صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التجار سبب الدمار..!!

35

كرات عكسية
مجمد كامل سعيد

# عاد المريخ مرة اخرى الى سكة الاخفاق في مسابقة الدوري وخرج بتعادل بطعم الفوز امام مريخ نيالا في اطار مقابلات الدورة الثانية بالمجموعة الثانية.. ولعل تلك النتيجة تسببت في عودة الاحباط الى ديار الاحمر بعد ثلاثة انتصارات دورية متتالية..
# نعلم ان التعادل يبقى على الدوام من احد الخيارات المتاحة في كرة القدم لكن ما حدث اول امس لا علاقة له بفرضية الخيارات التي يعرفها الجميع لا لشئ سوى لانه حدث كنتيجة طبيعية للطريقة الاحتفالية التي تعامل بها تجار الكلمة مع النتائج الاخيرة للفريق في الدوري..
# ولعل ما حدث من انفعال خرافي لتجار الكلمة هو ذات الشئ الذي كان يحدث على مدار ال(14) سنة الماضية والذي لم تخرج نتائجه عن حلقات الفشل المتكررة والسقوط وحالات الانكسار المتواصل للفريق سواء في البطولات المحلية او المسابقات القارية والاقليمية..
# تابعنا نتائج المريخ المحرجة في المباريات الاخيرة وتالمنا لهزائمه وسقوطه وفشله واحسسنا بالمرارة من الوداع المبكر من تمهيدي بطولة ابطال افريقيا ولم يعجبنا تدخل بعض هواة الصيد في المياه العكرة والذي انعكس في شكل هزائم ونكسات ودنار ةفشل مركب في الادارة انعكس على الفريق..
# حتى بعد ما صدر قرار المحكمة وقضى بايقاف العبث الناتج من قرار الوزير الولائي وعودة الهدوء الى الديار الحمراء فتابعنا عودة النتائج الايجابية تدريجيا لكننا حذرنا من خطورة تعامل تجار الكلمة مع الانتصارات الاخيرة واشرنا الى امكانية تاثر لاعبنا في المريخ سلبا بعبارات الاطراء العرجاء..
# وقبل ان يجف المداد الذي حذرنا به من تعامل تجار الكلمة مع الانتصارات التي حققها المريخ وتاكيدنا ان الفريق حقق الاهم ولم يقنع احدا بمستواه المتواضع والمتراجع الا ان السماسرة لم يتوقفوا وواصلوا سياستهم السلبية المعتمدة على الاطراء الاهوج البعيد كل البعد عن المنطق..
# والمؤسف ان لاعبنا السوداني صار يتابع كل ما يكتب من نقد او اطراء ودائما ما بتاثر وينعكس بالسلب على درجات تركيزه داخل الملعب.. ولعل ما حدث من تراجع وتواضع على شكل الاداء ما هو الا نتيجة طبيعية لما كتبه تجار الكلمة في الايام التي النتائج الاخيرة في الدوري..
# وفي ظل الطفرة الاعلامية وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي صار كل ما يكتب في الصحف والاعمدة متاحا للاعبين وعليه فان تاثرهم سلبا انعكس على تركيزهم امام مريخ نيالا الذي فازوا عليه قبل ايام بخماسية نظيفة في ستاد كسلا وبسهولة متناهية وعادوا عبره الى سكة الانتصارات واستعادوا الثقة المفقودة..
# ومن سخرية القدر ان يعود فريق المريخ الى سكة الاحباط ويصدر الحزن الى جماهيره التي هجرت المدرجات عبر مباراته اول امس امام مريخ نيالازبالتحديد في ملعبه ووسط جماهيره بام درمان ويتاخر بهدفين ويعود في الدقائق الاخيره بتعادل بطعم الانتصار.. ولا عجب..
# نعود ونشير ونؤكد مرة اخرى وللمرة المليون ان طريقة التشجيع والتعصب التي يتعامل بها تجار الكلمة مع المريخ هي التي ظلت تتسبب في التواضع والتراجع والانكسارات والدمار سواء في بطولات القارة السمراء او المسابقات المحلية على مستوى الدوري او الكاس.. ولا سبيل للعودة الى سكة الصواب الا بتبديل السياسة البائسة الحالية.
# تخريمة اولى: لقد ظل السماسرة وتجار الكلمة والمطبلاتية ومن خلفهم فرقة الكورال هم السبب في الانهيار المتواصل الذي يحدث للمريخ طوال السنوات الماضية ولعل الخروج من هذه الدائرة يحتاج الى عمل جماعي لكل الزملاء في الاعلام بما في ذلك المطبلاتية..
# تخريمة ثانية: عاد سي جمال سالم الى حراسة المرمى فاهتزت شباك المريخ بهدفين في اقل من نصف ساعة امام متذيل ترتيب المجموعة ولعل تواضع مستوى سي جمال يجب ان يشجع المجلس لانهاء التعاقد معه ولو من باب ان منجد افضل منه بمراحل..
# تخريمة ثالثة: الكثير من السلبيات التي حاصرت المريخ في السنوات الاخيرة تحتاج الى مراجعة وقرارات شجاعة من قادة المجلس الشرعي لحسم كل تفاصيل الفوضى التي سكنت الديار وفرضت نفسها بمساعدة السماسرة وتجار الكلمة ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد