صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكونفدرالية.. ليها ناسا

46

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× شكوى مستمرة تمشي بين الناس كالهواء.. فالكل يشكي من الزهج والقرف والاحباط.. و”الفحوصات” العامة والبديهية وغير “المعملية” كلها تؤكد على ذلك.. بلا “روشتة” طبية للعلاج.. الحالة العامة هذه لو “حسبت صاح” ستجد الدولة أثرها الكبير في انخفاض معدلات الانتاج.. فهل من مخرج عملي للخروج من مخرجات “الزهج والقرف والاحباط”..!
× مخطيء من يظن أن الكونفدرالية هي الأسهل على الهلال بشكله الحالي أو يعتبرها “مقاسه” بظرفه الحالي.. فالكونفدرالية “ليها ناسا” ولها فرقها “المتخصصة” التي تعرف شوارعها ودروبها وأزقتها و”زنقاتها”.. الكونفدرالية سادتي لها رأيها في “الراسبين” من بطولة الأندية الكبرى وبلا تخطيط واجتهاد.. فسيكون الأزرق و”تفوا من خشومكم” السابق رسوباً في بطولة الأندية واللاحق رسوباً في الكونفدرالية..!
× السادة العرب غير المنحازين والبعيدون كل البعد عن القضايا العربية في شتى المجالات يحولون “بقدرة قادر” البطولة الافريقية الى شيء أقرب الى السياسة وهم يتحدثون عن الفرق العربية وانجازاتها واخفاقاتها في المنافسة الافريقية.. وببساطة فالحديث عن الفرق العربية في البطولة الافريقية كعرب فقط يقبح المنافسة ويفرغها من محتواها.. ولكم في البطولة العربية ما شئتم ان اردتموها عربية وخلونا لافريقيا وبطولاتها و”بلاش وجع دماغ”..!
× كثير من الزملاء الصحفيين الذين احتجوا عشية مباراة الموانيء الانجولي على مشاركة “بشة” وبوي وتحديداً بشة واستنكروا مشاركتهما على حساب الشباب كما قال لي احدهم بعد نهاية المباراة.. هم الذين وقفوا “ألف أحمر” مطالبين باعادة تسجيل الثنائي ووجهوا سهام نقدهم للكاردينال واتهموه عنوة برغبته الأكيدة في التفريط فيهما بما ذكروه من أسباب.. ليبقى السؤال قائماً لماذا انقلب هؤلاء سريعاً في رأيهم ولماذا كان موقفهم الأول طالما هم يتحدثون عن أهمية الشباب؟ مجرد سؤال..!
× المشجع العادي للهلال ومن المدرج البعيد لا يلاحظ الزيادة في وزن الحارس ماكسيم ومن قبله المدافع السمؤال تحديداً في موقع الزيادة في جسم الانسان.. ولو كان اللاعبان هما المسؤولان عن هذه الزيادة “بتفريط” كل واحد منهما في رقبته.. فمدرب اللياقة له النصيب الأكبر في نسبة هذه “الزيادات” وده باختصار شديد يعني ان الزول ده “ماشايف شغلو”..!
× أخبار أقرب للمؤكدة أن لم تكن مؤكدة تتحدث عن عودة المحامي عماد الدين الطيب لمنصب الأمانة العامة للهلال.. المنصب الذي استقال منه قبل فترة ليست بالقصيرة ليتضح الآن انها استقالة غير رسمية لسهولة معالجتها وعودة صاحبها وكأن شيئاً لم يكن.. ويبقى من المهم أن يعرف الشارع الهلالي لماذا الاستقالة وماهي مسبباتها وفي أي القنوات سارت؟؟ ولماذا قبلت لو قبلت.. وماهو جديد العمدة مع مجلس ادارة خرج منه وكيف يتكيف المجلس مع أمينه العام الذي غادره ليعود اليه؟ ولنا عودة..!
× قناعتي كاملة ولا يأتيها شك في أن الأزرق “معيون ومحسود” والشاهد فقدانه للفارس المغوار نزار حامد “اللاعب الصحراوي” والاضافة العملية للهجوم والدفاع معاً.. و”الولد الحوام” الذي يتحرك في كل شبر في الملعب “يقطع ويمون” واحسبكم تتفقون معي في عودة العافية لهلال الكونفدرالية متى عاد ود حامد.. “والله في”..!
× لا زالت الأسافير تضج بردود الأفعال عن توقف الفنان الفخيم محمد الأمين عن الغناء ومطالبته جمهوره بالتوقف عن الترديد معه بعبارة “يا تغنوا انتوا يا أغني أنا”.. واحسب ان الباشكاتب مطالب بالاعتذار السريع لمعجبيه الذين تكبدوا المشاق لحضور حفله والترديد معه بأحاسيس ومشاعر صادقة مثلهم مثل الذين ينزعون ملابسهم “للبطانة” بسوط “العنج” ولا اقول مثلهم مثل الدراويش في حلقات الذكر ولو اراد ابواللمين من جمهوره ألا يغني معه فسيكتفي هذا الجمهور بسماع فنانه المفضل من اجهزة الراديو والتلفزيون وعليه أن يتوقف هو من اقامة الحفلات ولكن..!
× خسارة الهلال أمام الموانيء ومغادرته للبطولة الافريقية الكبرى نزلت بلسماً رحيماً بديلاً للشيطان الرجيم عند كتاب المريخ ومشكورة أنستهم سريعاً ان ناديهم يملك “ادارتين” واحدة منتخبة واخرى معينة ومدربين واحد سوداني والثاني مغربي.. ومحاصر بالديون بعضها عملة وطنية والآخر عملة صعبة.. وباع ناديهم كاس الدهب ولا شيء آخر له يبيعه وأهله يحكون عن الماضي ولا يذكرون شيئاً عن الحاضر ولا المستقبل.. ويا مرحباً بمغادرة الأزرق للبطولة الافريقية ان كان في ذلك شفاء من أمراض كثيرة يعاني منها المريخ شقيقه الأصغر..!

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد