(روبابيكيااااا)..!!

0
809

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# نتابع من على البعد استعدادات الاندية قبل الدخول في التسجيلات التكميلية التي بدات هذا العام مبكرة تقديرا من اتحاد الكرة لمصلحة الهلال على اعتبار انه الفريق الوحيد الذي لا يزال يقاتل في افريقيا بعد سقوط الثلاثي المريخ واهلي شندي وهلال التبلدي من الابطال والكونفدرالية تباعا..
# ولعل الواقع المالي المرير والظروف الاقتصادية الصعبة التي تحاصر جل الاندية كبيرها وصغيرها – سواء في الدرجة الممتازة او غيرها – هي التي فرضت عليها التثاقل والتردد والتفكير مائة مرة قبل اقتحام ما يسمى في لغة (تحارة الكلمة) “معركة” التسجيلات التكميلية او النصف موسمية..!!
# غياب المال فرض على جميع الاندية واقعا صعبا، وتراجعت بالتالي نسبة الاعتماد على الراي الفني لتتحول عملية التسجيلات الموسمية الى تجارية بحتة يفرض فيها صاحب المال (الرئيس او غيره من الاعضاء) كلمته ويحدد هوية واسم اللاعبين المراد التعاقد معهم او اولئك الذين سيغادروا الكشوفات غير ماسوف عليهم بقرار الشطب..
# وفي الاتجاه الاخر لا يجد تجار الكلمة (اصحاب المصالح الخاصة) غير الاجتهاد في اتجاه (تسخين) السوق ولو بممارسة الكذب على عشاق الكرة خاصة اولئك الذين لا يعرفون غير التعامل مع الفرق التي يشجعونها الا بالتعصب بمعزل عن اي مكاسب او مصالح خاصة..
# شهد اليوم الاول لفترة التنقلات الصيفية -كالعادة – غيابا تاما وجماعيا من حانب الاندية واستنادا على ما ظل يحدث خلال السنوات الاخيرة فان الايام ستمضي وتقترب فترة الانتقالات من ساعاتها الاخيرة دون اي اقبال من جانب الفرق التي لا حول لها ولا قوة في ظل غياب تام للدعم وتلاشي كامل للاستثمار..
# اما بخصوص ما يسمى بالمعارك والخطف والحروب والى اخره من المسميات والعبارات التسخينة فانها لا ولن تخرج عن دائرة الاصدارات او النشرات التي لا هم لاصحابها غير زيادة نسب التوزيع وتحقيق الارباح واستغلال الظرف الحالي حتى ولو بممارسة الكذب والافتراء ولا يهمهم ما يحدث من اثار سالبة لتلك السياسة..
# تتركز الانظار خلال فترة التنقلات الحالية وبالتحديد المريخ والهلال على مهاجم الخرطوم الوطني سيف الدين مالك الشهير بتيري والذي تالق في نهائيات الشان بالمغرب وتعاقد مع احد وكلاء اللاعبين.. وكالعادة اشتعلت الحرب وتابعنا التصريحات والتصريحات المضادة هنا وهناك ووصلت المعركة الى اعلى المعدلات بمشاركة جل الصحف الرياضية..
# ولعل غياب الضمير واللهث خلف التكسب والاستفادة من الظرف الحالي يساهم في زيادة عدد القنوات التي تتولى امر بث الكذب وشتل التصريحات سواء على لسان اللاعب او وكيله.. ولا نستبعد ان تتحول (المعركة) في قادم الايام الى مناطق اخرى مثل افراد اسرة اللاعب..
# وللحقيقة ولو ان لنجم التسجيلات التكميلية الحالية سيف تيري رغبة في تطوير مستواه والتقدم بنجاح في رحلته الكروية والانضمام الى مصاف المحترفين الكبار في اوروبا لاعلن عن رفضه فكرة الاستمرار في السودان واعتذر بكل لباقة للمريخ والهلال ووجه وكيله برغبته الاحتراف خارج البلاد..
# سيف تيري لاعب صغير السن يمتلك كل مقومات النجم العالمي ولا ينقصه الا الطموح والرغبة الصادقة والتخطيط للاستفادة من الفرصة الذهبية الحالية التي تتاح له.. فقط يحتاج الى من يعينه ويوجهه بالصورة المطلوبة ويقنعه اولا بالابتعاد عن المريخ والهلال ولو في الفترة الحرجة الحالية.
# تخريمة اولى: ان ما يحدث كل ستة اشهر خلال فترات الانتقالات سواء الصيفية او الشتوية لا يختلف كثيرا عن ذلك الذي نتابعه في الدلالات من نصب واحتيال وكذب وبيع للوهم بين التجار والسماسرة الذين تختلف مفاهيمهم واساليبهم لكن تبقى المحصلة والاهداف واحدة ومتشابهة وكذلك النهايات..
# تخريمة ثانية: في شمال الوادي يحرص عدد من تجار (الخردة) على اللف وبمصاحبة مايكرفون وهم يردون (روبابيكيااا.. بيكيااا) في اعلان رسمي للسكان ولكل من يملك بضاعة او منقولات قديمة (خردة) فما عليه الا ان يتكرم لاخراجها وبيعها لهم.. وهذا للاسف هو ما يحدث في فترة انتفالات اللاعبين كل ستة اشهر بمباركة السماسرة..
# تخريمة ثالثة؛ وبمناسبة السماسرة وتجار الكلمة فاننا لم ولن نتعجب من الغضب الذي انتاب اصحاب المصالح على لجنة التسجيلات التي اعلن مجلس المريخ الشرعي عن تكوينها لدعم الفريق لا لشئ سوى لاننا على يقين وثقة بان توقف مصالحهم و(قفل البلف) هو سبب غضبهم المباشر هذا.. ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك