أتحاد شداد .. الا اسامة !!

0
846

بدون حجاب

خالد عز الدين

* في حسم ليس بغريب عليه حسم دكتور شداد الكثير من الامور منذ عودته لقيادة الكرة السودانية واتخذ عبر مجلسه العديد من القرارات الصعبة والحاسمة واستمدت منه اللجان العدلية القوة واتخذت ايضا قراراتها بكل قوة وهي تعلم ان قراراتها محمية برئيس الاتحاد القوي والذي لا يتدخل ايضا في عمل اللجان ويوفر لها استقلاليتها كما تطلب القوانين وكما تلزم الفيفا ..
* أخمد شداد مبكرا ثورة الاندية التي حاولت ان تجرب فرض كلمتها عبر الاهلي الخرطوم فكان الرد الحاسم من شداد وتم تنفيذ لعب الدوري بمجموعتين .. وحسم اتحاد شداد عبر لجانه المختلفة فوضي اللاعب بكري المدينة وتم ايقافه عن ممارسة نشاطه لعدم سفره مع المنتخب .. وبنفس الحسم تم التعامل مع قضية التلفزة واصبحت الامور واضحة .. قرارات شداد واتحاده واضحة في كل شئ حتي اللجنة القانونية لها قوتها وصوتها بقيادة الاخ محمد جلال ولجنة الانضباط ما شاء الله ولجنة الاستنئافات حسمت في ايامها الاولي قضايا ظلت معلقة لشهور أشهرها قضية باسكال .. يسير اتحاد شداد بانضباط وقوة في كل شئ الا في الامور المالية المتلعقة باسامة عطا المنان فان العين الحمراء تبقي غائبة والحلول وسطية والاكتفاء باسترداد اموال الاتحاد في افضل الاحوال وهو امر غير مقبول من اتحاد جاء بعد ثورة فجرتها الصحافة الرياضية وسهر عليها المراجع القومي والمراجع الخاص وكانت سببا رئيسيا في جلوس شداد وحميدتي وغيرهم علي كراسي قيادة الاتحاد ..
* قبلنا علي مضض الحل الوسطي لاتحاد شداد بالاكتفاء باسترداد اموال الاتحاد في ميزانية عام 2014 وقلنا ان الاتحاد لا يريد ان يظهر وكأنه يبحث عن الانتقام وان الاصل هو اعادة الاموال الي الخزانة طالما ان بلاغ الحق العام مفتوح وان ميزانية 2015 موجودة ولكننا لم نهضم ابدا قرار الاتحاد بامهال اسامة عطا المنان لاسبوعين باعادة اموال الاتحاد الافريقي التي بلغت 200 الف دولار علي حسب ما ورد في الصحف وربما كان ما خفي اعظم .. كما لم نقبل التزام الاتحاد الصمت وابقاء الامر في طئ الكتمان حتي استطاعت صحيفة الكوتش الالكترونية ان تصل للخبر وتنشره وتعيده صحيفة الجوهرة أمس ..
* لم يعد مقبولا هذا التساهل مع أسامة عطا المنان وشداد رجل المواقف الواضحة والصارمة كان من المفترض ان يتخذ قرارا سريعا باستدعاء اسامة عطا المنان وتحويله للجنة الانضباط وفتح بلاغ في مواجهته ايضا طالما انه اخذ اموال الاتحاد دون وجه حق ولا اجد اي مبرر لامهال اسامة باعادة المبلغ خلال اسبوعين وكأن له حق في بقاء المبلغ معه طوال هذا الوقت وكأن الاتحاد نفسه له حق في امهال الناس حتي يعيدوا اموال الاتحاد بعد ان يتصرفوا فيها !
* بشرنا أتحاد شداد مبكرا بتكوين لجنة القيم والاخلاق وحتي الان لا حس ولا خبر .. وتحدث قادة الاتحاد بقيادة دكتور محمد جلال عن محاسبة كل الذين نهبوا اموال الكرة السودانية ولم نري محاسبة لاحد ..
* عاش كمال شداد كل تفاصيل الفوضي والفساد المالي في الاتحاد السابق وكتب ردا قويا وواضحا عن حوافز حكام الاتحاد الافريقي عندما سأله المراجع عن القيمة المادية التي ينالها الحكام بعد اداء المباريات فكان رد شداد الذي نشرته الصحف بان الحكام ينالون مبلغ اقل من اربعة الف دولار في حين ان اتحاد معتصم ومجدي شمس الدين كان يقدم مستندات تؤكد بان الحكام ينالون اكثر من عشرة الف يورو وليس دولار .. رد شداد مؤكدا علي ان هذا يعتبر تجاوزا ورشوة .. وكان هذا الخطاب سببا في اعادة اموال الاتحاد لخزانة الاتحاد بعد ان اقر اتحاد مجدي شمس الدين بعدم صحة المستندات او حقوق الحكام ولكن شداد الان يقف في موقف وسط وهو رئيس الاتحاد من محاسبة هولاء وحتي من حماية اموال الاتحاد او اتخاذ اجراءات صارمة في مواجهتها .
* امهال اسامة اسبوعين لاسترداد الامول قرار ضعيف ويعطي انطباعا بالخوف من اسامة او التعاون معه او محاولة عدم الدخول معه في صراع او علي الاقل يؤكد هذا القرار بان الاتحاد لا يتخذ قرارات حاسمة في مواجهة الفساد كما اتخذت الفيفا قرارات حاسمة في مواجهة رئيسها بلاتر الذي قدم لها الكثير دعك من اسامة او مجدي او معتصم او غيرهم من الذين حطموا الكرة السودانية .. لجنة القيم والاخلاق عاقبت بلاتيني في مبلغ لا يسوي شئا مقارنة باموال الفيفا بينما اتحاد شداد يمهل اسامة لاسبوعين ولا ندري ماذا بعد اسبوعين ربما كانت هناك شهرين هدية من حمديتي كمان !
* نحن ننتظر تكوين لجنة القيم والاخلاق اخي محمد جلال رئيس اللجنة القانونية لان الاتحاد يحتاج لهذه اللجنة اكثر من اللجنة القانونية وأموال الكرة السودانية امانة في اعناقكم وحتي الان فاننا لم نري حسما او جدية في هذا الامر ..
* ليس لنا عداء مع اسامة او غيره وليس لنا ودا مع شداد او غيره .. اموال الكرة السودانية يجب ان تستفيد منها الكرة السودانية ..

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك