العميان شايل مكسر

0
516

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× تجارة الرصيف والتقاطعات مشكلة كادت أن تكون مزمنة اضف الىها مشكلة بائعات الشاي وكثيراً ما تأتي القرارات ضد الباعة هنا وهناك وتخرج المحليات “ربحانة” والبائع المسكين هو دائماً المستهدف والمغلوب على امره.. والأمر اولاً واخيراً يحتاج لعملية تنظيم ليس إلا ليحفظ كل صاحب حق حقه ويا مسؤولي المحليات ارحموا هؤلاء يرحمكم الله..!
× الاحتفال بالميدالية البرونزية قد يكون مكان دهشة فالأماني والأحلام والطموحات في كرة القدم هي الميدالية الذهبية وفي منافستها فلك الصدر دون العالمين أو القبر.. ولكن مقريء الاحتفال الذي تم احتفالاً بما حقق المنتخب الوطني في بطولة الشان يحسب في اهتمام الدولة بالمنتخب الوطني والذي ظهر مؤخراً بعد أن ظل المنتخب يتيماً لسنوات طويلة.. وان تأتي هنا متأخراً خير من ألا تأتي.. فشكراً لهذا الاهتمام الذي سيولد قريباً منتخباً وطنياً يهز الأرض وقولوا آمين..!
× شعب الهلال المتابع لفريقه من داخل الاستاد ما تخلف يوماً عن مؤازرة فريقه بسبب سوء ادائه في مباراة سابقة أو لنتيجة سالبة حدثت.. ومتى ما تراجع اداء الفريق كان ذلك سبباً في تزاحم افراد شعبه للوقوف معه ليعود افضل مما كان وهذا هو الحال في حالة النتائج والأداء الايجابي.. وحكاية يصالح الهلال اليوم جماهيره اطلاقاً غير واردة فلا مقاطعة تمت يوماً من الجماهير لفريقها لتتم المصالحة ولا غرابة ان امتلأ الاستاد وفاض في مباراة اليوم فالى هناك لتشاهدوا “العميان شايل المكسر”..!
× فترت اطراف الأزمة المريخية وتعبت وسائل الاعلام من تناولها وبات التكرار الممل والممل جداً هو الذي يتصدر اخبارها والتعليق عليها وحالة “التجميد” الذي تعيشه الأزمة هو حال التجميد المتوقع.. باختصار المريخ امام منعطف خطير خطير والتاريخ سيسجل ماذا فعل الجيل الحالي بالنادي العريق العتيق وانتبهوا أيها السادة..!
× بالمناسبة اتجاه لجنة التسيير المريخية للفيفا ان كان برغبة الشكوى فلا حق لها هنا وان كان بتوضيح ما قبل تعيينها فالفيفا يهمها ان اللجنة جاءت على كتف مجلس ادارة منتخب ولو قالت اللجنة انها عينت من قبل وزير الرياضة فهذه ثالثة الاثافي واتجاه اللجنة هذا اشبه بالمغتصب الذي حوكم بالسجن المؤبد فأستأنف فكان قرار المحكمة العليا الاعدام.. وشخصياً اخاف أن تحكم الفيفا على لجنة التسيير المريخية بالاعدام لتريح وتستريح..!
× مدلولاتها أعمق وأثرها أطيب ونتائجها أفضل فتناول لاعبو الهلال للعشاء بمنزل زميلهم بشة هو كذلك وهو “لمة حلوة قديمة” اعتاد عليها الهلال في سنوات ماضية وكانت الشفرة التي تميز بها هلال “87” الذي كان كل اعضائه مجموعة وأسرة واحدة.. تنقل الدعوات من منزل احدهم للآخر.. وليت القطاع الرياضي بالهلال يحيي تلك السنة الجميلة والأيام الحلوة.. ففي هذا شفاء لبعض الأمراض الاجتماعية التي قد تصيب الفريق.. واحلى من كده مافي..!
× تصريحات صحفية لعدد من لاعبي الهلال انصبت كلها في ظهور جديد للفريق في مباراة اليوم أمام الوادي نيالا ولمقبل المباريات ومهاجمو الفريق وعدوا جمهورهم بالوصول لشباك خصمهم كما وعد المدافعون بخروج شباكهم نظيفة.. واحسب ان هذه هي الروح التي افتقدها الفريق في مباريات سابقة وهي التي ستعيده قوياً كما كان.. نعم الهلال يخوض اليوم مباراة استثنائية وهلال الاستثناء هو القادر على حسم الأمور و”الكلام دخل الحوش”..!
× لا تتردد في الاجابة “ولا تتلفت لا يمين ولا شمال” اذا ما سألك سائل عن لاعب عدو نفسه.. وفوراً اجب انه صهيب الثعلب.. اللاعب الموهوب بدرجة قف والذي يقتل موهبته “بالحوامة” واللعب مع “أولاد الحلة في التراب” وبعدم معرفته لقدر نفسه وجهله بحجم ووزن وقامة اسم ناديه وشعاره.. الأمل كبير أن يدخل “الولد ده” داخله زول اسمه الثعلب ليهز الأرض بفلتة في الملاعب لا تتكرر إلا بعد سنوات وسنوات فهل يفعلها الثعلب؟ ما اظنش..!
× هو صاحب القرار بتحديد واختيار الزمان والمكان.. ففكر الوادي نيالا ثم فكر ثم فكر وقدر ثم قرر أن يلعب مباراته المسجلة له بشهادة “الملك الحر” بالقلعة الزرقاء لا بأي مكان آخر.. وبلا شك فالوادي غير خاف عليه معنى أن يلعب الهلال على أرضه ووسط جمهوره وداخل عاصمته ام درمان.. وبالتالي فأولاد نيالا “جاهزين موية ونور” لينالوا اكثر من شرف في مباراة اليوم والبرازيلي بالاشارة يفهم “مش كده” يا أسياد..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا