صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بارد علينا.. في جو حار جداً

22

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

حرارة الطقس المرتفعة والزائدة في الارتفاع هذه الأيام قد تقود الى “ضربات الشمس” المحتاج تجنبها لبعض التوجيهات والارشادات الصحية للمواطنين والمهم أيضاً بعض التجهيزات “للسحائي” فكل الاحتمالات قائمة والوقاية خير من العلاج..!
× القائل أن الهلال نادي جماهيري في الدرجة الأولى صدق والقائل ان الجمهور هو قلب ورئة وأرجل وعقل الهلال ما كذب والشاهد ان هذا الجمهور المتفاني والمخلص والوفي لهلاله هو كذلك في كل مباراة.. وتكفي بروفته التي أقامها أمس لمؤازرة ومساندة ومناصرة أبطال الفريق لمباراة الغد ولا نقول ان المباراة جماهيرية لأنها كذلك وفقط نقول ذلك لأن جمهور الهلال مستعد أن يحولها وان لم تكن كذلك وهلالاب والأجر على الله..!
× عدم مشاركة بعض نجوم الهلال في مباراة الخرطوم الوطني لا تعني عدم مشاركتهم امام المصري وتألق بعضهم أمام الخرطوم لا تعني مشاركته.. فلكل مباراة ظروفها والجهاز الفني للأزرق ومن مشاهدات عديدة للمصري البورسعيدي خبر الفريق بنقاط قوته وضعفه.. والمهم هنا ان يتجنب لاعبو الهلال الاحتكاك فالأجسام المصرية هي الأقوى و”اضرب واهرب” تكفي لاعبي الهلال شر الاحتكاك وتمنحهم المساحات للحركة والانتشار.. والأزرق قدها وقدود..!
× الكرة المصرية تعتمد على “الفهلوة” وربما “الخفية” والمصريون لكسب مبارياتهم “شفوت” يجيدون “اضاعة الزمن” اذا ما احتاج خصمه اليه و”يقتلون اللعب” وقت الحاجة “لقتله” وتسريعه عندما يحتاج فريقهم للتسريع.. هذه “الجدعنة” كما يسميها اخوتنا المصريين.. على الأزرق ان “يجدعها” بعيداً “بفرض اسلوبه” فالمباراة مباراته والأرض أرضه والجمهور جمهوره ولابد ان يفعل بضيفه ما يشاء وهذا هو الواجب لا الرجاء..!
× طلب عقلاني ومنطقي تقدم به المريخ كوستي لتأجيل مباراته امام الهلال والمقامة باستاد ربك من 26 الجاري الى 27 منه فالمباراة المحدد تاريخها سابقاً تقام في نفس تاريخ نهائي اوروبا بين ريال مدريد وليفربول.. وبلا شك فلجنة المسابقات ستوافق فوراً وبلا تردد على التأجيل فنهائي اوروبا متابعته درس للاعبين والمدربين والحكام.. ومتعة لملايين المشاهدين وخلاصة ساعة ونصف لمشوار منافسة طويل فشكراً للرهيب المطالب بحقه وحقوق الآخرين.. وأجمل من كده مافي..!
× نجم الهلال الثعلب الذي هاجمته كثيراً بسبب “الحوامة” وعدم اهتمامه بموهبته ومشاركته اللعب مع “اولاد الحلة في التراب” الشيء الذي جعله غير اساسي في تشكيلة فريقه.. الثعلب تقبل مؤخراً نصائح الناصحين فأهتم بنفسه وتدريباته فكان “ثعلب” مباراة الخرطوم الوطني بل “ثعلبها المحتال” الذي جعل الخرطوم في “حتة” والوطني في “حتة تانية” وصنع الانتصار للأسياد ويا الثعلب “شد الضراع”..!
× مطالبة غارزيتو والبالغة 225 الف دولار جاءت متزامنة مع تسجيلات المريخ المحتاجة هي الأخرى لمبالغ كبيرة.. يجيء ذلك مع اجتماع مجلس الشورى والذي سيناقش العديد من المواضيع ليس بينها اطلاقاً الالتزامات المالية الخارجية والداخلية للمريخ.. واختفاء اللوردات والجنرالات والأحمر محتاج اليهم اقرب للهروب في غير وقت الهروب وعفواً “فالأعيان” ليسوا مع جمال الوالي “الأعيان” ليسوا مع المريخ الكيان..!
× تحت درجة حرارة عالية وكما هو متوقع ستلعب مباراة الغد الكونفدرالية وبالتأكيد فالعطش لن يكون “عطش زمان” في وجود المنتج الكبير لمصانع المياه.. والمهم هنا ان تقوم ادارة الدفاع المدني وكما جرت عادتها برش المنطقة حول الاستاد بالمياه وليتها “رشت بالماء الرزاز” او المطر الصناعي على افراد الجمهور.. ختاماً نحنا اصحاب القلب الحار نلعب في جو “حار جداً” ونريده انتصار “بارد علينا” وسيكون ويكون باذن الله..!
× بحفاوة مبالغ فيها وبكرم حاتمي استقبل المريخ البعثة الادارية للمصري البورسعيدي بداره العامرة.. اللقاء بين الطرفين جاء جميلاً وطيباً مؤكداً على العلاقات الطيبة التي تربط الناديين معتبراً المريخ هو المصري بورسعيد والمصري هو مريخ ام درمان.. باختصار “الواجب” الذي قام به المريخ كاملاً سيكون على جانب آخر “واجب” الهلال في اكرام المصري بوضع هدفين ثلاثة في شباكه فالمريخ كرمه جانبي والكرم الأصيل هو كرم الأسياد أسياد “الكرم الجد جد”..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد