الحلو ما(بيكملش)!

0
1009

رمية تماس

بابكر مختار

*نعم!
*الحلو(ما بيكملش)!
*كما يقول المثل العامي المصري!
*افضل ما يمكن ان يقال عن لقاء الامس!
*نعم..نظر الفيلسوف محمد الطيب لنتيجة المباراة باهتمام اكبر ولم ينتبه كثيرا لمهمة شاقة تنتظره بعد نحو ثلاثة ايام ولقاء المصري البورسعيدي في ثاني جولات الهلال واستحقاقاته في البطولة الافريقية لدوري مجموعات الكونفدرالية، والذي كان من المفترض ان ياخذ الاهتمام الاكبر في تفكير الفيلسوف ومعاونيه حتى لا يؤخذ على حين غرة وحتى يعد العدة للقاء الاربعاء كما ينبغي، لان الخسارة ولو نقطة في المباراة الافريقية ستكون وبالا كبيرا علي الازرق الذي سيدخل الملعب دون رصيد في سباق المجموعة، خصوصا وان الفريق المصري سيلعب بتكتيك عالي مصحوبا بـ(فهلوة) الاخوة في شمال الوادي للخروج بنقطة علي اقل تقدير لضمان وضع قدم في الدور الثاني من البطولة، وبالتالي فان الحسبة ليست في مصلحة الهلال باية حال ان افلح اولاد الفراعنة في تحجيم طموح الازرق امام جماهيره وعلى ملعبه!
*نعم..صحيح ان الانتصار في لقاء الامس وامام فريق كبير كالخرطوم الوطني من الاهمية بمكان، خصوصا وان الهلال يدافع عن لقب ورقم قياسي حصري مسجل باسمه يتمثل في عدم الخسارة في المنافسة الكبرى للاتحاد السوداني واخر هزيمة كانت امام هلال عروس الرمال قبل عامين من الان، ومع ذلك فان النظرة الواقعية للقاء الاربعاء كانت تتطلب ان تكون التشكيلة غير التي لعب بها مورينهو بالامس، حيث كان من المفترض ان يكون العاجي واتارا ديبالا خارج المنظومة منذ البداية باعتبار انه سيغيب عن اللقاء الافريقي القادم بسبب البطاقات الملونة، وكذا الحال للبرازيلي جيوفاني ومن ثم منح الفرصة لاخرين للعب والمشاركة والدخول في اجواء المباريات، علما بان مهمة الازرق ستكون في غاية الصعوبة واذا سلمنا جدلا علي دخول اليساري بويا في التشكيلة، وربما في متوسط الدفاع فان الرهان علي الجبهة اليسرى سيكون ضعيفا في حال مشاركة امبدة الغائب الحاضر مع التامين علي ان اليساري كابو غير مسجل افريقيا، وبالتالي سيضطر الفيلسوف لاشراك عدد ا من اللاعبين دون فورمة فعلية للمباريات علي شاكلة بويا وكولا!
*نعم..فاز الهلال بالثلاثة وقدم افراده مباراة جيدة الى حد كبير، وصنعوا الكثير من الهجمات وضغط الازرق علي جبهة الدفاع الخرطومية وشكل حصارا شبه متواصل واهدر رماته عديد السوانح والفرص، التي كانت كفيلة بانتهاء نتيجة الشوط الاول برباعية علي اقل تقدير قياسا بالفرص التي صنعها لاعبو الهلال، وفشل لاعبو المقدمة والقادمون من الخلف في ترجمتها الي اهداف، وتالق خط الوسط بقيادة الشغيل والفنان الموهوب صهيب الثعلب في تقديم كرة قدم ساحرة وجميلة يعشقها الجمهور الازرق، لكن رغم ذلكم فان المحاذير تبقى سيدة الموقف قبل النزول الي ارضية ملعب الجوهرة مرة اخرى ليلة الاربعاء لمنازلة المصري البورسعيدي في لقاء يعتبر الاهم من الناحية المعنوية للازرق، قبل استقبال دي سونغو الموزمبيقي في يوليو المقبل في ثالث جولات الذهاب قبل التحول مع الموزمبيقي الي ملعبه لاستهلالية مرحلة الاياب من دوري المجموعات!
*خلاصة القول بان الفيلسوف محمد الطيب ومعاونيه بقيادة كابتن خالد الزومة وضعوا انفسهم في موقف لا يحسدون عليها في كيفية التعامل مع لقاء المصري الاربعاء، وهنالك اكثر من عنصر سيشارك في المباراة دون ان يكون حاضرا بدنيا كما ينبغي لمقارعة فريق مصري يجيد التكتيك بدرجة عالية اضافة الي الحماس الذي يميز ابناء المصري حسام حسن..ونعود باذن الله.

اخر الرميات
*الحق يقال ان مباراة الخرطوم امس تعتبر جيدة الي حد كبير من حيث جماعية الاداء وحركة اللاعبين بالكرة وبدونها، والرغبة الكبيرة في الانتصار وتحقيق الفوز، وقد سجلت المباراة حضورا اكثر من رائع لعدد من اللاعبين الجدد في مقدمتهم محمد موسى الضي وكذا الحال للفنان صهيب الثعلب والذي يكمل لاول مرة منذ انضمامه للازرق المباراة حتى النهاية!
*تعالوا بكره!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك