صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اما ان نختار واما ان ننهار ..

28

في الهدف
أبوبكرعابدين

قال رجل حكيم ذات يوم صمنا للرحمن شهر ايمانا واحتسابا ، وفرحنا بعيد الفطر وتصافحنا وتصافينا وعلنا بعد كل ذلك قد اكتشفنا مواطن الخير في نفوسنا وخبرنا تماما مواطن الشيطان مع الانفس الامارة بالسوء في دواخلنا وسنقود الحرب عليه بالسيف والنار لنزرع الحب والمودة داخل الاسرة الواحدة وسط الرياضيين عموما والمريخيين على وجه الخصوص)
* قال الشافعي الامام ذات يوم مذكرا اصحابه : ان اختلافي معك لايعني اني اكرهك او احتقرك او ازدري رأيك ، اختلافي معك لايبيح عرضي ولايحل غيبتي ولايجيز قطيعتي فاننا ان قابلنا الاساءة بالصفح العظيم كسبنا القلوب وكسرنا حائط شيطان الانس الذي يوقد النيران ويشعل الحطب ليصيب نادينا العظيم بالعطب !
* يجب الانحاول الانتصار الزائف في كل الخلافات والا نهدم كل جسور المحبة التي شيدناها في حب المريخ العظيم ، يجب ان نكره الخطأ ولانكره المخطئ داخل الاسرة المريخية وقد يعود الى حضن الاسرة تائبا والعاقل من وعظته التجارب ومن دفع الشر بالخير غلب.
* علاقتنا في نادي المريخ كأسرة واحدة يجمعها حب الكيان يجب ان تدوم وتستمر بالتغاضي وتزداد انسجاما بالتراضي ، بالصبر نتجاوز الهموم وبالصمت نتجاوز الحماقات هنا وهناك وبالكلمة الطيبة نتجاوز الكراهية لتحل المحبة والتي هي اصل الرياضة .
* اخوتي الاماجد في نادي المريخ كلنا ظل يتابع الأوضاع المتردية في نادينا العظيم العريق منذ فترة ليست بالقصيرة ولا نريد العودة للوراء ونكأ الجراح ولكنا نريد الخروج الان من الازمة الراهنة والتي لولاء غياب الحكماء لما ظهرت وتفاقمت ورحم الله حكماء الاسرة حاج شاخور وحاج زروق وحتى اخرهم مهدي الفكي الشيخ والذين ماكانت مشاكل الاسرة تذهب للوزير او المفوضية او المحاكم وكانوا الاقدر والاجدر على حلها وكانت لهم كلمة مسموعة ورأي مطاع وعقل راجح .
* الان اخوتي الاكارم نقولها لكم بكل صراحة غابت الحكمة والكلمة المسموعة والرجل الخيمة الذي يستظل الجميع تحته عندما يشتد حر الخلاف والاختلاف بكل اسف ولذا تدخل من تدخل وافسد الحياة غلاة الكلمة واشعلوا نيرانها وقد نكون منهم بكل اسف بمقدار.
* الان سادتي ماهو الحل؟؟
* الحل فيما نرى هو ان يتقدم كبار الاسرة المريخية وعقلاؤها المشهد وان يجلس الفرقاء في حضرتهم بادب الكيان واستلهام روح الاجداد منذ ميلاد او مجلس شيوخ برئاسة حامد محمد علي في الثلاثينيات مرورا بالمجلس الاستشارية وصولا لمجلس الشورى بغض النظر عن التحولات والتحورات ولكنا نبحث الان عن مظلة الكبار وحكمتهم في حل النزاع حفظا للكيان من الضياع في ظل ظروف كلنا يعلمها في السودان عامة والمريخ خصوصا .
* ازمة المريخ الاولى في الديون الباهظة وسيف عقوبات الفيفا المسلط علينا وتكاليف تسيير النشاط اليومي والشهري والتي لايستطيعا فرد ايا كان في ظل الاوضاع الراهنة ، اذن ماهو الحل؟
* كبارنا واسمحوا لي ان استنفر همة رجال لهم احترامهم وتقديرهم من كل الفرقاء ونقصد على وجه الخصوص الفريق الطيب عبدالرحمن مختار المريخي المتيم والسيد عثمان كبر والمريخي الملتزم فتح الله ابراهيم ود.عمر محمود خالد هذا الرباعي اعتقد جازما بأنهم اهل لتحقيق الوفاق داخل الاسرة المريخية وحل النزاع بعيدا عن تدخل السلطة السياسية وتكوين لجنة مشتركة تقود المريخ الى بر الامان في تكوين لجنة تكمل اجراءت اجازة النظام الاساسي وحلحلة الديون العالقة وتسيير النشاط وفتح باب العضوية تحت اشراف لجنة محايدة وعقد الجمعية العمومية في اقرب وقت .
* انا على يقين من علو صوت العقلاء في كلا الطرفين ونعلم حسن النوايا والتنازل من اجل الكيان العظيم والمبادئ العظيمة في اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية وابعادها كاملة من التدخلات السياسية توافقا وتكاملا مع موجهات الفيفا .
* لم تنقطع اتصالاتي بكلا الطرفين ورغم وقوفي مع المجلس الشرعي المنتخب الا انني اعلم يقينا حجم المعاناة والخطر المحدق بالكيان ولذا نعتقد جازمين بأن التوافق ونكران الذات والتسامي في الجراح هنا وهناك هو السبيل الوحيد للخروج من النفق المظلم .
* هلا استجاب الرباعي ( الفريق الطيب وكبر وفتح الله ود.عمر) على تهيئة الجميع لعقد الاجتماع العاجل من اجل الكيان الاحمر؟
* كلمة اخيرة مهمة يجب على كل المشفقين والحادبين على مصلحة الكيان في الاعلام المريخي وقف العدائيات وتسميم الجو العام وعليهم تهيئة الجو العام للمصالحة الشاملة من اجل الكيان فقط ومن اجل الجماهير المشفقة عليه من الضياع ، وكل عام وانتم بخير.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد