الاكتفاء بالفرجة والنقة

0
861

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× اللهم أجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك اليك.. يارب اينما كان الهدى فأجعله طريقنا وأينما كان الرضا فأجعله رفيقنا واينما كانت السعادة فأجعلها في قلوبنا.. اللهم اغسل قلوبنا من أوجاعها وامنحنا من فيض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا وتقبل توبتنا وارزقنا عفوك ورضاك.. آمين يارب العالمين.. جمعة مباركة..
× هو مؤسسة رياضية ثقافية اجتماعية وفي اطار دوره الاجتماعي ابتكر والتزم الهلال على امتداد عمره الطويل بالمزيد من التواصل بين اهله في المناسبات الخاصة مع تواصل وتوادد وتراحم اكبر في العيدين المباركين الفطر والأضحى وظلت مجالس الهلال المتعاقبة تشكل لجنة خاصة من مجلس الادارة اضافة لبعض رموز واقطاب النادي لزيارة العجزة والمسنين من رجالات الهلال وتقديم ما “تيسر” للمحتاجين منهم.. باختصار العيد على الأبواب وسنة التواصل حميدة وأدب الهلال باق والأمر من الأهمية بمكان ومجلس ادارة الهلال بالاشارة يفهم..!
× بالمناسبة الهيئة الاستشارية لمجلس ادارة الهلال بأقدمية رجالاتها ومعرفتهم بالهلال كمجتمع وليس ناد احسب لها دوراً كبيراً في عملية التواصل المجتمعي وزيارة رموز الهلال وتهنئتهم بعيد الفطر المبارك وليت الهيئة ومجلس ادارة النادي وتجمع قدامى اللاعبين وحتى قروبات الهلال الاسفيرية تبادر تنسيقاً وتناغماً مع بعضها البعض وعلى انفراد بتواصل طيب يترك اثره الطيب في نفوس الزائر والمزار..!
× مساهمة المعارضة ودعوني تغيير اسمها هنا الى “الاتجاه المعاكس” في تسجيلات اللاعبين معروفة وتنصب في “الدائرة” الايجابية لا “المربع” السلبي وان كانت “عادية” بالهلال فقد حدثت بالمريخ سابقاً مع عدم التفكير فيها اطلاقاً والمريخ في امس الحوجة لها الآن.. ومعارضة مجلس المريخ والعمل على اسقاطه لا تبرر بأي حال من الأحوال جلوس اهله جميعاً على الرصيف والاكتفاء بالفرجة و”النقة” واليد المغلولة تحديداً من الأثرياء.. ولك الله يا المريخ..!
× والشيء بالشيء يذكر فأثرياء المريخ الذين كانوا يتسابقون على التبرع في السابق لماذا لا يقدموا تبرعاتهم اليوم ومجلس الشرف الذي وجد الترويج الكثير لماذا لا يتحرك “بالمطلوب” وذلك النشاط الكبير لتحويل المريخ الى نادي عالمي كما قالوا اين هو الآن وللتذكير فقط فخطة سابقة تقول المريخ مسؤولية جميع المريخاب لا مسؤولية مجلس الادارة وحده.. ماتت مع النفرات التي ماتت والتاريخ ان سجل لمجلس ادارة النادي الحالي الفشل فالفشل مسجل للمريخاب جميعهم بالوقوف المتفرج وبكثير من الكلام بلا عمل..!
× البرازيليون لا يعتبرون خطوط الفريق ثلاثة هي الدفاع والوسط والهجوم كما يعتبر ذلك كل العالم واضافت جامعاتهم في كرة القدم – وبالمناسبة فللبرازيل 12 جامعة لكرة القدم -اضافت في دراساتها المرمى كخط رابع.. وبلا شك فالحارس العملاق هو المدخل الرئيسي للبطولات وعليه تبقى حاجة الهلال ملحة لا اقول لحارس افضل من جينارو أو يونس انما احتياطي مؤهل ينافسهما و”يقلع” منهما الخانة.. وبالتأكيد فهذا الحارس ليس هو اكرم الهادي بأي حال من الأحوال وهذا ما لزم التنبيه..!
× عمل سنوات في الصحافة الرياضية بتجرد وتميز أهلته أن يكون “متخصص” بلا منافس في الاحصاء والتوثيق وبقى مرجعاً لكل راغب في معلومة رياضية من التاريخ الرياضي القريب والبعيد.. وأصبح “معلوماتياً” في زمن لم يعرف فيه الناس المعلوماتية.. من هذه المقدمة القصيرة جداً في حقه عرفتم انني اقصد الأخ والصديق والزميل الأستاذ عبده قابل الذي ترجل قسراً من مهنة أحبها وعشقها فشكراً جزيلاً ونبيلاً للاخوة الذين بادروا معي لتكريم الهرم الصحافي عبده قابل وبالتوفيق باذن الله..!
× نعم كانت منطقة شرق ووسط افريقيا هي الأضعف مستوى على نطاق القارة السمراء وكانت المنطقة تعاني الفقر والجوع ونقص الثمرات والأنفس ايضاً من جراء الحروب وبالتالي كانت منافسة سيكافا لا معنى لها والفوز بها لا يشرف فريقاً ولا منتخباً وطنياً.. وبلا شك فالحال تبدل الآن تماماً ودول المنطقة على المستوى الاقتصادي والتنموي وعلى مستوى المنتخبات والاندية تقدمت كثيراً وحسناً فعل مجلس الهلال وهو يطالب بالمشاركة في سيكافا القادمة والتي ستكون “أرضية” له للكونفدرالية.. فلا مانع..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك