التاريخ يحكي محنة المريخ

0
923

اصل الحكاية

حسن فاروق

متعة القراءة عندي في التاريخ لأنه في الغالب لايكذب وفقا للأحداث المذكورة، وفي الرياضة يمتعني توثيق أستاذنا العزيز مأمون أبوشيبة للتاريخ الحديث في المريخ، وقد توقفت كثيرا في الفترة الماضية عند الكتابات الراجفة من بعض الصحفيين وآراء بعد الإداريين والأقطاب المطالبين برحيل المجلس المنتخب قبل وقوع الفأس في الرأس ويحدث الإنهيار رغم أن الفريق متفوق في الملعب ويحقق الإنتصارات وصعد مبكرا لدور النخبة، وقد عدت مع أستاذنا أبوشيبة لفترة قريبة كان فيها المريخ قريب من فقدان المركز الثاني والثالث في ترتيب منافسة الدوري الممتاز، وكالعادة صمت الجميع على الحالة الصعبة التي عاشها الفريق في فترة الرئيس السابق جمال الوالي وحملوا المسؤولية لشماعات جاهزة، ولم يطالبوا برحيل مجلس الوالي الصمت المخزي وقتها، وإدعاء شجاعة لم تعرف عنهم الآن مع المجلس المنتخب، تعالوا نقرأ بمتعة ماكتبه أبوشيبة في العام 2016 عن حال المريخ الفريق ونقارن بمايحدث الآن، كتب مأمون أبوشيبة وقتها مايلي:
(الفارق الكبير في النقاط سيخدع الهلال ويظهره بمظهر الفريق المتفوق تفوقاً مطلقاً، بينما الهلال ليس في مستوى الفارق الكبير لاسيماً إن المريخ يواجه ظروفاً صعبة ويمر بموسم سيئ.. وتقدم الهلال (الحقيقي) بفارق نقطة واحدة فقط عليه يعني إن الهلال أيضاً ليس على ما يرام.
لأن المريخ مهدد بفقدان المركز الثاني لذلك انتظر المريخاب فوز الخرطوم الوطني على هلال الأبيض الأقرب في النقاط للمريخ ونتيجة التعادل أراحت المريخ قليلاً، ولكنه لا زال مهدداً بفقدان المركز الثاني وحتى الثالث .
المريخ لعب 30 مباراة وله 68 نقطة وسيلعب أمام مريخ نيالا وأمام أهلي مدني بمدني .. وأمام أهلي شندي بأمدرمان . ويستضيف الهلال في الختام.

هلال الأبيض لعب 31 مباراة وله 63 نقطة وتبقت له 3 مباريات كلها على أرضه في الأبيض أمام هلال كادوقلي ومريخ نيالا وأهلي مدني.. ويمكنه أن يكسبها كلها وينهي رصيده في 72 نقطة.
أهلي شندي لعب 28 مباراة وله 58 نقطة وتبقت له 6 مباريات أمام مريخ وهلال الفاشر بالفاشر.. وأمام الأمل وأهلي عطبرة بشندي وأمام المريخ والخرطوم الوطني بالخرطوم، وإذا قدر له كسب المباريات الست المتبقية سيصل برصيده إلى 76 نقطة مما يجعله الأكثر تهديداً للمريخ في المركز الثاني.
الخرطوم الوطني لعب 29 مباراة وله 57 نقطة وتبقت له خمس مباريات أمام أهلي مدني بمدني وأمام مريخ نيالا بنيالا وأمام الهلال وأهلي شندي وأهلي الخرطوم بالخرطوم، وإذا تمكن من كسب كل هذه المباريات الصعبة سيصل لرصيد 72 نقطة.
المريخ الذي يقف برصيد 68 نقطة يحتاج إلى 9 نقاط من مبارياته الأربع المتبقية ليضمن المركز الثاني ويتفادى خطر أهلي شندي ويمكنه أيضاً أن أن يحصل على 7 نقاط بكسب مباراتي مريخ نيالا وأهلي مدني ووبالتعادل مع أهلي شندي ليضمن المركز الثاني دون وضع اعتبار لنقاط مباراة القمة في الختام.
من الرصد أعلاه نرى إن المريخ مطلوب منه أولاً كسب مباراتي نيالا ومدني بأي ثمن قبل مواجهة أهلي شندي.. وأي تعثر في نيالا أو مدني سيجعل المريخ مهدداً بفقدان المركز الثاني، بل حتى المركز الثالث ربما فقده المريخ إذا حدث له نزيف نقاط في المباريات الأربع المتبقية.
المطلوب من المريخ إعلان حالة الطوارئ لمباراتي نيالا ومدني النهاريتين يومي الأحد القادم 25 سبتمبر والجمعة 30 سبتمبر.. وأن يخوضهما لاعبو الفريق بشكل انتحاري لكسبهما قبل مواجهة أهلي شندي المحفوفة بالمخاطر يوم الاثنين 3 أكتوبر.. حتى لا يبتعد الفريق عن المركز الثاني.. ويفترض تحويل كل تدريبات المريخ القادمة إلى نهارية.) إنتهى .. ولولا كرم أهلي شندي لحل المريخ رابعا .. التاريخ متعة التوثيق.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك