صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يصالح جماهيره ويعود للانتصارات بهدف شيبوب الملعوب

2

الشارع الرياضي

محمد احمد دسوقي
• نجح الهلال في مصالحة جماهيره بالعودة للانتصارات في الممتاز بفوزه على الوادي نيالا بهدف رائع أحرزه شيبوب من ضربة رأسية محكمة في الزاوية البعيدة مستفيداً من العكسية التي لعبها بوي بالمقاس داخل المنطقة، وبهذا الفوز يرتفع الهلال بنقاطه الى احدى عشرة ويتقدم نحو المركز الثاني في المجموعة التي يتصدرها أبناء ملوك النيل الأهلي مروي بخمسة عشرة نقطة والذي سيلاقي الهلال في مباراة الصراع على الصدارة يوم السبت القادم.
• رغم الظروف الصعبة التي مر بها الهلال بعد خروجه من بطولة الاندية الافريقية وتعادله مع مريخ كوستي وما صاحبهما من ردود افعال جماهيرية غاضبة فقد استطاع الهلال ان يتجاوز هذه الظروف ويفوز على الوادي بهدف نظيف في مباراة تحسن فيها الاداء بشكل نسبي حيث فرض سيطرته على المباراة بفعالية وسطه المكون من الشغيل وابوعاقلة وشيبوب ولكن دون اي خطورة هجومية بخلق فرص حقيقية للشعلة وجيوفاني لحسم المباراة وتفادي احراز الوادي للتعادل والذي كاد ان يحدث من القذيفة القوية التي أطلقها أحد لاعبيه من خارج المنطقة وارتدت من العارضة وأبعدها الحارس جمعة.
• تعرض دفاع الهلال للضغط بين الحين والآخر من فريق الوادي في محاولات جادة للوصول للشباك الزرقاء ولكن الدفاع كان لها بالمرصاد وخاصة كولا الذي لعب مباراة كبيرة أكد فيها انه مدافع قوي يتميز بالثبات والوعي واجادة التغطية والتمركز الذي مكنه من انقاذ الهلال من هدف مؤكد من الكرة التي ارتدت من جمعة وابعدها من أمام المهاجم الذي كان سيضعها بكل سهولة في المرمى.
• رغم تحسن اداء الهلال من ناحية دقة التمرير وجماعية اللعب وفتح اللعب بالأطراف الا أن روح الاصرار والحماس لا زالت ضعيفة ولم تشهد قوة في اللعب وشراسة في القتال وضغطاً واندفاعاً نحو جبهة الوادي بالاختراقات المباشرة او التهديف المركز من خارج المنطقة والذي يؤكد الرغبة الجامحة في احراز فوز كبير على الوادي الذي افقتد 7 من أبرز نجوم التسجيلات الذين توقفوا عن اللعب لعدم حصولهم على مستحقاتهم ولذلك نأمل أن نشهد مزيداً من التحسن والقوة في الاداء بعد انتصار الامس الذي اعاد شيئاً من الثقة والاستقرار للفريق والجماهير التي غابت عنها الابتسامة بسبب اهتزاز مستوى الفريق وتعثره أمام مريخ كوستي والذي نتمنى ان يكون قد تجاوزه ليواصل الانتصارات في بقية المباريات للمحافظة على لقب البطولة.
في سطور
• نتمنى عاجل الشفاء لكولا من الاصابة في عنقه ليواصل اللعب بعد ان أصبح المدافع الأول في زمن وجيز.
• كلما شعر شيبولا بعدم القدرة على العطاء يدعي الاصابة ويتم تغييره.
• شيبوب احرز الهدف الرائع في بداية المباراة واختفى تماماً من مساندة الدفاع او صناعة اللعب.
• لم يقدم جيوفاني حتى اليوم شيئاً من نكهة الكرة البرازيلية المعروفة بمهاراتها العالية فهو في حالة توهان دائم ما بين الوسط والهجوم.
خليها مستورة يا رشيد
• قال الرشيد علي عمر من خلف الحروف ووراء الكلمات ما معناه ان دسوقي ينبغي ان يكون شجاعاً ويحاكم نفسه قبل ان يحاكم فاطمة الصادق لأن تاريخه ملوث بأقبح ما كتب والأرشيف موجود.
• وقال ان الأوصاف التي كتبها في أحد الزملاء تجعلنا نستخدم مصطلح السياسي علي الحاج “خليها مستورة” فانت الأسوأ علي هذا الدرب عزيزي المهاجم الذي يصوب في مرماه.
• وقال اذا كان دسوقي يشير للأقلام التي قدمت للمحاكمة بعد ان عاشت الانفلات فقد كان في مقدمتها ام تراه يعتقد ان الذاكرة خربة وجاء يومها لمؤازرة اخوته .”انتهى حديث الرشيد”.
• بداية لم يحدث يوماً ان أنكرت المعركة التي حدثت بيني وبين الأخ مزمل أبو القاسم قبل أكثر من عشر سنوات والتي وصلنا فيها مرحلة التهاتر بسبب الانفعال والخروج عن الطور وهو أمر يحدث لأي انسان ما دام من لحم ودم ومشاعر، ولكنها تبقى حادثة وحيدة خلال مسيرة امتدت لما يقارب الاربعة عقود لم يحدث ان وجهت خلالها اي اساءات شخصية لمن يختلفون معي في قضايا هلالية او رياضية بل انني قد تجاوزت عن مئات الاساءات احتراماً لنفسي ومهنتي،ولذلك فان هذه الحادثة التي اعترفت بها علناً واعتذرت عنها بكل شجاعة لا تعتبر مقياساً لإنفلات بل استثناءً لا حكم له لأنه خروج على تاريخ مشرق ومضئ في الصحافة الجادة والمحترمة التي لم يكن الرشيد يوما خلال الـ 25 عاماً الماضية من أهلها او حتى من الجالسين على رصيفها.
• واذا كان الرشيد يعتقد ان تاريخي ملوث بأقبح ما كتب وانني الاسوأ على هذا الدرب فإنه يعتبر أشجع صحفي في العالم بالحديث عن التاريخ الملوث وهو الذي لو وضعت مقالاته التي وجه فيها شتائم شخصية لعشرات المئات من الاداريين واللاعبين والحكام والمشجعين والصحفيين لأحدثت أكبر تلوث لمحيطات العالم بما تحتويه من اسفاف وتجريح وايذاء للمشاعر وطعن في شرف الناس وأخلاقهم.
• ونحن عندما جئنا للمحكمة بسبب هذه الحادثة الوحيدة فقد كان ملف الرشيد قد قدم في ذلك الوقت لسحب قيده بعد ان تجاوزت مخالفاته كل الحدود والحواجز،ولعل ابلغ دليل على ذلك ان ملفه قد أحضر للمحكمة بدفار لأنه لا توجد سيارة صغيرة يمكن ان تتحمل وزنها في الوقت الذي لم تكن ملفاتنا تحتوي أكثر من عدة اوراق.
• لو أردنا ان نغوص في الارشيف لتقديم بعض النماذج لما ظل الرشيد يكتبه خلال السنوات الماضية فاننا نحتاج لعشرات الملفات وقبل ذلك لتطعيم القراء وتحصينهم لحمايتهم من السموم التي يكتبها،وكما قال علي الحاج “خليها مستورة” يا رشيد.
• وأخيراً اذا كان الرشيد يملك الشجاعة لممارسة النقد الذاتي لأصدر على نفسه حكماً بعدم الكتابة حتى نهاية العمر.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد