*الحل في ذهاب المُنحل

0
491

*نبض الصفوة*

*امير عوض*

مواصلة للسرد السابق ندلف إلي سؤال بسيط في معناه و كبير في فحواه ليُرتب لنا الأولويات المريخية العاجلة و الآجلة.. فهل الأولوية الآن لتدعيم الجسد المريخي المتهالك و تصحيح الأخطاء الإدارية السابقة أم أن الأولوية لتغيير النظام الأساسي و ضرورة التشبث بالمقاعد من أجل هذه الغاية؟
أيهما أفيد لفريق المريخ و لأمة الأحمر؟ و هل الفائدة تكمُن في بقاء قريش و ثلته برغم الفشل المُتجذر و فقدان أساسيات النجاح مقابل تقديمهم نظاماً أساسياً كقُربان للتضحية بنتائج الفريق في هذا الموسم؟
و لِم لا نُرتب أولوياتنا لنذكُر بأن تغيير الأنظمة الأساسية ليس ضرورة آنية بحُكم المُهلة الممنوحة من الإتحاد و التي تنتهي في الثالث عشر من سبتمبر من العام الحالي أي بعد أربعة أشهر بالتمام و الكمال!!
فهل يعقل أن نضحي بمطلوبات آنية عجز مجلس الفشل (المحلول) علي الإيفاء بها مقابل التبشير بتغيير نظامٍ إجباري علي كل الأندية بلا إستثناء خلال هذه الأربعة أشهر؟!
المريخ فريق لكرة القدم.. و الأهم بداخله هو هذا الفريق و نتائجه و مدي نجاحه.. و هو ليس بشركة ليهتم من فيها بالأنظمة و الأسس قبل الفريق و ما يدور بداخله.
و حريٌ بمن حاسبوا الوالي سابقاً علي نتائج البطولات في الممتاز (برغم عطائه الثر للفريق و للمنشئات) أن يُحاسبوا أنفسهم علي حجم الجُرم الذي يرتكبوه في عالم المريخ عبر تقنين الفشل في كل الملفات و أهمها فريق كرة القدم.
المريخ يحتاج الآن لإضافات مقدرة علي مستوي اللاعبين و يحتاج لجهاز فني مقتدر و إعداد يُعالج أخطاء بداية الموسم كما يحتاج لأموال تُضخ للإيفاء بالمستحقات قبل إستفحال التمرُد الحالي.
هذه هي حوجة المريخ الفعلية و الآنية بعيداً عن الحديث الإستهلاكي و المكرور حول النظام الأساسي و ضرورة تغييره و كأنما ستُحل كل مشاكل المريخ بمجرد تغييره و إجازته.
*نبضات متفرقة*
ما يحدث داخل الإتحاد العام لا يعدوا سوي أن يكون (هرجلة و سواطة) و إختلاف علي مستوي القرارات.
إنقسام الإتحاد في تحديد موعد التسجيلات دليل علي (الطربقة) التي تُدار بها كرة القدم السودانية حالياً.
الخرمجة الحالية مورست في نهايات الموسم الماضي و وجد أهل الإتحاد لأنفسهم العذر حينها بقولهم أن ذاك الموسم كان إستثنائياً.
ما يحدُث حالياً يؤكد أن الإتحاد يزخر بالمبتدئين الذين لا يصلحون لإدارة أندية صغيرة ناهيك عن إتحاد ضخم كالإتحاد السوداني لكرة القدم.
من المؤسف متابعة ما رشح في الأخبار عن الخلافات داخل مجلس الشوري المريخي.
في وقت نحن أحوج ما يكون فيه لكبار المريخ و كافة رجالاته نجد أن ثقافة الخلاف و الإبعاد قد تفشت وسطهم أيضاً.
و نستغرب صراحةً لإبعاد أحد أعضاء الشوري و من ثم تهديده بالطرد لمجرد خلاف في الرؤي و الوسائل المتبعة ليتواصل النهج الإقصائي إلي إجتماع لحفنة صغيرة لتُقرر بمعزل عن البقية.
إلآم يرمي مجلس الشوري بالعودة لمربع (الكلفتة) و دفن الليل أب كراعاً بره في سبيل إجازة النظام الأساسي؟!
كما في التسجيلات السابقة (حيث هرب لبارا متخفياً) ها هو قريش يختار السفر لحضور مؤتمر خارجي في عزّ التسجيلات!!
و لتبدأ التسجيلات و قريش خارج البلاد و سوداكال في (السجن) و الصادق مادبو في فرنسا و ليخرُج علينا الناطق الرسمي بالتطمينات و الكلام المعسول الذي لا يُسمن و لا يُغني عن جوع!!
الند التقليدي (يسرح و يمرح) في سوق التسجيلات و غالباً سيضُم المريخ نجوم الفرز الثالث أو الرابع هذا إن لم يكُن السابع كما حدث مع صدام سنجة!!
إبتعدوا و حكموا صوت العقل و مصلحة المريخ.. فلا أنتم تملكون المال و لا سوداكال سيوفر لكم ما يقيل عثرتكم فسوداكال هو أكبر أكذوبة عشناها لثمانية أشهرٍ خلون.
*نبضة أخيرة*
غادروا غير مأسوف عليكم.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك