شفوت ومقرمين

0
870

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× وحدة الانذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية قدمت قراءاتها منذرة بهطول امطار على ولايات الخرطوم ونهر النيل والبحر الأحمر.. توقعات الارصاد هذه أخذها المواطنون مأخذ الجد فراجعوا مجاري الأمطار في منازلهم وفتحوا “السباليق” وأصحاب “بيوت الكاكي” أو “الجالوص” بدأوا في استعدادات اخرى.. كل ذلك والحكومة تنذر “الحكومة” بقدوم الأمطار و”الحكومة” المحلية استعدادها للأمطار صفراً وانتبهوا يها السادة..!
× المحترفون الأجانب ليسوا ملائكة واستغفر الله ان لم يكن معظمهم شواطين.. اقول هذا والقليل جداً منهم هو الذي تأدب وتهذب وشكر وحمد بعد انتهاء تعاقده.. اما الآخرون وما اكثرهم فمنهم من طالب كاذباً بمستحقات ليست له مهدداً بالفيفا على صفحات الصحف فقط مسيئاً لادارة ناديه وشعب البلاد متمثلاً في جماهير النادي لنصدقهم ونكذب اهلنا.. وهنا العيب ليس فيهم العيب فينا..!
× مرات عديدة عبر الفضائيات والاذاعات والصحافة الرياضية أبدى السيد اشرف سيد احمد رئيس نادي الهلال رغبته القوية في اضافة عناصر صاحبة كفاءة لتثوير العمل الاداري بالنادي وذهب ابعد من ذلك مطالباً اهل الخبرة بالتقدم ولم يتقدم احد والشاهد انهم يفضلون الجلوس على الرصيف والثرثرة وتوجيه الانتقادات والنظر فقط لنصف الكوب الفارغ لا نصفه الممتليء للمتحملين لجمر القضية.. ويا مرحباً بمن يتقدم الصفوف لهلال يهمه شخصياً ولا يهتم لجماعة تنحاز للكاردينال او الارباب او الحكيم او البرير ويكون الهلال عنده أولاً واخيراً..!
× بالمناسبة لا أقول اين رؤساء الهلال السابقين ولكن اقول اين نوابهم واين سكرتيرو وأمناء الخزانة.. واين اعضاء مجالس الادارة واين اعضاء اللجان المساعدة السابقون كلهم بل اين الذين كانوا يداومون على حضور مبارياته في صحبة “فلان وعلان” الواقع يقول ان البعض ارتبط في الهلال بالمناصب وثلة من الآخرين ارتبطت هلاليتها بصاحب المنصب نفسه.. نعم كل اصحاب الخبرات المتراكمة حولوا انفسهم الى التاريخ والماضي.. وحاضرهم توقف في الرقم صفر.. ولا ولن يزيد..!
× تحمل السيد محمد جعفر قريش رئيس المريخ بالانابة الكثير والكثير وللأسف “فلما لبنت اداها الطير” مقدماً استقالته وقريش الذي “سردب” لحملة العدوان الثنائي واعني به عدوان الاعلام المريخي والاقطاب ما كان له أن يفعل وما كان له أن يهرب بالاستقالة وان وجد لنفسه العذر فاستقالته هي التي دفعت سوداكال في تقديري الشخصي للتعاقد مع المحترفين الاجانب والمدرب التونسي واستقالة قريش وان كان ضررها عليه كبير إلا انها جاءت للمريخ مفيدة وفي الحالتين افاد ناديه وتعظيم سلام لقريش المريخي الصميم..!
× والشيء بالشيء يذكر فمجلس ادارة المريخ الذي رفض استقالة قريش عبر التصريحات الصحفية عليه ان يرفضها رسمياً في اجتماعه القادم لا حفاظاً على تماسك المجلس ولا لأهمية قريش كعنصر خبرة وقيادة محنكة بل لانه تحمل مالا طاقة له به مؤكداً على مريخيته وعشقه الأحمر ومادبو بالاشارة يفهم..!
× المقترح الذي قدمته امس عبر هذه الزاوية للأخ طه علي البشير بمفاوضة الخرطوم الوطني وتبنيه لضم سيف تيري للهلال حظى بمئات التعليقات المؤيدة والتي ذكرت الكثير منها العطاء الثر الذي قدمه الحكيم وسميت عشرات اللاعبين الذين نجح الحكيم في ضمهم للهلال من أي موقع اداري له بالنادي وحتى وهو خارج مجلس الادارة.. وكل جديدي “في الحتة دي” هو ثقتي العمياء ان سيف تيري سيكون هدية حكيم الهلال لشعب الهلال وهلالاب والأجر على الله..!
× العاقل من بدأ مكان ما توقف الآخرون في “السمحة” والعاقل نفسه من استفاد من “الشينة” في اخفاقه من منطلق “العترة تصلح المشي” ومؤسف جداً “تفويت” خسارة منتخبنا الوطني الشاب امام نظيره البورندي وخروجه من التصفيات الافريقية.. دون الوقوف عندها و”تمريرها” وكأنها مجرد “عطسة” لا اكثر من ذلك ولا اقل وان كان هذا هو الحال فالمنتخبات الوطنية لن تغادر مربع واحد وكفى..!
× التفاوض له اصوله والمفاوض له مميزاته أولها النفس الطويل وطول البال وانتهاء جولة أو جولتين او ثلاثة من المفاوضات بالفشل لا تعني اغلاق الباب ومن هنا اثق في عودة الهلال للتفاوض من جديد مع الخرطوم الوطني لضم اللاعب سيف تيري فالرقم الذي طالب به وجلس به الخرطوم الوطني على مائدة التفاوض ثمناً للاعب قابل للنقص لا الزيادة ونعم اولاد “تلاتة البشربو البيبسي بالخلاطة” “شفوووت ومقرمين” ووفد الهلال ان كان بيده الكاش “فالكاش يقلل النقاش” وقلبي يحدثني ان سيف تيرى الهلالابي سيكون للأسياد..!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك