صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هلال مابعد الكاردينال

26

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× قبل غزو العراق بفترة طويلة ظلت الادارة الأمريكية تخطط وترسم وتحدد وتتحدث عن عراق ما بعد صدام حسين.. جاء ذلك في اطار النظرة المستقبلية.. التي يفرضها العمل الاستراتيجي لمؤسسية غائبة ببلادنا.. سياسياً واقتصادياً ورياضياً.. ورياضياً هي التي سأكتب عنها والأخ والصديق والزميل الرشيد علي عمر يستفزني ويدفعني وهو يطرق طرقاً خفيفاً على باب هلال ما بعد الكاردينال.. تحت عنوان “ارحل يا كاردينال” هذا الطرق الذي يحتاج “لمرزبة” أو “ماكينة لحام” أو بلدوزر لكسر “الحيطة” اذا ما عصى فتح الباب..!
× وبدءاً لابد من تقديم كل التشكرات والثناءات والمدح وجل الاحترام للسيد اشرف سيد احمد الذي قدم للرياضة عامة والهلال خاصة “جديد ما كان على بال” وهو جب ما قبله ويلقي بعصاه سحرية منشأة رياضية متكاملة الأركان كتحفة معمارية وقلعة رياضية ودار اجتماعية ومؤسسة اقتصادية قادرة على ادارة نفسها وجلب الموارد لغيرها وهنا يأتي بيت القصيد ويأتي هلال ما بعد الكاردينال مع السماح لي أن أكتب تحت عنوان “هلال ما بعد عطايا الكاردينال” حيث تقفز مخاوف الرجل نفسه والمتمثلة في المحافظة على الجوهرة لتبقى على مر السنين جوهره كما ولدت..!
× هذه المخاوف التي أؤمن عليها بدوري بصورة مضاعفة مضيفاً اليها عائداتها المالية الكبيرة التي ستغني الأزرق من جيوب الأفراد وتسهل ادارته على كل اداري حصيف قادم لا يقدم على أنه هو “المجبور” على أن يدفع وينفق ويسدد ويسير ويشتري ويتحدث بالأرقام ولا شيء غير الارقام خلافاً لكل رجالات مجتمعه العريض والمليء بالأثرياء.. الصامتون منهم والثرثارون بأياد مغلولة الى أعناقهم.. ونعود الى الجوهرة وتفاصيلها “عدا السهو والنسيان” كالآتي: فندق خمسة نجوم.. كافتيريات.. مسبح.. مسرح.. مركز طبي.. مركز اعلامي.. صالات مختلفة.. مكاتب.. هذا كله بعيداً عن غرف اللاعبين والحكام والمراقب وكشف المخدرات وتفاصيل التفاصيل فالفندق وبادارة فندقية مؤهلة سيوفر للهلال مبالغ ضخمة كانت تصرف في اقامة المعسكرات بفنادق أخرى ان لم يستقبل نزلاء آخرين رياضيين كانوا أم غيرهم..!
× أما الكافتيريات التي تقدم خدماتها عبر المسطحات الخضراء الفسيحة داخل النادي وبكافتيريا اخرى الى رواد الاستاد عبر السطوح فيمكن ايجارها سنوياً عبر صناديق العطاء وكذلك المسرح اضافة للمسبح وكلنا يعلم أن الساعة بالمسابح للصغار قبل الكبار وصلت في الشهر الماضي وقبل الزيادات الأخيرة الى مائة جنيه زمن “المية كانت قروش”.. وبالتأكيد لا مشكلة في تحويل المركز الطبي الى تجاري يستقبل مرضى من غير اللاعبين وكذلك المركز الاعلامي وبما يحتوي من أجهزة الكمبيوتر فإنه سيكون جاذباً لمئات الطلاب والمنطقة هي منطقة طلاب وجامعات وبعيداً عن التفاصيل وبالخطوط العريضة فعائدات الهلال من الجوهرة اضافة لعائدات الدكاكين ستصل الى نسبة كبيرة في تغطية منصرفات الهلال الشهرية والسنوية وما اكبرها وسيكون نادي الأسرة المفاجأة الكبرى التي سيفجرها الكاردينال ليلة الاحتفال كفيل بما تبقى.. ومن عندي أقول ان عضوية نادي الأسرة لها حسابها فهذا النادي وفي القريب العاجل سيكون أفخم شكلاً وأعلى قيمة وأكثر رقياً وأفضل خدمات من النادي الألماني والأمريكي وقبلها الأندية الفئوية الأخرى..!
× باختصار ومع تكرار الشكر والشكر الجزيل والجميل والوسيم والطويل والعميق والعريض للكاردينال فهلال ما بعد الكاردينال لا ولن يكون ممزقاً ومديوناً وهشاً وضعيفاً وواهن مالياً مثل مريخ ما بعد جمال خاصة اذا ما استفاد الأهلة من تجربة المريخاب واذا ما استفاد الكاردينال من تجربة جمال و”كمل جميلو” واضعاً وديعة بمائة مليون جنيه أي ما يعادل ثلاثة مليون دولار “بس” علماً ان فوائد الودائع بالبنوك هي الآن ما بين 15 الى 20% وعندها لا ولن تكون للأزرق مشكلة حتى ولو بلغت التزامات جهازه الفني ومحترفيه الأجانب الى آلاف الدولارات وفاق سعر الدولار نفسه الخمسين جنيهاً كما هو متوقع.. أقول قولي هذا وأترك الموضوع للنقاش والمزيد من النقاش وتعظيم سلام للكاردينال الذي صنع منشأة جوهرة وجعل نفسه وما قدمه على كل لسان وهلالاب والأجر على الله..!

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد