صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

باي.. باي مع السلامة

61

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

اللهم ثبت علي عقلي وديني وبك يارب ثبت يقيني.. وأرزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر ما يؤذيني.. اللهم استرني على وجه الأرض وأرحمني في بطن الأرض وأغفر لي يوم العرض.. يارب نور طريقي وأهديني وأخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق.. اللهم ان اصبحت بحزن فأمسيني بفرح وان نمت بضيق فأيقظني على فرج وصلى الله وسلم على رسوله الكريم.. جمعة مباركة..
× فيلمان في برنامج واحد هكذا كانت تعلن السينما “أيام زمان” ومباراتان في مباراة واحدة هذا ما كان يفترض أن تعلن به عن نفسها مباراة الوادي فالمباراة بالنسبة للهلال دورية “وده كوم” وبروفة لمباراة اكوا النيجيري “وده كوم تاني” وللأسف فالمباراة لم تكن دورية لتطمئن الأسياد على فريقها دورياً ولا كانت بروفة ليطمئن الأسياد كونفدرالياً.. فالجهاز الفني للفريق “ساط وجاط” “ولخبط ده في ده” لتخرج المباراة “عسل لبن تمر هندي” ويخرج الأزرق وقلوب جماهيره تخرج قبله خوفاً من هلال يشبه هذا في مباراة الرد وقولوا يا لطيف..!
× لا ولن أسأل الكوتش محمد الطيب عن “السواهو اول امبارح” وفقط اطالبه أن يسأل نفسه.. هل كانت تشكيلة المباراة هي تشكيلته المتوقعة لمباراة اكوا؟ وهل كانت هناك علاقة بين طريقة اللعب التي لعب بها أمام الوادي والتي سيلعب بها أمام اكوا؟ ولماذا غيب من غيبهم من اللاعبين؟ وهل هو مطمئن على فريقه؟ ليبعث الطمأنينة في الآخرين؟ والسؤال الأصعب أم الأسهل لا أدري.. هل الثلاث نقاط والفوز الباهت هو الطموح الجديد الذي قاله في المؤتمر الصحفي والذي يريد زرعه في جماهير الهلال؟ أسأل نفسك يا صديقي ولا حرج في الاجابة على السؤال..!
× تعامل الاعلام الهلالي مع الوقفة المشرفة لمجلس ادارة ناديه برفض المشاركة في البطولة العربية بالأمانة الكاملة والمصداقية العالية والانتماء العميق وبما هو اقرب للاجماع وأيد الاعلام الأزرق مجلس ادارة ناديه في قراره قدر التأييد الذي أبدته الجماهير خلال مباراة الوادي نيالا.. لتكون الوقفة مشرفة من كل الأضلاع الزرقاء والحمد لله فللأزرق أقلام تحميه..!
× بالمناسبة موقف مجلس ادارة الهلال الذي رفض المشاركة في البطولة العربية هو امتداد لمواقف سودانية اصيلة ووطنية حقة وهلالية خالصة ففي سبعينيات أو ثمانينات القرن الماضي لا اذكر تحديداً حيث عاد جنرال الجيش السوداني وجنرال الهلال ابراهيم محجوب منسحباً ببعثة الأزرق من السعودية بسبب قرار من الاتحاد العربي احس فيه الهلال بالتصغير والتبخيس فكان ما كان.. وشكراً جميلاً ونبيلاً لمجلس ادارة الهلال الذي أعادنا لزمان وأيام زمان..!
× والشيء بالشيء يذكر فاعلام المريخ تجاهل مشاركة فريقه في البطولة العربية وانبرى بكلياته في رفض مشاركة الهلال ولا غرابة فالاعلام الأحمر معتاد على عدم طرح قضايا ناديه والهروب منها أو الالتفاف حولها.. وفي أحسن الأحوال الوقوف داخل ناديه مع “الكوم الكبير”.. وأيضاً لا غرابة فالهلال منبع ومصب الديمقراطية التناول لكل شيء فيه مباح.. والمريخ الشمولي الرأي فيه وان كان فإنه يكون لتمجيد الأفراد.. و”شن جاب لجاب”..!
× غاب مكسيم فتلألأ جمعة وغاب جمعة وتألق يونس والدرس هنا لسيد مكسيم الذي ظن انه الهلال ولا هلال إلا به دون أن يستفيد سيادته من الدرس علماً أنه يتقاضى شهرياً عشرة ألف دولار ويلعب الى الآن على الأسفير وربما قريباً بصفحات الصحف ليقول كاذباً ما سيقول عن الهلال ومجلس ادارته.. مكسيم لا زال في “سكرة النجومية” وتفخيم الذات وجواز سفره أظنه الآن بجوازات الاجانب لتأشيرة الخروج النهائي وشكراً جمعة شكراً يونس شكراً لمرمى الهلال الولود الودود..!
× في صفوف الهلال قنبلة قابلة أن تدمر الفريق في أي وقت.. في صفوف الهلال سلاح صديق مصوب في صدر الاهلة.. في صفوف الهلال خصم ظاهر.. وطابور معلن.. هو الأقصر طريق لضرب البيت الأزرق.. في صفوف الهلال لاعب رقم “12” للخصم في كل مبارة.. في صفوف الأزرق مصيبة اسمها اوتارا احسب ان كل “الراقدين” بالمستشفيات والواقفون بالصيدليات هو السبب في معاناتهم ومن اوتارا هذا ارحمونا يرحمكم الله..!
× أيام معدودات تبقت لفترة التنقلات الصيفية والتي لن تزيد مدتها على عشرة أيام ولا حركة ولا نشاط ولا استعداد لفترة قابلة لتغيير حال الهلال من حال الى حال.. والمهم هنا ملف الأجانب ومكسيم واوتارا وشيبولا هم الآن اقرب الى صالة المغادرة بالمطار منها الى الاقامة بفندق الهلال.. والثلاثي جزاهم الله خيراً ما قصروا وبكف اليد فنلوح لهم بالاشارة “باي.. باي مع السلامة”..!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد