الرماد كال حماد

0
653

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

خسر الهلال على أرضه ووسط جمهوره نقطتين غاليتين أخاف أن يندم عليهما ندماً شديداً في منافسة سقط اليها من “عل” للكونفدرالية بعد “الاندية الابطال” والسقوط الثالث سيكون ألمه عند شعبه عظيماً..!
× خسر الهلال أولاً بهدف هو سيناريو مكرر لأهداف كثيرة ولجت مرماه, حيث يتمركز مهاجم الخصم بلا رقيب ولا حسيب وكأنه في حديقة أو منتزه عام وبلا مبالغة فيمكن لأي مهاجم أن يضع يديه في “جيب ردائه” ان كان للرداء جيب ويتلفت يمنة ويسرة ويحسب “مربعات الشباك” قبل أن يهدف ويحرز.. ومدافعو الهلال يمارسون التوهان والسرحان وكأنهم متابعون لمسلسل “بايخ” لا يؤدون مباراة في كرة القدم..!
× خسر الهلال وأطرافه مقصوصة الأيسر “مولف مقلوب” والأيمن علاقته بشعار الهلال انقطعت وبقاؤه في كشوفات الفريق فقط لأنه تحت السن مع اصرار من المدرب على اشراكهما “يمين وشمال” في وجود “سيد الخانة” والافضل بالتخصص وبالتجارب لا بالتوليف ولا الرجاء..!
× خسر الهلال نقطتين غاليتين ولاعبوه بلا فنيات ولا “حرارة قلب” احتاج بعضهم مع “أزمة البنزين” الحادة الى امجاد أو ركشة توصله الى الكرة او توصل الكرة اليه وبعضهم “نام” على الخط أو في احسن احوال نشاطه وحيويته مارس “التثاؤب”..!
× خسر الهلال نقطتين على أرضه ووسطه ليس افضل حالاً من دفاعه بل على العكس كان الأسوأ والسيد ابوعاقلة يقطع كرات الخصم ويهديها اليه بصورة افضل وابوعاقلة منذ فترة ليست بالقصيرة “ياهو حالو” الذي يغني عن “سؤالو”..!
× خسر الهلال وشيبوب طار وارتفع وكما طار وقع فمن مباراة لاخرى يتراجع ليتراجع بنفس القوة التي تقدم بها ملتحقاً بركب السيئين تحت شعار “كلنا في السجم زرق”..!
× خسر الهلال و”الباشكاتب” الشغيل يوقع على الاستلام ولا يدري الى من يرسل المرسل ومن هو المرسل اليه ولا كيفية استلامه في اطار العشوائية والفوضى وعدم الانضباط التكتيكي الذي يمارسه وسط الهلال ان كان للهلال وسط..!
× نعم شبع الجمهور “قرف” بأداء “مقرف” وتشكيل وطريقة لعب من الجهاز الفني اكثر “قرفاً” ويكفي ان المدرب راقب مهاجم مصري واحد بأربعة مدافعين ومال لكثافة لاعبي فريقه في نصف ملعبه مقيداً اياهم بهذا النصف المتكتل”..!
× باختصار لم يخسر الهلال بالتعادل لكنه قبلها خسر شخصيته بل وشخصية المنافس “وما كان عارف داير يعمل شنو” الشاهد على ذلك التقدم غير المحسوب والتراجع الممل والارسال العشوائي وعدم الدعم والمساندة والضغط على الخصم وهذه مقومات لا تفيد في “لعبة البلي” ناهيك عن كرة القدم لعبة العنف والقوة والرجولة والشاهد عليها انها تلعب “بالكدارة والرداء والفانلة” وليس “بالكعب العالي والاسيكرت والبلوزة”..!
× قد يقول قائل كسب الهلال النقطة والنقطة خير من فقدان النقاط الثلاثة الذي كان اقرب اليه يعني “تلتو ولا كتلتو” وفي تقديري فتلتو كانت هي “كتلتو الحقيقية” لفريق خاسر خمسة نقاط من مباراتين وله نقطة من ستة وواحد من ستة هذه يحصل عليها اسوأ طالب في شهادة الأساس وهي لا تشبه اطلاقاً الهلال وجمهوره المخلص الذي “ياكل النار” بسقف طموحات وأمل وحلم مفتوح وله الله و”جوقة” من اللاعبين لا تعرف قدر وحجم وتاريخ الشعار.. نعذبه ونتفنن في عذابه..!
× عفواً سادتي ان حولني المعشوق الهلال من شاعر يكتب “شعر الحب والحنين الى شاعر يكتب بالسكين” عسى أن تصلح “عترة” الهلال امام البورسعيدي “المشي” في مقبل المباريات.. !
× لا ولن اقول للمصري مبروك ولا للهلال هاردلك فالأول كان “التعيس” والآخر كان “خايب الرجا” وان كان هذا هو الحال فالرماد كالنا جميعاً وكال حماد.. كال الكاردينال.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك