الشعلة ينتفض من جوه الكشف !!

0
1245

بدون حجاب

خالد عز الدين

* كتبنا كثيرا عن هذا الفتي السريع الهداف القادم من دوري الدرجة الثانية ببحري للتالق مع اهلي الخرطوم .. كتبنا عن النجم المتالق الذي انتقل من الاهلي وهو هدافا ولم يجد فرصته في الفريق الازرق وخفنا عليه من الاحباط .. وليد الشعلة الذي صبر لمواسم في دكة البدلاء واحيانا خارج دكة البدلاء رغم انه يري بام عينيه بانه افضل بكثير من الذين يشاركون وينالون فرصا كثيرة دون ان يثبتوا احقيتهم بالمشاركة المستمرة .. جلس وليد الشعلة علي الدكة وبعيدا عنها بكل هدوء .. لم يصرح يوما بغضبه او ملله ولم يطالب بشطبه بل طالب الكثيرون بان ينال فرصته في فريق اخر لانه قادر علي تقديم الفائدة للكرة السودانية والمنتخب السوداني .. لاعب في مقتبل العمر .. سريع ويجيد التهديف بالقدمين .. لا يتهيب المدافعين ويتجه دوما نحو المرمي .. يركز في الكرة تماما بعيدا عن المخالفات و الكروت الملونه .. تاخر الشعلة كثيرا في الظهور حتي عاد امس واغتنم فرصة مشاركته في مباراة كاملة ليؤكد بانه من طينة الكبار وانه هداف ولاعب خطير وانه يستحق اكثر واكثر .. الشعلة يستحق ان يبقي في كشف الهلال نعم ولكنه في الظروف الراهنه الافيد له وللهلال وللكرة السودانية ان تتم اعارته لموسم لاحد الاندية ليكون اساسيا ويعود اقوي للهلال لان وجود ثنائي محترف في الهجوم مع مشاركة الهلال افريقيا وتبقي نصف موسم فقط لن يتيح للشعلة فرصة المشاركة لذلك الافضل له الاعارة لموسم او بقية هذا الموسم ..
* وأن كان الشعلة قد تالق في اخر مباراة في نصف الموسم فان نجم الهلال حتي الان هو (من جوة الكشف) اللاعب شيبوب المعلم الذي امتعنا في وقت قلة فيه المتعة والذي اصبح هدافا للفريق رغم انه لاعب وسط والنجم الذي تجاوز الكثير من المطبات والمشاكل التي حدثت له بسبب معركة ( من جوة الكشف) وبسبب الاصابة ليعود قويا ونجما متألقا وهدافا .. من جوه الكشف متعك الله بالصحة والعافية وحماك من الشكوي ضدك للفيفا يا ابن القيروان !
* بشه الصغير يحتاج ايضا للعديد من المشاركات فلاعب الكرة لا يمكن ان يتطور بعيدا عن التنافس الرسمي ومهما كانت موهبة اللاعب عالية فان التجارب هي التي تصقله واقترح ايضا ان تتم اعارته لان المنافسة في وسط الملعب صعبة جدا ولان الهلال يركز علي المنافسة الافريقية وبالتالي فان الذين سينالون المشاركة في منتصف الموسم داخليا وخارجيا هم اصحاب الفرصة الاكبر في الكشف الافريقي .. الاعارة هي الافضل سواء كانت بصورة رسمية او اتفاق مع اللاعب والنادي المنتقل اليه بالعودة للهلال .. وفي المقابل فان هناك لاعبين اثبتوا عدم احقيتهم بالبقاء في الكشف .. لا نود ان نكتب عنهم بصورة مباشرة في هذه الايام فقد سبق ان كتبنا عنهم ..
* الذين يكتبون عن شطب (بويا) ينسون انه اللاعب الوحيد الموجود في كشف الفريق للمشاركات الخارجية مع محمود امبده .. بويا هو المدافع الوحيد في الهلال الذي له خبرات افريقيه وبنيه جسمانية تؤهله لذلك .. لا مجال للحديث عن شطب بويا في الوقت الراهن من باب المنطق ومصلحة الهلال دعك من مستوي اللاعب الذي هو محل اخذ ورد وهذا امر طبيعي .. ولا علاقة بين موضوع بويا وكاريكا .. لا في الخانة ولا في العمر .. ولا اود الحديث عن موضوع كاريكا مرة اخري .. فقد تحول الامر الي صراع مجموعات اكثر من كونه فكرة عن اداء لاعب داخل الملعب مكتفيا بالرأي الذي كتبته سابقا عن نجم مهذب وخلوق اعطي للهلال ولكنني فقط اقول ان كاريكا مثله مثل بقية اللاعبين كان ينال حقوقه من التسجيلات كاملة ولا يجامل فيها وانه اكثر لاعب كلف الهلال اموالا في اعادة تسجيله في السنوات الاخيرة ورفض التنازل تماما عن المبلغ الذي حدده بعد ان كان قريبا من الانتقال للمريخ في ايام لجنة التسيير بقيادة الحاج عطا المنان والفاضل التوم .. وهذا حقه طبعا في المفاوضات طالما انه كان نجم التسجيلات وقتها !!!!
* كشف الهلال الحالي يحتاج الي مراجعة فنية دقيقه بحكم وجود عدد كبير من اللاعبين الشباب مع اذدحام في بعض الخانات وخلو خانات اخري من اللاعبين المهرة .. الهلال يحتاج الي استراتيجة بعيدة المدي في التسجيلات .. والهلال يحتاج الي لاعب طرف ايمن متخصص ومهاري ..

بعيدا عن باقي الاندية ..

* عندما نتحدث بالارقام فان الجدل يكون محسوما الا لمن يحبون الجدل نفسه .. والارقام تقول ان الهلال ينافس نفسه فقط في الدوري الممتاز وبقية الاندية بما فيها المريخ تتنافس مع بعضها مع تفوق للمريخ في المركز الثاني !! بنظام المجموعة الواحدة فان الفارق بين الهلال وصاحب المركز الثاني وصل الي 18 نقطة وبنظام المجموعتين فان الفارق بين الهلال وبقية الاندية صار جيلا فالهلال مع جيل الاربعينات وبقية الاندية في جيل الثلاثينات !! كل الاندية من المجموعتين متقاربة في النقاط بتدرج طبيعي الا الهلال الذي تخطي النقطة اربعين ولم يستطع ان فريق ان يفوز عليه ليس في هذا الموسم ولكن منذ الموسم الماضي .. لا توجد مقارنة اصلا بين الهلال وبقية اندية الممتاز .. والامر قديم منذ بداية الممتاز مرورا بالفوز بالدوري لخمس مرات متتالية من بينها مرات بدون هزيمة .. حتي لا يقولوا السبب المجلس المنتخب !!!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك