريق الانتخاب ، لكن هل يرضى ذاك التنظيم ان يكون مجلس (ديكور) على نحو ما كان يفعل الخديوي مع مجلسه الذي تنتهي فترته 27 المقبل ؟

واذا كان بمقدور تنظيم الرجل ان يحكم الهلال ليكون الخديوي( هو عراب المجلس الجديد) بعد الانتخاب فلماذا لا يترشح الرجل من جديد لرئاسة الهلال ان كانت ثقته تصل حد المراهنة بالاكتساح .

الحقيقة ان الرجل ليس بمقدوره الترشح من جديد حال ان كسب معارضوه تلك القضايا التي تم رفعها ضده ، لانهم طعنوا في الشهادة التي ترشح بها والتي جعلته رئيسا للهلال ، اما اذا تمت اجازة القانون الجديد من قبل مجلسي السيادة والوزراء فلا اعتقد ان الرجل بمقدوره ا ياتي بشارع العرضة شمال ناهيك عن الترشح لرئاسة الهلال من جديد ..!

ثم تحدث الرجل بكل غرور وعنجهية عن خطوة غير مسبوقة سيقوم بها ، وهي تسليم الجوهرة للاتحاد السوداني لكرة القدم ، ولا ادرى مغزى تلك الخطوة ، ولا احدا من اهل الهلال ، فالهلال تابع لوزارة الرياضة ، ومنشاءته المسئول عنها وزارة الرياضة الولائية ولا وصايا من الاتحاد على الهلال الا في النواحي الفنية فقط فمن فكر للرجل في تلك الخطوة ؟

وهل عندما اصبح الرجل رئيسا للهلال وتم اعتماده في هذا المنصب تم من قبل الاتحاد ام من قبل المفوضية الولائية ؟

مصيبة الرجل الاعتقاد الجازم انه يعد نفسه من الاذكياء ، وبقية المنظومة الهلالية ترفل في الغباء ، رسالة الرجل وصلت تماما ، اراد ان يقول انه لن يسلم الجوهرة للجنة التسيير القادمة فخانه التعبير ، لانه على قناعة تامة ان لجنة التسيير القادمة لن تكون (موالية) له لهذا صرح ذلك التصريح الغريب .

قانونا الاتحاد ليس وصيا على الهلال وعلى ملعبه ، ملعب الهلال قانونا يتبع لوزارة الرياضة الولائية ، الاتحاد وصيا على الهلال فنيا لو يعمل الوافدون على العمل الاداري بهذا النادي الكبير .

اخيرا اخيرا ..!

اربعة ايام تبقين لنهاية عهد لم ير فيه الهلال شئيا جميلا ، تشتت ، خراب ، تدن في كل شئ ، فنيا ، اجتماعيا ، وبات الهلال في هذا العهد بلا هوية ، وفقد اهم ما كان يتميز به ، ننتظر تلك الايام الاربعة مودعين عهدا بائدا ، ومستقبلين عهدا جديدا الحكم فيه للقانون ، الحكم فيه والسيادة للهلال لا الاشخاص .

اخيرا جدا ..!

سينتهي عهد (الانا) بلا رحعة وسيعود الهلال جامعا لابنائه ، فاتحا ازرعه لهم بلا تميز ، البقاء فيه للانتماء الازرق ، البقاء فيه للاصلح القادر عل رتق نسيجه الاجتماعي الذي ودعناه منذ ست سنوات كاملة تدحرج فيها الهلال للوراء بسرعة الصاروخ .

اربعة ايام نعتبرها اربع قرون كاملة ، فهي طويلة لكل هلالي محب لهذا الكيان الكبير .

نواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. خالد يقول

    لا فض فوك وليتعلم منك ناس بالعربي الكسيح كيف تكون الصحافه وكيف يكتب الصحفيون الذين يحترمون انفسهم والقارئ والصحافه ..وليعلمو انالمشجعين مكانهم المدرجات..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد