صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة النشاط عودة الحياة

95

بين السطور

نجلاء الياس

عودة النشاط عودة الحياة

 

* بعد توقف دام لاكثر من خمسة شهور بسبب انتشار فايروس كورونا يعود النشاط الرياضي من جديد وتعود الحياة لطبيعتها مع القرارات الاحترازية التي اوصت بها لجنة الطواري الصحية متمثلة في التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات حفاظا علي صحة الجميع ..
*عدد من الاجتماعات المكثفة بين الاتحاد العام لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة ولجنة الطواري للتوصل لاتفاق يضم كل الجوانب لعودة النشاط مع التزام الضوابط الصحية وتباين اطراف ما بين مؤيدة واخري رافضة الا ان عقد مجلس ادارة اتحاد كرة القدم اجتماع طارئ بفندق سلام روتانا برئاسة البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد رئيس المجلس، والنائب الأول اللواء حقوقي دكتور عامر عبدالرحمن، وذلك بحضور كل النواب من داخل القاعة، بالإضافة إلى 10 أعضاء، فيما شارك بعض الأعضاء عبر تقنية الفيديو، وناقش الاجتماع بندين، والأول هو كيفية عودة النشاط في كرة القدم ووافق عليه المجلس بالإجماع، والبند الثاني كان في إمكانية استكمال المنافسات القومية، وقد اجرى فيه التصويت الذي تم بتأييد (9) أعضاء لاستكمال الموسم، و(7) لإلغاء الموسم الكروي الحالي 2019 / 2020م، وحدد الاجتماع موعد إفتراضي لعودة التنافس القومي يوم 15 أغسطس المقبل، وتكليف اللجنة المنظمة بتقديم تصور
*السماح بعودة النشاط مع مراعاة الاشتراطات الصحية علي مستوي المناشط الرياضية الاخري بخلاف كرة القدم وكانت وزارة الشباب والرياضة خاطبت الاتحادات الرياضية بخطابات لبرامجها وخطتها للعام 2019-2020 ووضع هيكله للنشاط ..
*الحقيقة ان عودة نشاط كرة القدم امر ليس بالجديد وفقا لترتيبات الاندية والاتحادات المنضوية تحتها اما بالنسبة للنشاط الرياضي بالنسبة للاتحادات الرياضية الاخري فهنالك بعض منها وضعت خطة متكاملة لتسير نشاطها واخري اصلا لايوجد لديها نشاط واخري موسميه حقيقه الحديث يطيل في هذا المنوال وسوف اتناول كل واحد بالتفصيل في الحلقات القادمة باذن الله ..
* وزارة الشباب والرياضة التي تطالب الاتحادات بوضع برنامجها للنشاط في ظل الوضع الصحي هي نفسها التي سعت قبل ظهور الكورونا في السودان لتكليب بعض الاتحادات الرياضية وحرمانها من المشاركات الخارجية التي تتيح لها فرصة التاهل للأولمبياد .
* كثير من الاتحادات الرياضية فقدت فرصة المشاركة في التصفيات الافريقية المؤهلة للاولمبياد وذلك بسبب اعتذار مجلس الوزراء ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد