تمرد مريخي واستهتار.. وغياب عقلية الكبار..!!

0
923

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# قبل ان يكمل مجلس المريخ المنتخب التقاط انفاسه بعد الانتهاء من الزوبعة المفتعلة المتعلقة بتدخل الوزير الولائي والنجاح في ايقاف القرار المعيب بواسطة المحكمة الادارية اذا باسطوانة جديدة تطل براسها يعزف انغامها مجموعة من اللاعبين (جزء من الوطنيين وبعص الاجانب) محتجين على تاخر استلام حقوقهم المالية..
# وكالعادة تقدم الحارس اليوغندي جمال سالم قائمة التمرد والتي شملت ضفر (احد كباتن التيم) والوافد الجديد احمد ادم لاعب الطرف الايسر الذي لم يكمل عامه الاول في الكشف.. ويا للعجب من تواضع وتراجع هيبة النادي امام حتى صغار اللاعبين الذين لم يعرفهم احد قبل ارتدائهم للقمبص الاحمر..
# واذا سلمنا بان حقوق اللاعبين في زمن الاحتراف صارت من اهم الضروريات فاننا وفي ذات الوقت نشير الى ان هنالك واجبات على المحترف لابد له الايفاء بها قبل الشروع في المطالبة بشتى الوسائل والتي مهما كان شكلها فانها -اي المطالبة – لا يمكن ان تصل الى مرحلة التوقف عن التدريبات..
# جمال سالم وضفر وادم وبعد ما تاكدوا من حقيقة تساهل المجالس السابقة في تعاملهم مع اللاعبين وجدوا ان التمرد والشروع في لي يد مجلس الادارة الحالي هو التصرف الانسب.. ولا نستبعد تدخل بعض المنتفعين في هذه الاشكالية..
# اي نعم خاصة وان هنالك مجموعات تعرفها الجماهير المريخية لا تهتم بمصلحة الكيان ويعمل افرادها دوما على تاجيج النيران وصناعة العقبات وافتعال الازمات ووضعها امام المجلس المنتخب بهدف اشاعة الفوضى واجبار القادة على التنحي بعد فشل كل الاشكاليات والازمات المصطنعة السابقة..
# لقد توقعنا حدوث مثل هذه (الحركات) التي لم تعد غريبة بعد ما تابعنا مرضى النفوس وهم يساهمون بالامس في تحريك ملفات عدد من المحترفين الاجانب واقناعهم بطرق ابواب الاتحاد الدولي (فيفا) للمطالبة بحقوقهم المتاخرة بهدف احراج قادة المجلس الشرعي وشغله عن القبام بدوره في تسيير النشاط بالصورة المثالية المطلوبة..
# للاسف ان ما حدث ويحدث من جانب بعض اللاعبين ما هو الا ستار يختفي خلفه الكثير المثير من سيناريوهات التامر على الكيان التي يمسك سماسرة اخر الزمان بخيوطها وبحركونها كما شاءون وفي الوقت الذي يريدون.. وهدفهم الاول والاخير من هكذا نصرفات احراج المجلس المنتخب وشغله..
# حقوق اللاعبين تبقى من الثوابت في العرف الاحترافي وهنا فاننا لا نعيب على الثلاثي المذكور مطالبته الحالية لكننا وفي ذات الوقت تمنينا ان يكون اسلوب المطالبة بطريقة اكثر حضارية (وشياكة) فيها مراعاة للحالة المتعثرة التي تمر بها جميع الاندية بما فيها المريخ الذي يستحق من الجميع احترام شعاره والتفاخر بارتداء الوانه والدفاع عنها..
# الواقع الذي بعيشه اللاعب السوداني بالجد صعب وبعيد كل البعد عن ذلك الذي يعيشه اللاعب في بقية الدول العربية حولنا (مصر وتونس كمثال) حيث يفترض ان يكون نجم في حجم ضفر مثلا وباعتباره احد كباتن الفريق مصدرا لحل مثل هذه الاشكاليات مستعينا بخبرته وحنكته التي يفترض ان يكون قد اكتسبها من اللعب المتواصل..
# ولا ارى اي مانع في ان يقوم ضفر باقناع ادم وغيره من اللاعبين الجدد بالصبر على المجلس والانتظام في التدريبات مع مواصلة المطالبة بالحقوق المتاخرة في اطار احترام الكيان والارتباط به والحرص على المصالح العامة المشتركة التي تجمع النادي واللاعب في ان واحد معا..
# مثل ذلك التصرف الاحترافي الذي تحدثنا عنه وتوقعنا حدوثه وافتقدناه من كبار لاعبي المريخ يكون طبيعيا ان نتابعه وهو يحدث من حسام غالي قائد الاهلي المصري وشيكابالا نجم نجوم الزمالك وغيرهما من اصحاب الخبرة في تونس والجزائر وكل اندية العالم العربي.
# تخريمة اولى: جمال سالم كتب نهايته مع المريخ بيده بعد ما تابع (المحرضاتية) ومشى خلفهم واستسلم لهم وظل ينقذ اجندتهم دون اي تفكير ولدرجة شهد بها الجميع يما فيهم جمال نفسه الذي تواضع وتراجع مستواه وغاب تاثيره وبصمته على مشاركات الاحمر سواء الداخلية (دوري وكاس) او الخارجية (افريقيا وعربيا).. ومن هنا نهمس في اذن سي سالم (كل سنة وانت طيب)..!!
# تخريمة ثانية: اذا اعتقد المدافع الايسر ادم انه وبسياسة الدلع والدلال التي مارسها معه جمهور واعلام المريخ وقادة المجالس السابقة قد وصل الى قمة النجومية فانه بالجد يكون غارق حتى اذنيه في الوهم ومن جانبنا نتمنى ان يشرع الجهاز الفني في اتاحة الفرصة للصاعد الواعد حقار.. (وابقى قابلني يا بي بو)..!!
# تخريمة ثالثة: قناعتي التامة ان المريخ سيعاني كثيرا ولسنوات طويلة من لؤم بعض التجار الذين وجدوا فجاة ان البساط كل البساط قد سحب من تحت اقدامهم واجبروا بالتالي على الجلوس في رصيف الانتظار لا سمسرة ولا عمولات ولا خلافه وفعلا (ما دواااامة بت الايه دي)..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا