خسارة متوقعة..!!

0
1008

زفة الوان

يس علي يس

* لم تكن خسارة منتخبنا الوطني الشاب أمام بورندي بثنائية مفاجئا الا لأولئك الغارقون في الأحلام؛ والذين ظنوا حين تفاؤل أن ذهاب مجلس الدكتور معتصم جعفر ورفاقه هو حل لكل أزمات الكرة السودانية؛ وبداية التصحيح في المنتخبات الوطنية؛ ولعلنا لم نعر” الجوطة” التي أحدثها الاتحاد الجديد، وعديد اللجان التي كونت للاهتمام بالمنتخب؛ لأننا نعلم تماما ان “فورة اللبن” وقتية؛ وأن كل ما يقوم به المتحمسون مصيره الى الفشل لأنه لا يقوم على أسس واضحة ولا تخطيط؛ بل هو مجرد نوبة عابرة فقط..!!
* وما دعم اتجاهنا هذا هو ما سبق اختيار لاعبي الناشئين بأسلوب بدائي طغت عليه المجاملات؛ وحرص ” الخبراء” على تمرير لاعبيهم على حساب كفاءات كان يرجى منها الكثير؛ فكان الناتج خسائر مذلة لناشئي الصقور في عهد الثورة التي طالت الاتحاد العام..!!
* في ظل الاهتمام الشكلي للمنتخبات تنسى لجان الاتحاد الكثيرة ” ومسيخة” تأكيد الحجز للبعثة؛ لأن هنالك صراعات خفية في الظلام؛ ليهتم من عليهم المسئولية بالخلافات وتصفية الحسابات وينسوا المنتخب؛ حتى يضطر الاتحاد الى تأجير طائرة خاصة بما يقارب الـ٥٠ الف دولار؛ في هذا الظرف الاقتصادي الحرج؛ والذي كان يمكن تجنبه بقليل من الترتيب والتنسيق..!!
* واحد من أنواع الفساد هو اهدار موارد المؤسسات في أمور ” فارغة” وبسبب واهي مثل الذي أجبر الاتحاد على بذل هذه الالاف من الدولارات لطائرة خاصة؛ ولعل العزاء كان في تعادل المنتخب الشاب هناك والذي خفف من وطأة التفكر في هذا الخطأ الاداري الفادح..!!
* خسرنا أمام بورندي بهدفين لأننا نمنا على عسل التعادل هناك؛ وظننا ان المهمة سهلة جداً؛ فخسرنا ببساطة نحسد عليها؛ وأهدرنا تأهلاً في المتناول بأسباب كلنا نعرفها ونغض الطرف عنها..!!
* من كان يظن ان منتخباتنا ستشهد طفرة فهو حالم جدا؛ ومن كان يحلم برؤية التطور في ظل قيادات ” فرحانة” فانه سينتظر طويلاً؛ فالفوضى لا تلد الا الفوضى؛ والحلول الاسعافية لا تخلق منتخباً مهما خدعنا أنفسنا بها..!!
* ودع منتخبنا الناشيء والشاب؛ وما تحقق في الشان كان نتاجا لمجهودات المخضرمين في المنتخب؛ وعزمهم على رفع اسم السودان عالياً؛ ولعلنا نرفع لهم القبعات؛ ونؤكد في كل صباح ان صناعة الأجيال لا تأتي صدفة ولا عبث؛ ويحق لنا ان نشكر الأرباب والوالي على كل ما قدماه للقمة وللمنتخب الذي يعيش على اكتاف الهلال والمريخ ثم ينتظر القائمون عليه ان نشكرهم..!!
* أبرز انجاز للجان المنتخب هو ايقاف بكري المدينة فقط..!!
* أرجوكم لا تسرفوا في الأحلام..!!
* لظروف خارجة عن الارادة نكتب قبل مباراة الهلال ..!!
* نتمنى التوفيق لأزرق أم درمان في مهمة كوستي..!!
* أهل المريخ ما زالوا يتجادلون جدلاً بيزنطياً ” سوداكال رئيس وألا ما رئيس” وهم في هذه الفوضى لا يتركون المجلس المنتخب يعمل ولا هم يعملون..!!
* أدمن أهل المريخ لجان التسيير؛ ولكن المؤسف ان ينبري رجل مثل ود الياس لتحريض مجلس منتخب على الاستقالة وهو المرجعية التي ينبغي ان تحافظ على الشرعية..!!
* لو بذل ود الياس نصف جهوده هذه في الدعوة لدعم المجلس مادياً لطفحت المليارات؛ ولكن يبدو انه تابع الموجة؛ والقائد الذي ينجرف مع الموجة يصبح شخصاً عادياً مهما كان تاريخه..!!
* ندعم الكندو ورفاقه من أجل استمرار الشرعية..!!
* ولا عزاء للمخذلين..!!
* حار التعازي للاخ والصديق محمد المقبول ببنك فيصل في وفاة والده التي حدثت الاثنين الماضي بالصحافة؛ والتعازي موصولة للأخ الحارث ببنك الخرطوم في وفاة والدته؛ إنا لله وإنا اليه راجعون..!!
* اقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل ان يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الازرق..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك