البشرى .. البشرى .. جمال وافق

0
1564

أصل الحكاية
حسن فاروق
بشرنا قطب المريخ محمد الجاك ضقل أن جمال الوالي أكد عدم ممانعته للمصالحة المريخية الشاملة، وزاد في البشرى أن الرجل سيتواضع ويخاطب المؤتمر من مقر إقامته في جدة، لا اعتقد أن هناك شرف للمؤتمر والمؤتمرين أن يخاطبهم رئيس سابق للنادي ومن مقر إقامته خارج البلاد.
حمى السلطة أو شهوتها مافرقت، ومع إقتراب موعد إجازة النظام الاساسي للنادي تتسارع الخطوات لقطع الطريق على إجازته بمفهوم أن عدم إجازة النظام الاساسي (دستور النادي) ليس أمرا ملحا، وأن الأزمة الحالية المالية هي الأهم، وأن الموعد الذي ضربه الإتحاد السوداني لكرة القدم للأندية لتعديل أنظمتها الاساسية لتتوافق مع نظامه الأساسي، ومع النظام الاساسي للإتحاد الدولي لكرة القدم، يمكن تجاوزه وعدم التوقف عنده، بإعتباره ليس بالأمر المهم الذي سيجبر الفيفا على التدخل وفرضه على الأندية، وهذا الإتجاه يعيدنا لحكاية (أهل الكهف الرياضي) التي تناولتها في هذه المساحة قبل ايام.
تتعدد المبادرات والهدف واحد منع المجلس المنتخب من إجازة النظام الأساسي وان يكون الوضع على ماهو عليه ليعود النادي الكبير إلى ورطة التعيين الحكومي، وأن يظل النادي أسيرا لمزاج السلطة الحاكمة والتمكين تفعل به ماتريد، يريدون إعادته لمربع الإرادة المسلوبة، والجموع تهرول مع كل أزمة مصنوعة إلى دوائر الحزب الحاكم تستجديه الحل .. الحل .. الدعم .. المال .. الإداري .. الإدارة .. والرئيس ياريت يكون جمال أو زي جمال.
بشرتنا صحيفة (الصدي) بالتحركات المكثفة لإدارة المناشط بمركز الدراسات السودانية لإنعقاد المؤتمر المريخي الجامع والمحدد له يوم غد الإثنين بقاعة المؤتمرات الكبرى بوزارة الإعلام الإتحادية مبنى (بنك السودان سابقا)، من الساعة الثانية عشر ظهرا للساعة الثالثة والنصف عصرا ويترأسه محمد عثمان كبر (الوالي الزمان)، لأول مرة أسمع على المستوى الشخصي وأقرأ عن ( إدارة المناشط بمركز الدراسات السودانية).. من هؤلاء؟ ومن أين أتوا؟ هل هم جسم موجود منذ زمن أم ظهر حديثا؟ وهل هو جسم حكومي أم أهلي حكومي؟ اللافتات ماصعبة ممكن اللافتة تكون لجسم أهلي ويكون حكومي الفكرة والتكوين. ثم ماعلاقة إدارة المناشط بهذا المركز وتنظيم مؤتمر الحوار المريخي الجامع من الإسم (ريحته حكومة حكومة)، وماهي المشكلة المريخية العاجلة التي تحتاج لتنظيم هذا المؤتمر؟ مع قناعتي أن الهدف من مثل هذه المبادرات المفخخة تعطيل إجازة النظام الأساسي وإعادة النادي للإرتماء في أحضان الحزب الحاكم وكوادره الفاشلة في العمل الرياضي، ومع ذلك اسأل.
الغريب ظهور بعض المجموعات المريخية في مشهد مايسمى بمؤتمر الحوار المريخي الجامع، ولعل المتابع لمايجري من أحداث في النادي الكبير يلحظ أن المجموعات والتنظيمات والروابط المريخية إختفت عن المشهد بإبتعاد جمال الوالي، لتؤكد أنها مجرد لافتات للرجل الجالس الآن على رصيف المشهد يبشرنا ضقل بعدم ممانعته المصالحة المريخية. تنظيمات وقروبات وروابط لاعلاقة تجمعها بالمريخ سوى المصلحة .. شيء مخجل.
مؤتمر الحوار المريخي الجامع مصيره مصير الحوار الوطني الجامع.. والبشرى .. البشرى جمال وافق.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك