بالاجماع السكوتي

0
811

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× التحذير الواضح المكتوب على قوارير المياه والعصائر من الشركات المصنعة نفسها بعدم وضعها أو تعرضها لاشعة الشمس للأسف هو الذي يزيد اصحاب المتاجر اصراراً لا لوضعها بل “لتخزينها” تحت أشعة الشمس.. وعوووووك يا السلطات الصحية عوووك..!

× اعتلى الهلال صدارة مجموعته بعد انتصاره على كوبر واحسبه اعتلاها ناقصة ليس لأنه فقد عدد من النقاط بالتعادل وبالتالي لم يعتليها “بالنمرة الكاملة” واكثر من ذلك اعتلاها في عدد من المباريات بأداء مهزوز وكان اقرب الى الخسارة منها الى التعادل في حالات التعادل.. واقرب الى التعادل في حالات النصر ويبقى من المهم أن يجلس الهلال فنياً.. واكرر “فنياً” مع الفنيين المهتمين بأمره ليظهر في “اللفة الثانية” من الممتاز بشكل مختلف فجمهور الهلال صاحب “حس” عالي وذوق رفيع ويرغب في هلال “حلاوة وعسل” ومن هنا نبدأ..!

× اصدرت لجنة الانضباط قرارها بمعاقبة اللاعبين فولة وبوي بالايقاف لمدة شهرين وبوي الذي دفع أو “لز” الحكم ولم يعتدي عليه واكرر لم يعتدي عليه استحق الايقاف فالاندفاع والتهور لا يشبه لاعب كبير وتحديداً لاعب الهلال وأحد أعمدته وليت العقوبة تكون عظة وعبرة له ولغيره.. وليت الاعلام الرياضي الذي أيد “بالاجماع السكوتي” العقوبة على بوي يؤيدها متى ما تمت على لاعب “خرج عن النص” وليته أعاد تأييدها في المتفلت بكري المدينة مع قناعتي الكاملة بايقاع العقوبات بالايقاف لعدد من المباريات وليست بالفترة الزمنية..!

× بالمناسبة وفي ظاهرة صحية ومعافاة تمام العافية تم ايقاف الحكم صديق الطريفي في نفس واقعة اللاعب بوي.. وهي أول حالة تنظر فيها لجنة الانضباط فعقوبات الحكام كانت توقعها عليهم لجنة التحكيم المركزية.. وكثيراً ما كانت تأتي هذه العقوبات “حنينة” ولا ترقى لمستوى المخالفة.. اضافة لذلك فالعقوبة كانت نهائية.. ولا يستحق فيها الاستئناف.. أما قرارات لجنة الانضباط فيحق فيها الاستئناف وهذا ما سيفعله الهلال لعقوبة بوي ويمكن للحكم الطريفي أن يفعله و”نحيا ونشوف”..!

× انتصر المريخ انتصاراً كبيراً وعريضاً على ابنه الأصغر المريخ نيالا ليفرح جماهيره وليعود اعلامه متغزلاً في الفريق متحدثاً عن قوته مع تناول سابق لهذا الاعلام عن ضعف وهوان الفريق بسبب اشراف المجلس المنتخب عليه باعتبار المجلس لا حول ولا قوة مالية له.. وبما ان خسائر الفريق السابقة وعروضه المتدنية يتحملها المجلس المنتخب فمن الطبيعي أن يكون الفوز من صنيعه.. إلا أن كان في نفس الاعلام الأحمر شيئاً من حتى..!

× والشيء بالشيء يذكر فلاعب المريخ عاش الفترة السابقة حالة توهان.. ادارتان كل واحدة منها تعلن انها المسؤولة عنه وكلاهما يختار من يشاء مدرباً له.. ولا يدري على أي طرف تكون حقوقه ليطالب بها ناهيك عن تفكيره في مستقبله وكيف يكون وقرار المحكمة لصالح المجلس المنتخب اظنه حسم الامر لحد كبير رغماً عن وجود مرحلة تقاضي اخرى.. وهذا برمته قد يكون جزءاً كبيراً من عودة المريخ للانتصارات وعودة جماهيره اليه لتلتف حوله كما يفعل الأسياد..!

× حديث فارياس مدرب الهلال المقال لصحيفة قوون الغراء لا يرقى في تقديري لردود الأفعال المتباينة التي قوبل بها فهو امتداد لكل ما قاله السابقون من المدربين المقالين ومالا سيقوله المدربون اللاحقون الى أن يقالوا.. وختاماً فلا فرق ما بين ما قاله مدرب الهلال المقال خالد العشري وما قاله فارياس وبربكم فضوها سيرة..!

× الحسابات اختلفت لمباراة كوبر كبروفة نهائية للهلال قبل مباراة اكوا النيجيري.. فأداء الأزرق بتشكيلة مباراته الافريقية المرتقبة ربما عرض لاعب أو اكثر للاصابة.. واداء المباراة بلاعبين هم الأبعد من المشاركة يعني عدم استفادة الهلال من بروفة كوبر بالشكل المطلوب وبلا شك فالجهاز الفني اجتهد في الموازنة ما بين هذا وذاك الشيء الذي جعل شكل الفريق حذراً ومحتاطاً.. والمهم أن الأزرق حصل على نقاط المباراة الثلاث وهذا يكفي وان كان الأداء غير مقنع..!

× هدف رونالدو الثاني في يوفنتس باللعبة الهوائية التي طار بجسمه في الهواء محولاً الكرة للشباك والذي أقام الدنيا ولم يقعدها ان سبقه اليه المرحوم والي الدين في شباك المحرق البحريني بنهائيات البطولة العربية بالرياض إلا أن صاحب “الراس والساس” في “الهدف المقلد” من رونالدو هو اسطورة الكرة السودانية نصرالدين عباس جكسا في مباراة السودان ومصر الشهيرة والموثق بدار الوثائق.. وهاردلك أخي وصديقي كابتن جكسا فقد جئت في زمن لم تجيء فيه الفضائيات.. ربنا يديك الصحة والعافية ويمتعك كما متعت عشاق الكرة الحقيقيين..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك