التسجيلات.. أخطاء متكررة..!!

0
1084

زفة ألوان

يس علي يس

•تحرص الأندية عموماً والقمة على وجه الخصوص على تكرار أخطائها بالكربون في كل موسم تسجيلات، نفس الأخطاء، ونفس حتى التفاصيل الصغيرة بين المطار والمفاوضات والاتحاد للتوقيع، ومطابقة البيانات، واللعب على الأعصاب في الدقائق الأخيرة من عمر التسجيلات، تعلمنا أن لا نتعظ من شيء ولا نخطط لشيء، لأننا ندير الأندية بعقليات “الفول فولي”، ونعامل المحترفين كأنهم بضاعة في الميناء، دفعنا من حر مالنا لها، ثم على المستهلك أن يستقبلها بكل عيوبها وأن يتعامل معها طالما أنها “براها في السوق”، وهو ما جعل هضم الكثير من المحترفين في الدوري السوداني مستحيلاً، وبضاعة مزجاة، ثم نطلب منه أن يوفي ويزيدنا حمل بعير من الإبداع والموهبة..!!
•الأندية الكبيرة تخطط لصفقاتها مبكراً وتدرس كل الخيارات والترشيحات قبل وقت كاف، ثم تفتح أبواب التفاوض قبل شهر أو شهرين من موعد التسجيلات، لتضع الخطوط الرئيسة للتفاوض، ثم لتختبر لاعبها، ثم بعد ذلك تحسم كل شيء وتتفرغ لمرحلة التوقيع النهائي، بما يعني أنه من المقترض أن يكون النادي حسم كل شيء وكسب التوقيع في أول لحظة من لحظات التسجيل.
•التسجيلات عندنا تدور على طريقة أفلام “الآكشن”، كأنها صفقة سلاح نووي سرية في عرض المحيط الهادي، وهنالك عصابة أخرى تتربص بهذا السلاح، ويكون التصوير والتحركات في الظلام، ثم فجأة تظهر ضفادع بشرية.. إلخ الحكايا التي حفظناها من الأفلام الأمريكية، في حين أن الموضوع برمته عرض وطلب، ودخول مبكر للسوق وحسم الملفات مبكراً، ولم نسمع يوماً بصفقات سرية، و”دس لاعبين” إلا عندنا، ولم نعرف نادياً يخفي اسم محترفه القادم إلا في السودان، ولعل التفسير الوحيد لهذه “الحركة” هو أن عدم الكشف عن اللاعب المحترف القادم يعود إلى أن الإدارة نفسها “ما عارفة اللاعب ده منو؟” لذلك تماطل وتسوف لتصل إلى اتفاق مع لاعب ثم يكون مفاجأتها للناس ولها أيضاً..!!
•طفح الآن على السطح اسم اللاعب الجزائري علي قشي، ومجرد ظهور الاسم على الناس يجعل محركات البحث تكتشف تأريخ اللاعب، وتقدم التقارير حوله، وتشكره شكراً “هو ذاتو ما يعرف نفسو”، فقد بات حلم الجماهير إحضار محترف والسلام لتطمين الذات بأن المشكلة قد حلت، وأن مناشداتهم للإدارة أتت أكلها بمحترف، ولا بأس من أن نجربه في المنافسة الأفريقية كما فعلنا مع “قطر زيو”، فإن أصاب فتلك نظرة الإدارة الثاقبة، وإن خاب فهذا يعود لإمكانياته المتواضعة، وجشع السماسرة..!!
•عندكم سيناريو غير ده ما بنعرفو..؟؟
•المهم الآن هو أن الأخطاء القديمة تتكرر، وأن كل ما يحدث الآن هو نسخة قديمة وغير قابلة للتعديل، لأن العقليات عندنا “مركبة مكنة سنة آس”، ولن تتغير ولا نعشم في تجدد دماءها لأنها رهينة واقع بائس، وتجربة فطيرة في الحياة والعمل الإداري الرياضي..!!
•هذا الحديث يشمل الأندية السودانية جميعها وليس الهلال وحده، وضربنا بالهلال مثلا لأنه “كبير البلد دي”، والما بيعملو الهلال مافي نادي تاني بيقدر عليهو..!!
•من المفترض أن تكون بعثة الهلال قد وصلت إلى المغرب من تركيا، وسيبدأ الاستعداد الحقيقي ابتداء من اليوم، ولا خيار أمامنا سوى تحقيق الفوز على النهضة..!!
•بوادر نذر وصدام بين الأندية وإدارة المنتخب في الخبر الذي نشره موقع “استاد السودان”، وطلب المدرب بمنع لاعبي المنتخب من المشاركة مع أنديتهم..!!
•خبر قد يمر مرور الكرام، ولكن سيكون له ما بعده في المستقبل القريب..!!
•المجموعة التي جمدت نشاط السودان ما زالت تعيث الخراب في أرض الكرة السودانية..!!
•الله يدينا خيركم..!!
•أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
•صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
•ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك