سادومبا وكاريكا والكباتن !!

0
1316

بدون حجاب
خالد عز الدين

في عالم كرة القدم فان العطاء يبقي هو الفيصل في النهاية .. وفي عالم كرة القدم فان متوسط التالق يكون في حدود عشرة سنوات وتحديدا ما بين سن العشرين والثلاثين بزيادة سنة او سنتين او العكس !
وفي كرة القدم السودانية فان اللاعب ينضج فوق المتوسط العالمي لعدم وجود المدارس السنية والاهتمام الكبير في السن المبكرة لذلك من النادر ان تجد لاعبا في الاندية الكبيرة قبل ان يتخطي العشرين .. وفي النهاية فان كرة القدم فترة محدودة ومن الطبيعي ان تغادر فيها كشوفات النادي ..
المشكلة الان في الهلال ان الامر انتقل من النقاش الفني الي صراع بين من يعتقد ان هناك حرب علي كاريكا وان شطبه بسبب هذه الحرب لان هناك من يريد افراغ الهلال من نجومه الكبار او القدامي حتي يتثني لهم حكم الهلال !! وهناك من يعتقد بان عطاء اللاعب قد قل منذ سنوات مضت وان اوان رحيله قد حان .. وبعيدا عن الملعب فان كاريكا لاعب مهذب وخلوق ولم يخلق مشاكل في الهلال وتقبل كل القرارات التي صدرت في حقه بصدر رحب هذا من ناحية ومن ناحية اخري هو ايضا لاعب كرة محترف اخذ حقوقه المادية كاملة من الهلال ولم يضحي من اجله في التسجيلات بل بالعكس عندما كان نجم تسجيلات فرض شروطه علي الهلال .
ولان الجانب الفني هو الاساس فان كاريكا وفي المواسم الاخيرة لم يعد كاريكا الشاب القوي المندفع من الخلف للهجوم لخلخلة دفاعات الخصوم واحراز او صناعة الاهداف ..
تراجع مستوي كاريكا لم يشهده عهد الكاردينال او تسببت فيه حرب اعلام الكاردينال .. مستوي كاريكا تراجع منذ اعاد تسجيله واستلم مبلغا كبيرا ثم قام بشراء منزل وبسبب هذا المنزل حدثت له الكثير من المشاكل المادية اثرت علي مستواه حتي اجتمع به مجلس التسيير بقيادة الحاج عطا المنان وطالب بحل مشاكله واحتج امين الخزانة في ذلك الوقت الاخ الفاضل التوم باعتبار ان كاريكا اخذ حقوقه كاملة .. منذ ذلك التاريخ تراجع مستوي كاريكا وما بين ذاك التاريخ وحتي تاريخ طلب خطاب اخلاء خانته ادي كاريكا عددا من المباريات الجيدة دون شك واحرز العديد من الاهداف ولكن في الاجمالي فان مستوي كاريكا متراجع ومن الطبيعي ان ينتهي مشواره في الهلال والقرار من الناحية الفنية لا غبار عليه ! اما الذين يتحدثون عن شطب الكباتن ويذكرون المعز ومساوي وعمر بخيت ومهند الطاهر وحتي هيثم مصطفي فان الفكرة تختلف من لاعب لاخر.. المعز محجوب مستواه تراجع والدليل علي ذلك انه لم يستطع ان يلعب كرة بعد ان غادر الهلال اما عمر بخيت فقد قصد ان يترك هو الهلال ولم يجبره احد علي ذلك وكان علي تواصل مع غرفة تسجيلات المريخ وكانت له ر غبة كبيرة في الذهاب للمريخ وحقق رغبته ورغم ذلك لم يقدم الكثير للمريخ وانتهي مشواره الكروي منذ ان غادر الهلال .. مساوي لاعب مخلص ومحب للهلال وقدم الكثير الكثير مثله مثل بقية الجيل الذهبي بما فيهم عمر والمعز ولكن العمر له احكامه ومساوي نفسه اقتنع بالمغادرة بعد ان قدم كلما يمكن ان يقدمه لاعب كرة في الهلال اما مهند الطاهر فهو الوحيد الذي كان قادرا علي العطاء لان ادائه يستند للموهبة اكثر من الطاقة وهو الوحيد الذي فقده الهلال حقيقه ويستحق التكريم فعلا لانه رفض تماما اي مفاوضات مع المريخ واحترم سنواته مع الهلال .. قصة هيثم مصطفي تختلف تماما فذلك صراع عنيف بين لاعب ومجلس ادارة ولكنه ليس غريبا في عالم كرة القدم والهلال فقد حدث مع الدحيش وقاقارين وكل النجوم الكبار تقريبا بدرجات متفاوتة حتي جكسا كانت له مشاكله في الهلال ومصطفي النقر وكسلا .. قدم كاريكا للهلال واصبح جزء من هذا التاريخ الكبير نتمني له التوفيق في مشواره القادم .. ولكن تبقي المشكلة في ان الحديث عن شطب كاريكا من اجل اعادة تسجيل الطاهر سادومبا فهنا يمكن ان نقول بكل ثقة ان بقاء كاريكا افضل من اعادة تسجيل سادومبا .. تسجيل الطاهر سادومبا اهدار للمال والوقت والجهد .. فالهلال سيدفع مالا للطاهر سادومبا ليعيد تسجيله والافضل توفير هذا المال فسادومبا فشل فشلا ذريعا في وسط الميدان بل لم يقدم اي شئ وكان خصما علي الهلال وفي الطرف الايسر يكفي ان نشير فقط لاخر مباراة تسبب فيها في هزيمة الهلال وفي الطرف الايمن يوجد مثله الكثيرين اطهر الطاهر والسمؤل ويمكن لا يشاب يلعب مثلما يلعب الطاهر سادومبا لذلك فان اعادة تسجيله خطأ كبير فمستواه لا يؤهله للعب في الهلال او التجربة اكدت ذلك ..
كشف الهلال به الكثير من اللاعبين متوسطي المستوي وعلي مجلس الهلال والكاردينال ان يرتفع بمستوي اللاعبين في النادي الازرق ولا يهدر امواله واموال النادي في اعادة لاعبين مثل سادومبا .. يجب ان يتم تسجيل شباب اصحاب مستوي وموهبة يفيدون الهلال في المستقبل .. واذا كان كاريكا قد قدم الكثير للهلال ولديه حق علينا فان سادومبا لا حق له الا كلمة شكر علي فترة بسيطة قضاها في الهلال وله التوفيق في مشواره القادم ..

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك