اتحاد متخصص في محاربة أنديته..!

0
441

رفيق الكلمة

نادر عطا

* نفس الحرب التي تعرضت لها فريق الهلال الأبيض من اتحاد الكرة وكانت سببا في خروجه من البطولة الكونفدرالية،سيتعرض لها الهلال الذي سيغادر اليوم للقضارف لمواجهة الشرطة غدا،رغم الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون جراء الرحلة الطويلة التي استغرقت يومين ذهابا وعودة وطبيعي أن يعودوا منها منهكين.
* عاد هلال التبلدي من إحدى المدن التي تبعد ساعات من العاصمة الموزمبيقية بعد أن قابل فريق دي سونجو وفور عودته أجبرته لجنة “باني” المنظمة السفر لعطبرة ، فاتجه مباشرتا لعطبرة، ثم عاد للخرطوم وتوجه لكردفان عبر دفعات بالبر والطيران، وعندما وصل معقله “منهكا” لم تتبقي لمواجهة الرد سوى ساعات،ليفقد عدد من عناصره المؤثرة ويخوض مواجهة الموزمبيقي ويودع الكونفدرالية بسبب الإرهاق.
* وذات السيناريو يعاد الآن مع الهلال الذي قبل أن يلتقط أنفاسه ويستريح “اجبر” على السفر لمدينة القضارف لأداء لقاء في الدوري المحلي ، كان يمكن أن يتم تأجيله لفترة يحددها الهلال ، الذي بات الممثل الوحيد للكرة السودانية في المحافل القارية،ولكن الوافد الجديد على الإدارة “باني” لا يدري شيء عن فقه أن الاتحادات توفر الأجواء لممثليها لتشرفهم خارجيا لا تزيد معاناتهم وتتسبب في خروجهم.
* منذ مشاركة أنديتنا في البطولات الخارجية هذا الموسم لم يقدم اتحاد الكرة خدمة ولم نسمع بدعم يعين هذه الأندية التي تعاني الصرف المالي في السفر الخارجي ولا ندري أين تذهب المليارات التي يحصدها الاتحاد، وما نتابعه حرب مكشوفة الغرض منها تعطيل الأندية،والسؤال هل سيخسر باني شيء إذا وافق على مطالب الأندية المشاركة خارجيا،اعذروه فهذا الباني ترأس لجنة المسابقات في غفلة من الزمان كما برقو.
* قادة اتحاد الكرة مشغولون بالسفر الخارجي ويحاربون بعضهم البعض لمرافقة البعثات وما حدث في سفر منتخب الناشئين وحضور كاس العالم خير دليل،لذلك لن يقوموا بواجبهم الكامل تجاه الهلال، رغم تأهله لمجموعات الكونفدرالية التي ستنطلق بعد أيام وسيكتفون فقط بإرسال مناديب يرافقون الأزرق في بعثاته الخارجية و الحصول على نسبة ضخمه من دخل مبارياته الأفريقية القادمة.
* سياسة اتحاد الكرة التي يستخدمها ضد أنديته المشاركة خارجياً “عارض” حقيقي تسببت في خروج التبلدي وستقف عائقا أمام الهلال في المجموعات، وان لم تعدل هذه السياسة المبنية على المصالح الشخصية سيعانى الهلال ضغط المباريات ويفقد لاعبيه واحدا تلو الأخر ، لذلك لابد للفرحان باني أن يعي بأن الهلال يقدم للاتحاد المال باستمراره في البطولة وفي المقابل لا يجني سوى البرمجة المرهقة.
* طبيعي أن يغادر هلال التبلدي البطولة الكونفدرالية واتحاد الكرة لا يراعي مشاركته والإرهاق الذي تعرض له والإهمال في توفير المناخ المناسب ، ويكفي أن اتحاد الكرة لم يستفسر ولو مرة عن أحواله ولماذا غادر البطولة ، لأنه جزء من هذا الخروج.
* ترقي الهلال للمجموعات وجاءت ردة فعل اللجنة المنظمة بمعاقبته بسفر أخر ، كل الاتحادات الأفريقية تعلن التعبئة مع أنديتها بمجرد أجراء قرعة البطولات الخارجية وتقدم لها الدعم والمساعدة المطلوبة،إلا اتحاد برقو وباني لا يصحو من نومه، إلا لتناول نصيبه من دخل مباريات الأندية في البطولة الأفريقية.
* أخيرا…أوقعت القرعة الهلال في مجموعة صعبة ورفاق كاريكا قادرون على الصمود والترقي، فقط إذا توفرت لهم الأجواء النقية من حولهم..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك